شارك مع اصدقائك

02 أكتوبر 2011

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة الاحد 2/10/2011 يوتيوب كاملة - البلتاجى: توقيع الأحزاب على بيان "العسكرى" حدث فى ظروف نفسية خاصة.. السويدى: المستثمرون يخافون الظهور فى الإعلام حتى لا تتم مسائلتهم

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة الاحد 2/10/2011 يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا


الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر

على قناة دريم 2

مشاهدة ممتعة

Watch live video from tasaali.com on Justin.tv

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة الاحد 2/10/2011 يوتيوب كاملة

المشير طنطاوي يشهد افتتاح المرحلة الثانية من مجمع الكيماويات بالفيوم



ردود الافعال حول بيان الفريق سامي عنان امس



الاستجابة لبعض مطالب العاملين فى هيئة النقل العام واستمرار الحملة القومية لشلل الاطفال



استكمال المحاكمات فى قضية امين اباظة وعمرو منسي وقضية الجاسوس الاردني و قضية فتنة امبابة



مظاهرات فى جامعة عين شمس للمطالبة باقالة العميد ودعوة عدد من الصحفيين الى الاعمدة البيضاء



تقرير عن الحكم ببطلان عقود بعض الشركات وعودتها الى الدولة



مناقشة مدى تاثير الحكم ببطلان عقود بعض الشركات وعودتها الى الدولة على الاقتصاد المصري

ج1



ج2



ج3



تقرير برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة الاحد 2/10/2011 يوتيوب كاملة

"العاشرة مساء": البلتاجى: توقيع الأحزاب على بيان "العسكرى" حدث فى ظروف نفسية خاصة.. السويدى: المستثمرون يخافون الظهور فى الإعلام حتى لا تتم مسائلتهم


أكد الدكتور محمد البلتاجى أمين عام حزب الحرية والعدالة أن الأحزاب قدمت 5 مطالب للمجلس العسكرى فى اجتماع الخميس ثم اجتمعت الأحزاب أمس للاتفاق على أهمية الإصرار على تنفيذ هذه المطالب قبل إعلان جدول الانتخابات دون الرجوع فيها أو انتظار دراستها.

وأشار البلتاجى فى مداخلة هاتفية إلى أن توقيع الأحزاب على بيان المجلس العسكرى كان له ظروف نفسية خاصة وحينما رجعوا عن موافقتهم عليه كان فى إطار حرصهم واقتناعهم بعدم تأجيل هذه المطالب أو الانتظار لدراستها بل تنفيذها سريعا قبل بدء الانتخابات.

الفقرة الرئيسية
الضيوف :
المهندس محمد عبد الوهاب وزير الصناعة الأسبق
الدكتور عبد الخالق فاروق الخبير الاقتصادى
المهندس أحمد السويدى رئيس مجلس الأعمال المصرى الصينى

أكد المهندس أحمد السويدى رئيس مجلس الأعمال المصرى الصينى أن دور الدولة ليس بناء المصانع، وإنما وضع القوانين التى تنظمها فقط وتراقب عليها والقطاع العام بيع بأعلى الأسعار من خلال مزايدات ومناقصات ولا يعقل أن تتراجع الدولة عن هذه التعاقدات لأنها كانت تطالب المستثمرين دائما باحترام العقود ثم الآن تفعل العكس.

وأوضح الدكتور عبد الخالق فاروق الخبير الاقتصادى أن معظم عمليات بيع القطاع العام لم تكن مع المستثمرين مباشرة وإنما بواسطة مضاربين وتم الإخلال بالعقود لذلك حرصت الدولة على استردادهم، حيث قام المستثمرون بوضع شرط شكلى فى العقود ينص على ضرورة ضخ استثمارات جديدة وزيادة العمالة وتطوير المصانع والشركات مثلما حدث مع شركة "قها" التى أصبحت خراب لعدم التزام المستثمرين بالعقود الذين اشتركوا فى عمليات بيع تمت بالغبن دون شفافية.

وأشار المهندس محمد عبد الوهاب وزير الصناعة الأسبق إلى أن مصر إن كانت تهدف لزيادة الإنتاج والتنمية فعليها ترك المصانع العاملة بالفعل "فى حالها" وتبحث رخص المصانع الجديدة حتى لا تعرقل عملية الإنتاج وعليها أيضا أن تجلب المستثمرين لإنشاء المصانع وليس لبيع القديم لهم وترك عمليات التأميم والبيع التى تقوم بها حيث لا تضيف طاقة إنتاجية مضيفا أن متابعة الدولة لتنفيذ العقود معدومة وحتى طريقة فسخها عبر المحاكم بهذا الشكل سيكلفها الكثير حيث يتجه فى هذه الحالة المستثمر للتحكيم الدولى مثلما حدث مع "سياج".

وطالب فاروق بعد جعل التحكيم الدولى فزاعة للدولة لأن القضاء المصرى شامخ ويحكم بشكل صحيح من خلال دراسة مدى التجاوز والإخلال بالعقود من قبل المستثمرين مما يضمن لها نتيجة التحكيم الدولى إذا ما انتهى الأمر لذلك.

وقال السويدى "كلنا مصريون ونريد العيش فى هذه البلد ولابد من استكمال نمو الاقتصاد فكل مستثمر خايف الآن من الظهور فى الإعلام حتى لا تتم مسائلته ومحاسبته ولا يجوز أن تكون الدولة بأكملها مركزة فى المحاسبة وتترك التفكير فى المستقبل والأجنبى لن يستثمر فى مصر إلا إذا وجد ابن البلد يقوم بذلك ولازم نحترم عقودنا".

وأضاف عبد الوهاب أن مصر تمر بحالة استثنائية والأهم هو التفاوض مع المستثمرين وعدم إقحام القضاء فى فض النزاعات لأن مصر تعتمد على الاستثمار الأجنبى لعدم وجود مدخرات لديها ولا يجوز خسارته الآن قائلا "مصر تعلم جيدا كيف نجح كل بلد ورغم ذلك تقف مكانها أو تسير عكس الاتجاه والحكومة هتجيب فلوس منين للمستثمرين اللى استردت منهم الثلاث شركات فالعجز التجارى بلغ 30 مليون جنيه وهل الحكومة مستمتعة بلقب حكومة تسيير الأعمال".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق