شارك مع اصدقائك

02 أكتوبر 2011

برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى على قناة المحور وحلقة الاحد 2/10/2011 يوتيوب كاملة - "وزير الرى": علاقة مصر بدول حوض النيل لا زالت معقدة ولا يمكن تصدير المياه إلى إسرائيل.. "بكرى": هناك مخططات لتقسيم مصر ويجب الحذر منها

برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى على قناة المحور وحلقة الاحد 2/10/2011 يوتيوب كاملة

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة


بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء

اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى على قناة المحور وحلقة الاحد 2/10/2011 يوتيوب كاملة

ولقاء مع وزير الرى والموارد المائية د هشام قنديل



تقرير برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى على قناة المحور وحلقة الاحد 2/10/2011 يوتيوب كاملة

"90 دقيقة": "وزير الرى": علاقة مصر بدول حوض النيل لا زالت معقدة ولا يمكن تصدير المياه إلى إسرائيل.. "بكرى": هناك مخططات لتقسيم مصر ويجب الحذر منها


الأخبار
- حالة من عدم الاستقرار تسود بعض الجامعات المصرية فى أول يوم للدراسة

- وزارة الداخلية تضبط تشكيل عصابة لسرقة محلات الذهب والسيارات بالشرقية

- وزير الإعلام السابق انس الفقى سادس وزير يرتدى البدلة الزرقاء

- كارثة طبية بمدينة كفر الزيات بالغربية بعد اكتشاف 29 مريضا بالفشل الكلوى وإصابتهم بفيروس سى

- قصر الملك فاروق بالشرقية تحول إلى خرابه

- وقفة احتجاجية للأطباء أمام مجلس الوزراء

-عمرو موسى يجيب عن أسئلة الجمهور حول برنامجه الانتخابى فى مؤتمر بالقرية الفرعونية

الفقرة الأولى
الضيوف
الدكتور هشام قنديل وزير الرى والموارد المائية
المهندس إسماعيل عثمان رئيس اللجنة المعينة لنقابة مهندسين مصر

قال الدكتور هشام قنديل وزير الرى والموارد المائية إن مكتبه مفتوح للمواطنين يوم السبت من كل أسبوع لتلقى شكاوى المواطنين مشيرا إلى أن أول التحديات القادمة بالنسبة لنقابة المهندسين هى إجراء انتخابات النقابة فى موعدها والتى سيكون عليها مسئولية دعم الوزارة فى أعمالها مثل الأمور المتعلقة بحوض وادى النيل وحتى تعود النقابة إلى دورها المهنى.

أكد قنديل على أن علاقة مصر بدول حوض وادى النيل لا زالت معقدة ومن التعقيدات أن مجموعة من دول حوض النيل وقعوا بصورة شخصية على اتفاقية بدون مصر والسودان ولذلك كان لابد من طرح بعض البدائل لهذه الاتفاقية كما انه يتوقع حدوث انفراجة فى أزمة حوض النيل بعد الروح التى سادت مصر بعد ثورة 25 يناير.

أوضح قنديل أن أكبر مشكلة تواجه مصر فى الفترة الحالية هى زيادة الكثافة السكانية فى منطقة الوادى وأننا سنواجه أزمة مياه فى المستقبل القريب إذا لم يرشد المواطن من سلوكياته المائية كما ناشد المصريون بالحفاظ على كل قطرة ماء من مياه النيل مشيرا إلى أن وزارة الرى والموارد المائية مستعدة لحماية الدلتا من ارتفاع منسوب البحر وأن هناك لجنة مشكلة من وزارة الرى والزاعة للاستفادة من كل جزء فى توشكى.

وأضاف قنديل إلى أن مصر لن توافق على توريد المياه لإسرائيل. وأننا ليس لدينا فائض من المياه لتوريده لأى دولة.

وقال إسماعيل عثمان رئيس اللجنة المعينة لنقابة مهندسين مصر بأن رئاسته للجنة المشرفة على نقابة المهندسين حرمته من منصب النقيب، وأن اللجنة فى لفترة القادمة وباختيار يشهد له الجميع بالكفاءة ستكون محل ثقة وستقوم بإرجاع ما ضاع منها على مدار 15 عاما.

أوضح عثمان أن مشكلات النقابة تكمن فى رعاية أسر المندسين الذين توفوا ليتمكنوا من عيش حياة كريمة من خلال عائد يأتى من مشروعات يتم دراستها وأن تكون النقابة جهة استشارية للدولة خاصة فى حوض وادى النيل مشيرا إلى أن هناك أكثر من 90 مهنة يقودها المهندس.

الفقرة الثانية
الضيوف
الكاتب الصحفى مصطفى بكرى
عزب مصطفى عضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة

ناشد الكاتب الصحفى مصطفى بكرى المصريين بالحفاظ على البلد لأنه مستهدف داخليا وخارجيا وأن هناك مخطط للتقسيم مخاطبا أمريكا والسفيرة الأمريكية بقوله كفوا عن أمن مصر الداخلى لأن أمريكا تحاول أن تجعلنا مثل العراق كما أن هناك مؤامرة جادة لمن يسمون أنفسهم نشطاء مشير إلى أن البلد بلدنا والأرض أرضنا ونحن أصحاب القرار فيها.

وأضاف بكرى أن النهج الذى ينتهجه المسئولون حاليا شجع فئات من المجتمع على الانفلات أصبحنا من خلالها أمام حالة من التخبط فى القرارات وانعكست على الشارع.

وأشار بكرى إلى أن الحكومة أصبحت مجرد رد فعل للإضرابات وأصبحت هناك قناعة لدى الشارع بأنه لابد من ضغط لتحقيق المطالب.

وأوضح بكرى أن المجلس العسكرى لا يتصور أن يكون راغبا فى سلطة، وشبه الأحداث الحالية بكرة لهب قذفت على المجلس العسكرى، وأنه مع الرأى القائل بأن تجرى بعد الاستفتاء انتخابات دستورية يتصارع فيها كل من يريد المصارعة من خلال الصندوق الانتخابى، مشيرا إلى أن المجلس العسكرى يحظى بإشادة خاصة من الجميع لموقفة من الثورة، وأن القلق يكمن فى فلول النظام الذين يريدون العودة بنا إلى الوراء التى لن تعود، وإن بدأت تسير فى غير مسارها الطبيعى.

وأشار بكرى إلى أن العشوائيات ما زالت موجودة والحد الأدنى للأجور غير معروف وشباب الثورة ما زال مستبعد من تحقيق مصيره والإعلام منفرد لا يراعى المسئولية، كما أن هناك من يحاولوا تقمص دور الثوار حتى لا تحقق الثورة أهدافها، ولا يكون هناك تحسن للأوضاع واصفا لهم بأنهم أنصار الثورة المضادة الذين لهم أجنداتهم الخارجية.

وقال بكرى إلى إنه ليس ضد التظاهر لأنه حق مشروع ولكن لابد أن نفرق بين التظاهر والتصادم مبينا أنه لمصلحة من الصدام مع القوات المسلحة، وتمنى الاستقرار وأن يكون هناك فى المقابل الاستجابة للمطالب بدل الضغط والإرغام.

من جانبه قال عزب مصطفى عضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة بأنه من المفترض على المجلس العسكرى تحقيق إرادة الشعب، وأننا نعيش فى بلد ليس فيها مؤسسات سوى المؤسسة العسكرية والقضائية التى تحتاج إلى إصلاح، موضحا أن كل ما أرجوه من المجلس العسكرى قرارات حاسمة تطمئن الناس.

كما طالب عزب بعدم توسيع الدوائر الانتخابية لأنها مرهقة ماديا ودعائيا وبأن تكون هناك خارطة الطريق التى تم الاتفاق عليها.

وأشار بان قصة المليونيات تحتاج إلى بحث حتى لا تفقد مكانها وقيمتها والمطالب يمكن تحقيقها بأكثر من شكل ومناقشة قانون الطوارئ وتفعيل تطبيق قانون العزل السياسى (الغدر)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق