شارك مع اصدقائك

29 أكتوبر 2011

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة السبت 29/10/2011 يوتيوب كاملة - اهتمام موسع بأزمة القضاة والمحامين.. ومدير قطاع السجون: من يملك أدلة على تعذيب عصام عطا عليه تقديمها إلى النيابة العامة ولا يتحدث فقط لتحويله إلى شهيد

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة السبت 29/10/2011 يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا


الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر

على قناة دريم 2

مشاهدة ممتعة

Watch live video from tasaali.com on Justin.tv

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة السبت 29/10/2011 يوتيوب كاملة

فض اعتصام امناء الشرطة وتفاصيل الجمعية العمومية الغير عادية فى نادي القضاة



اخلاء شقق مدينة 6 اكتوبر من البلطجية وجدل حول وفاة عصام عطا الله



رحيل احمد حمروش والتحفظ على اموال مبارك واولاده ومصر تستقبل الاسرى المصريين



تقرير عن الجمعية العمومية الغير عادية بنادي القضاه



حوار حول النتائج التى توصلت اليها الجمعية العمومية للقضاه

ج1



ج2



ج3




تقرير برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى بث مباشر وحلقة السبت 29/10/2011 يوتيوب كاملة

"العاشرة مساء": اهتمام موسع بأزمة القضاة والمحامين.. ومدير قطاع السجون: من يملك أدلة على تعذيب عصام عطا عليه تقديمها إلى النيابة العامة ولا يتحدث فقط لتحويله إلى شهيد




قال اللواء محمد نجيب، مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، عصام عطا الله تم سجنه بسبب الاستيلاء على وحدات سكنية، وبعد سجنه كانت الزيارات تتم له بصورة عادية وآخر زيارة له كانت يوم 25 أكتوبر، مشيرا إلى أن يوم 27 أكتوبر شعر عصام عطا الله بغثيان وترجيع وإغماء فتم نقله إلى مستشفى مركز السموم فى المنيل، وتم إسعافه وإعطاؤه حقن والعلاج المناسب.

وأضاف نجيب فى مداخلة هاتفية أن التقرير الطبى أظهر بأن عصام عطا الله مات نتيجة لقصر دموى أدى لهبوط حاد فى الدورة الدموية، مؤكدا على أن من لديه أى دليل على تعذيب عصام عطا الله وإرغامه على شرب مسحوق غسيل وخلافه فليقدمها إلى النيابة العامة ولا يتحدث فقط لتحويله إلى شهيد.

وأكد نجيب هناك شائعات وبلبلة حول الموضوع ويجب الرجوع إلى تحقيقات النيابة حتى تتضح للناس الحقيقة كاملة، مشيرا إلى أن هناك حالات وفيات فى السجون وهذه القضية لا تختلف عنهم ولم يتعرض أحد لعصام بسوء.

الفقرة الرئيسية للبرنامج
"أزمة القضاة والمحامين"

الضيوف:
المستشار هشام رءوف رئيس محكمة استئناف القاهرة
المستشار محمود الشريف، سكرتير عام نادى القضاة فى مصر
المستشار سعيد محمد المحامى العام وعضو لجنة وضع قانون السلطة القضائية

قال المستشار هشام رءوف، رئيس محكمة استئناف القاهرة، إن أى محكمة لا تملك تسيير الأعمال فيها إلا بقرار من الجمعية العمومية وما توصلت له الجمعية العمومية بأنه ليس إضرابا ولكن الرغبة فى العمل فى جو آمن, وأى محكمة لن يكون فيها مشاكل فالقضاة سيعملون فيها بشكل عادى.

وأضاف رءوف الدولة فى الأيام الأولى للثورة حدث حوادث اقتحام كثيرة قامت الدولة بمساعدة قوات من الجيش، وتم السيطرة على الوضع وعودة المسروقات وحينما أرادوا السيطرة على البلطجية الهاربين استعانوا بالأمن لإدراكه التام بهم، مؤكدا على أن غلق المحاكم جناية واستعمال العنف جناية أيضا ومن يريد أن يُضرب فليُضرب فى بيته دون أن يعطل مصالح أحد.

من جانبه قال المستشار محمود الشريف، سكرتير عام نادى القضاة فى مصر، إن القضاة لم يتركوا رسالتهم بل منعوا من أدائها وتعليق العمل أصبح أمرًا واقعا بعد إغلاق المحاكم.

وأضاف الشريف بأن قرار القضاة بتعليق الجلسات كان حماية للمواطنين وحقهم متسائلا: أليس من حق القضاة المطالبة بحقهم؟!


وأكد الشريف أن حالة الاحتقان بين المحامين والقضاة وصلت إلى حد عال، مشيرا إلى أن مصر فى خطر إن لم يكن هناك وقفة جادة من الجهات المعنية من السلطة التنفيذية ووزارة الداخلية.

وأوضح المستشار سعيد محمد المحامى العام وعضو لجنة وضع قانون السلطة القضائية أنه حتى الآن لم تعلمنا أجهزة الأمن من أطلق الرصاص فى واقعة ماسبيرو، إذا كانت أجهزة الأمن غير قادرة على حماية الدولة فتذهب لمنازلها، مؤكدا على أن الجيش لم يستطع حماية المستشار أحمد مكى حينما أراد الخروج من اجتماع اللجنة العمومية على الرغم من وجود 4 مدرعات بالخارج.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق