شارك مع اصدقائك

29 أكتوبر 2011

برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة السبت 29/10/2011 يوتيوب كاملة - رجائى عطية: هناك دول عربية وأجنبية مستفيدة من الفوضى فى مصر والمستشار أحمد رفعت لم يعمل فى رئاسة الجمهورية.. وعلى لطفى: لفظ الخصخصة أصبح لفظا سيئ السمعة

برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة السبت 29/10/2011 يوتيوب كاملة

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة


بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة السبت 29/10/2011 يوتيوب كاملة

"90 دقيقة": رجائى عطية: هناك دول عربية وأجنبية مستفيدة من الفوضى فى مصر والمستشار أحمد رفعت لم يعمل فى رئاسة الجمهورية.. وعلى لطفى: لفظ الخصخصة أصبح لفظا سيئ السمعة



الفقرة الأولى:
"حوار مع رجائى عطية المحامى والمفكر"

قال رجائى عطية المحامى والمفكر بأن أزمة المحامين والقضاة فى مصر تؤكد على أن هناك من يريد الشر بمصر وأن هناك دولا عربية وأجنبية مستفيدة من الفوضى فى مصر وأن الأصابع الأجنبية التى تعبث داخل مصر تتحرك بأيد مصرية، مشيرا إلى أننا جميعا ضحايا وجناة.

وأضاف عطية أنه لا مصلحة للمحامين فى هدم القضاء لأنهم استمدوا كيانهم من خلال القضاء، وأكد أنه لا يقبل الوصاية على القضاء وأن المحامى قد يغضب ولكن القاضى إذا غضب لا يحكم كما أضاف بأن هناك مساع للصلح بين القضاة والمحامين تجرى حاليا ولإتمام ذلك لابد من منع التريحات لوسائل الإعلام وعلى الجميع أن يحتكم إلى العقل، مؤكدا أن مجلس القضاء الأعلى كفيل بحل أزمة القضاء والمحامين.

وأوضح عطية بأن المستشار أحمد رفعت لم يعمل فى رئاسة الجمهورية من قبل بعد أن ترددت أنباء بذلك، وأن طلب رد هيئة المحكمة من الأمور المؤسفة التى تحدث فى الوقت الحالى.

الفقرة الثانية:
"الخصخصة"
الضيوف:
د. على لطفى رئيس الوزراء الأسبق
د محمود سالم مدير المكتب الفنى فى وزارة قطاع الأعمال سابقًا

أكد الدكتور على لطفى، رئيس الوزراء الأسبق، أن لفظ الخصخصة أصبح لفظا سيئ السمعة وأنها ليست هدفا فى حد ذاتها وإنما هى وسيلة وأن المشكلة لم تكن فى الخصخصة وإنما كانت فى النفوس الضعيفة والتى هى حاليا أمام القضاء، مشيرا إلى أن الفساد لم يكن فى الخصخصة، وإنما كان فى التطبيق، كما أن الخصخصة جزء من برنامج لم يكتمل ولم يتوفر لها مناخ جيد.

وأضاف بأنه فى الغالب من أسباب فساد الخصخصة عدم التزام المشترى بتنفيذ بنود العقد مع الحكومة، كما أضاف بأنه لو كان رئيسًا للوزراء فى الفترة الحالية لقام بتشكيل لجنة سريعة من القانونيين والاقتصاديين لعلاج هذه الأزمة.

وأوضح بأن كل دول العالم لجأت للخصخصة ونجحت فى تطبيقها

وقال محمود سالم، مدير المكتب الفنى فى وزارة قطاع الأعمال سابقا، إن شركات القطاع العام قبل الخصخصة كانت تعانى من خلل كبير وخسائر كبيرة وإنه غير متفائل بعودة بعض الشركات للقطاع العام ولأن كل شركة لها خصوصيتها وأنه لابد من الوصول لحلول ترضى الجميع وأن يكون هناك تدخل من وزير الصناعة والوزارات المرتبطة بهذا الشأن، مشيرا إلى أن جميع عقود بيع الشركات فى إطار الخصخصة كانت صحيحة، وأنه تمت مراجعتها بدقة ويستبعد أن يكون هناك عقد فاسد، ولكن المشكلة تكمن فى أن المشترى فى بعض الأمور لم يف بالتزاماته.

وأضاف سالم بأن هناك شركات لا يمكن أن تباع (تخصص) لأنها تتعلق بأمن قومى مثل الفنادق التاريخية والإنتاج الحربى وشركات الأدوية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق