شارك مع اصدقائك

04 أكتوبر 2011

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الثلاثاء 4/10/2011 يوتيوب كاملة - أديب: قانون العبادة الموحد هو الحل الوحيد.. القمص ماتياس نصر: مطالب الأقباط المتظاهرين إقالة المحافظ والقبض على الجناة وإصدار قانون العبادة الموحد.. أبو شقة: العدالة فى خطر.. المستشار علاء شوقى: يجب تغيير المنظومة القضائية للأفضل

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الثلاثاء 4/10/2011 يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
مشاهدة ممتعة

Watch live video from hwawshy on ar.justin.tv

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الثلاثاء 4/10/2011 يوتيوب كاملة

هدم كنيسة أسوان و أعتصام الاقباط أمام ماسبيرو



شكل الكتابة في ورق القضايا ؟



مواطن كره عمره بسبب الأوتوبيس.. !!



تقرير برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الثلاثاء 4/10/2011 يوتيوب كاملة

"القاهرة اليوم": أديب: قانون العبادة الموحد هو الحل الوحيد.. القمص ماتياس نصر: مطالب الأقباط المتظاهرين إقالة المحافظ والقبض على الجناة وإصدار قانون العبادة الموحد.. أبو شقة: العدالة فى خطر.. المستشار علاء شوقى: يجب تغيير المنظومة القضائية للأفضل


قال الإعلاميان عمرو أديب وشافكى المنيرى إن الأقباط غاضبون وسنرجع مرة أخرى لقطع طريق ماسبيرو حيث افترش ما يقرب من 5000 مسيحى الأرض أمام ماسبيرو على خلفية الاعتداء على كنيسة أدفو بأسوان.

ولفت أديب إلى أن مثل هذه المشكلات ربما تؤدى إلى دمار البلد والسيناريو لم يتغير عن إمبابة وأطفيح بحلوان، متوقعًا أن يُعلن البابا شنودة رأيه فى تلك المسألة قائلا إن البابا سيعلن أنه لم يأمر المتظاهرين بالخروج إلى الشوارع مضيفًا ربما يقوم الجيش بتخصيص قسم البناء فى سلاح المهندسين لبناء الكنائس التى ستُحرق فى المستقبل ويجب أن نواجه أنفسنا.

وأضاف أديب لا يجب أن يستخدم القساوسة والأئمة كلمات تهاجم الطرف الآخر لمستمعيهم مؤكدا على أن قانون العبادة الموحد هو الحل الوحيد، حيث إن تفعيل قانون العبادة الموحد هو الحل الوحيد لحل أزمة بناء الكنائس.

فيما قالت جيرنيم فاروق، مراسلة القاهرة اليوم، من أمام ماسبيرو إن الأحداث أمام ماسبيرو تشابه نفس أحداث إمبابة والقديسين والأعداد تتزايد بشكل كبير جدا.

وأوضح أديب بأن المرشح لرئاسة الجمهورية حازم صلاح أبو إسماعيل قال إذا قُتل المسلم من أجل أخيه المسيحى فهو شهيد فيجب أن يكون هناك تفاهم فى الحوار بين نسيج الوطن.

فيما أكد القمص صليب إلياس الديك وكيل مطرانية أسوان بمركز أدفو إن لديه مستندات من خمس ورقات تؤكد على أن المكان محل النزاع كنيسة منذ 60 عامًا وقد أخذت من المحافظ الحالى إمضاء بالإحلال والتجديد وكل ما طلبناه من المحافظة التصديق على الورق لبناء لتجديد الكنيسة.

فيما قال القمص ماتياس نصر كاهن كنيسة مارى مرقص بعزبة النخل، إن مطالب الأقباط المتظاهرين فى القاهرة وباقى المحافظات، تتلخص فى القبض على الجناة المتسببين فى أزمة كنيسة المريناب والمحرضين على حرق الكنيسة، وتعويض المتضررين فى الأحداث وإعادة بناء الكنيسة وإقالة محافظ أسوان الذى وصفه بأنه يتعامل بالتعالى مع المواطنين بعد الثورة، وإعمال القانون.

وأكد كاهن كنيسة مارى مرقص بعزبة النخل، خلال مداخلة هاتفية، من ضمن المطالب أن يتم إقالة كل المسئولين الذين لم يتصدوا إلى الأزمة سواء فى المريناب أو أطفيح، كما يطالب الأقباط المعتصمون بالإسراع فى إخراج قانون العبادة الموحد إلى النور .

فيما أكدت الإعلامية شافكى المنيرى بأنه ورد لها من مصدر بالداخلية بالقبض على 8 أفراد من الذين حرقوا الكنيسة عن طريق شيوخ القبائل الذين أرشدوا على المتسببين فى الأحداث بتعاونهم مع الشرطة.

وعلق أديب على تأجيل حكم مدينتى قائلا قبل أن نتكلم عن استقلال القضاء لابد أن يكون هناك قضاء من الأصل وقال أديب حمدى الفخرانى إن الشركة المقيمة لكل منشآت مشروع مدينتى استأجرت بلطجية لإفشال نظر الدعوى القانونية وإرهاب القضاة الذين نظروا الدعوة.

وعلق أديب على مصادرة الصحف قائلا هناك تضييق على الإعلام المصرى وهذا ما نفاه الكاتب الصحفى مجدى الجلاد، رئيس تحرير جريدة المصرى اليوم، قائلا لا يوجد تضييق على الإعلام المصرى حتى الآن وأن المصرى اليوم لم تتعرض لهذا التضييق أو الرقابة سواء فى مطابعها أو مطابع الأهرام.

وعلق اللواء مصطفى السيد، محافظ أسوان، إن أمر قطعة الأرض المتنازع عليها فى يد القضاء حيث تم إرسال لجنة من لجنة تقصى الحقائق مكونة من ثلاثة مسيحيين ومثلهم مسلمون ويعملون بشكل محايد للتحقيق فى الأمر، قائلا أنا لست طرفا فى الموضوع ورئيس مدينة أدفو يعايش الموضوع بشكل كبير، مؤكدا على أن ملف قطعة الأرض هو حاليا فى النيابة العامة للتحقيق فيه.

ولفت محافظ أسوان إلى أن المكان هو عبارة عن منزل لمواطن يدعى معوض يوسف معوض ويقيمون فيه الأخوة الأقباط الصلاة.

وأضاف أن تدخل مجموعة من الأشخاص فى القاهرة قد أشعل الأمر بشكل محرض على الفتنة.

فيما قال المهندس عبد الفتاح زغلول، رئيس مدينة أدفو، إن المعاينة تقول بأن إيصال المياه والكهرباء وكافة المرافق تؤكد على كون قطعة الأرض بيت وقد بِيع بعقد عرفى لافتا إلى أن الأمور فى القرية هادئة هذه الأوراق فى النيابة العامة مؤكدا على أن الكنيسة تُبنى بقرار جمهورى، أما هذا المكان ليس له قرار جمهورى فهى مضيفة تؤدى فيها الصلاة.

الفقرة الرئيسية
تدوين التحقيقات والقضايا

الضيوف :
المستشار علاء شوقى المصرى رئيس محكمة جنايات الجيزة
الدكتور محمد بهاء أبو شقة المحامى بالنقض

قال المستشار علاء شوقى المصرى، رئيس محكمة جنايات الجيزة، إن ما يحدث فى تدوين التحقيقات أو تحرير المحاضر يعد تعديا على طرفى النزاع لأنه يمكن أن نسقط ورقة غير مكتوبة بشكل جيد وتؤثر على سير العدالة، لافتا إلى أن هناك إشكالية فى كتابة التحقيق وقد يحدث أخطاء ويجب أن يحدث تحديث للتدوين فى كتابة التحقيقات بل يجب أن يحدث تحديث لكل شىء.

وأشار رئيس محكمة جنايات الجيزة إلى أنه رجّع عدة قضايا ورفض الفصل فيها بسبب تدوين القضايا بشكل غير جيد، لذا يجب أن يعاد ضبط المنظومة القضائية.

ومن جهته قال الدكتور محمد بهاء أبو شقة المحامى بالنقض إن التدوين فى المحاكمة هام للغاية لأنه يثبت أقوال المتهم والمجنى عليه وقال إننا فى الدفاع الجنائى لكن خطورة التدوين فى المحكمة أكثر من التحقيق أو محضر الشرطة.

وأشار إلى أن الأصل أن ما يتحدث فيه الدفاع هو الأصل مضيفًا يجب أن نتمسك بالإجراءات لأن هناك مشروعا متكاملا ستكون أدوات القاضى وتوفر العدالة لكافة الأطراف وسيكون معها مدون بشكل ما يحدث حاليا من إسقاط كل شىء أدى إلى إسقاط هيبة القضاء لافتا إلى أنه قد يستخدم الكاتب لفظة لها معنى قريب من المعنى الذى تلفظ بها الدفاع مستشهدًا بأحداث سابقة وقعت بالفعل يجب أن نعدل هذا الأسلوب فى التدوين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق