شارك مع اصدقائك

29 أكتوبر 2011

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل وحلقة السبت 29/10/2011 يوتيوب كاملة - وزير الصحة: تلقى مبارك علاجًا من الخارج أساء لسمعة الطب المصرى ولم أعد أشغل بالى بصحته وبرنامج التأمين الصحى المعمول به الآن معيب ويجب تغييره ونحتاج إلى كوادر وليس منشآت للصحة والقيادات الناجحة والنزيهة سوف تستمر فى العمل بالوزارة

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل وحلقة السبت 29/10/2011 يوتيوب كاملة

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة

ان تعرف اولا


على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا

الساعة الثامنة مساءا

و الجمعة الساعة السابعة مساءا

Watch live video from AKA on Justin.tv

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل وحلقة السبت 29/10/2011 يوتيوب كاملة

مقدمة الاخبار

ج1



ج2



مواصلة النيابة فى تحقيقات السجين المتوفى



حوار خاص مع د. عمرو حلمى وزير الصحة

ج1



ج2



ج3



ج4



احالة ضابطين الى النيابة لقتل مواطن بالشيخ زايد

ج1



ج2



تقرير برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل وحلقة السبت 29/10/2011 يوتيوب كاملة

"الحياة اليوم": وزير الصحة: تلقى مبارك علاجًا من الخارج أساء لسمعة الطب المصرى ولم أعد أشغل بالى بصحته وبرنامج التأمين الصحى المعمول به الآن معيب ويجب تغييره ونحتاج إلى كوادر وليس منشآت للصحة والقيادات الناجحة والنزيهة سوف تستمر فى العمل بالوزارة




الأخبار
- القضاة يعقدون جمعية عمومية لمناقشة قانون أزمة قانون السلطة القضائية الجديد
- تنحى هيئة المحكمة المختصة بنظر طلب رد قاضى مبارك لاستشعارها بالحرج
- شهود عيان يؤكدون أن (عصام عطا) تناول أنبوب مواد مخدرة بعد زيارة والدته وخطيبته
- جمعية أطباء التحرير تؤكد وجود أجسام غريبة داخل جسد عصام عطا عند تشريحه

قال اللواء محمد نجيب، مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، فى مداخلة هاتفية، إن عصام عطا الله تم سجنه بسبب الاستيلاء على وحدات سكنية، وهناك حالات وفيات فى السجون وهذه القضية لا تختلف عنهم ولم يتعرض أحد لعصام بسوء، مشيرا إلى أن هناك شائعات وبلبلة حول الموضوع ويجب الرجوع إلى تحقيقات النيابة حتى تتضح للناس الحقيقة كاملة.

الفقرة الرئيسية:
حوار مع الدكتور عمرو حلمى وزير الصحة والسكان"

قال الدكتور عمرو حلمى، وزير الصحة، إن قطاع الصحة فى مصر ليس فى حاجة إلى إنشاء المزيد من المنشآت الطبية، ولكن فى حاجة لتحسين الكوادر الطبية الحالية، ومن هذا المنطلق قامت الوزارة بتشكيل فريق أطلق عليه فريق "الطليعة"، وذلك من أجل تحسين الجودة والخدمة فى المستشفيات التابعة للوزارة، ونعمل على إعادة هيكلة المنظومة الصحية وتحسين حقوق الأطباء والعاملين بالمستشفيات العامة.

وأشار حلمى، إلى أن نصيب وزارة الصحة من الدخل العام ضئيل جدا لا تتوازى مع الموازنات الخارجية للدول الأخرى كما تم وضعها قبل تحديد الوزارة الجديدة، وما كان يتم أيام النظام السابق مجرد قشور فى المنظومة الصحية.

وأشار حلمى، إلى أن ما يمكن تغييره فى الفترة القادمة هو تطبيق العدالة الاجتماعية من خلال عمل وزارة الصحة والسكان وعدم دخول الوساطة والمحسوبية لكل من يتلقى العلاج سواء من الداخل أو الخارج والحد من السفر الخارجى فى تلقى العلاج والعمل على استقدام الأطباء لإجراء العمليات الجراحية لأن القاعدة تنص على التكافل والاستفادة من الدعم لمن يحتاجه، وعلاج غير القادرين على نفقة المجتمع وليس على نفقة الدولة، ومن أولى القرارات التى نظرنا فيها هى تقنين العلاج على نفقة الدولة بالخارج، وأن يكون المريض والطبيب على رأس أولويات الوزارة.

وناشد حلمى الشعب المصرى بأن يتواصلوا مع وزارة الصحة للإبلاغ عن أى شكاوى تحت رقم تليفون 01508691721 لخدمة المواطنين وتلقى الشكاوى والعمل على إيجاد الحلول اللازمة لها.

وأضاف حلمى، أن من الحلول الإيجابية التى تمارسها الوزارة هى العمل على توفير أقسام للطوارئ ودعم القوافل الطبية والعمل على وجود أماكن استقبال للطوارئ، والعمل على إعطاء الثقة لمؤدى الخدمة الطبية والحد من وقف أخطاء الأطباء، مشيرا إلى أنه تم إيقاف القوافل العلاجية وتوفير المكافآت التى كانت تصرف عليها، وذلك من أجل توفير ما كان يصرف على هذه القوافل فى تلبية احتياجات المستشفيات من المستلزمات الطبية، وبالفعل تم تحسين 60% من مراكز الطوارئ فى القاهرة والجيزة.

وأضاف حلمى، أن تلقى الرئيس السابق مبارك العلاج بالخارج كان يسىء إلى سمعة الطب المصرى، ولم أعد أشغل نفسى بصحة مبارك، لكننى أعلم أن صحته مستقرة ولكنه يتعرض من وقت لآخر لارتجاع أذينى وهو أمر طبيعى يحدث للشباب والكبار، مشيرا إلى أنه عارض الرئيس السابق من وقت دورته الثالثة وأخبرته كيف ندخل عصرا جديدا من الديمقراطية، وهو من صرح أنه سيمكث لدورة واحدة ثم نفاجأ بوجوده بعدها.

وعن التأمين الصحى قال "حلمى": إن برنامج التأمين الصحى المعمول به الآن معيب وهناك حاجة لتغييره، ولذلك فقد قامت وزارة الصحة بإعداد برنامج جديد للتأمين الصحى وانتهت بالفعل من مسودته، مؤكداً أن وزارة الصحة ليست وزارة تسيير أعمال وإنما هى حكومة تغيير، وهذا ما تتسم به حكومة الدكتور عصام شرف، رئيس الوزراء.

وأكد "حلمى" أن 87% من مشاكل وزارة الصحة فى مصر تتمثل فى سوء الإدارة وليس لضعف الإمكانات والمنشآت، وهذا ما نعمل جاهدين فى هذه المرحلة من أجل تحسينه لكى تقوم الوزارة بتقديم خدمة تتناسب مع متلقيها من الشعب المصرى.

وأشار وزير الصحة إلى أنه تم الانتهاء من وضع مسودة جديدة لنظام التأمين الصحى الاجتماعى الشامل فى مصر بما يحقق العدالة الاجتماعية وتوفير العلاج لجميع المواطنين وسوف يتم تطبيقها من شهر يونيو القادم ويطبق على عدة مراحل تمهيدا لدراسته على أرض الواقع بعد عرضه على اللجنة التشريعية ومجلس الوزراء وللمناقشة الاجتماعية من كل النقابات .

وأكد أنه سيتم توفير الأمن فى جميع مستشفيات ومنشآت وزارة الصحة بتزويدها بفرق أمن تعمل خارج المستشفى، وأخذنا وعداً من وزير الداخلية بزيادة تأمين المستشفيات والمراكز الطبية، ونعمل على إعادة هيكلة المنظومة الصحية وتحسين دخول الأطباء والعاملين بالمستشفيات العامة .

وأوضح أنه طالب هيئة الرقابة الإدارية بعمل تقارير عن جميع قيادات الوزارة بكل شفافية ووضوح للتعرف على وضع الجميع والتعامل معهم، مؤكدا أن القيادات الناجحة والنزيهة سوف تستمر فى العمل بالوزارة وأن أى شخص عليه أية تجاوزات سوف يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة معه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق