شارك مع اصدقائك

16 أكتوبر 2011

برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الاحد 16/10/2011 يوتيوب كاملة - منسق إضراب الأطباء بعد أول ظهور له: جهة مجهولة وراء اختطافى.. وعبد المنعم عمارة: الربيع العربى تحول للشتاء.. وقناعتى بالبرادعى كبيرة والعوا يصلح لمجلس الشعب

برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الاحد 16/10/2011 يوتيوب كاملة

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة


بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الاحد 16/10/2011 يوتيوب كاملة

"90 دقيقة": منسق إضراب الأطباء بعد أول ظهور له: جهة مجهولة وراء اختطافى.. وعبد المنعم عمارة: الربيع العربى تحول للشتاء.. وقناعتى بالبرادعى كبيرة والعوا يصلح لمجلس الشعب


الأخبار
- تأجيل قضية ضباط الدرب الأحمر المتهمين بقتل المتظاهرين لجلسة اليوم.
- تأجيل قضية أرض جزيرة البياضة لجلسة 10 نوفمبر المقبل.
- تأجيل قضية الضباط المتهمين بقتل المتظاهرين فى بور سعيد لجلسة 18 ديسمبر المقبل.
- تأجيل محاكمة المهندس الأردنى المتهم بالتخابر مع إسرائيل لجلسة 19 نوفمبر المقبل.

الفقرة الأولى
"حوار مع الدكتور أحمد عاطف منسق إضراب الأطباء"

أكد أحمد عاطف المنسق لإضراب الأطباء بأنه تعرض إلى عملية اختطاف ولا يعلم الجهة التى اختطفته حتى الآن، وأنه أثناء نزوله إلى الشارع لشراء الطعام له ولأصدقائه وأثناء عبوره الطريق بعد اتصال هاتفى مع والدته، وجد رجل يسأله وهو مضطرب أنت الدكتور أحمد عاطف، فأجابه نعم، فقال له إن ابنته قطعت يدها وأنه يستنجد به لعمل الإسعافات لها، وأنها بالسيارة الميكروباص فذهب معه إلى السيارة، ووجد رجلين بالمقعد الخلفى للسيارة ورجل معه فوطة من المفترض أن تحت الفوطة ابنته ونزع الرجل الفوطة فوجد سلاحا مصوبا فى اتجاهه والرجل الذى كان يدعى أن ابنته مقطوع يدها بسلاح آخر معه ونصحوه بعدم المقاومة وعدم مخالفة التعليمات وإلا سيحدث مالا تحمد عقباه.

وأضاف عاطف أثناء حواره والذى يعد انفرادا لهذا البرنامج بأول ظهور لأحمد عاطف بعد الاختطاف، أنهم هددوه بتهديدات خارجة عن إرادته تتعلق بأسرته، فانصرف معهم، وقالوا له إنه سيجرى معه بعض التحقيقات وسيعود خلال ساعة، وظل معهم لمدة 6 أيام كانوا يضعون مادة لاصقة على فمة وكمامة على رأسه تمنعه من الرؤيا وقاموا باستجوابه عن إضرابات الأطباء والانتخابات وعن علاقته بأحداث ماسبيرو، خاصة بعدما وردت معلومات إليهم بأن قناة فضائية قالت إن أحمد عاطف ومجموعة معه يقوموا بالتحريض على الحكم والعمل على قلب النظام، وأنهم من المشاركين فى أحداث ماسبيرو، وبعد 6 أيام من التحقيقات وجد نفسه يفيق وهو ملقى فى صحراء المقطم.

وأشار عاطف، إلى أنه سيقاضى هذه القناة، وأنه لم يكن يتصور أن يصل به الإضراب إلى ما وصل إليه، مؤكدا على أن مطالبه كانت عادية ولم يقوم بتخريب البلد.

الفقرة الثانية
"حوار مع الدكتور عبد المنعم عمارة وزير الشباب والرياضة الأسبق"

قال عبد المنعم عمارة وزير الشباب والرياضة الأسبق بأنه حاليا يوجد صراع بين الشعوب والحكومات فى العالم والربيع العربى تحول إلى الشتاء العربى لوقوع الكثير من حالات القتل كما فى سوريا، وأنه للأسف حاليا نعانى من أزمة الأخلاق وأصبح هناك قلة حياء مثل التجرؤ بحجز أستاذ الجامعة، وأبدى استيائه على ذلك لأن الثورة بدأت أخلاقية من 25 يناير إلى 11 فبراير وكانت أجمل أيام مصر ثم تحولت إلى اختلافات قد تؤدى إلى ثورة جياع.

وأضاف عمارة، أنه ينبغى على المسئولين تشخيص الحالة المصرية، وأن يقوموا بعلاجها، ورغم ذلك عنده مبررات للتفاؤل رغم أن مصر فى خطر لأن التيار الإسلامى أصبح قويا، وذلك يخيف الأقباط مشيرا إلى أن الخطاب السياسى للإخوان معقول جدا ولكن علينا انتظارهم بعد الانتخابات.

وأشار عمارة إلى أن الموقف الأمنى مخيف، وأن من سيدخل الانتخابات من الوطنى السابق هو نوع من المكابرة وأنه عانى الكثير من الحزب الوطنى فى العشر السنوات الأخيرة، وبكى على أحداث ماسبيرو وما حدث فيها.

وأوضح عمارة أنه عين مسيحيا رئيسا لجهاز الشباب والرياضة، ولكن الأمن اعترض على ذلك وقتها، وأن مبارك كان صبورا فى العشر سنوات الأولى من حكمه وكان يشعر بإحساس البسطاء على العكس من ابنه، وأن مبارك ترك كل شىء واهتم بالشئون الخارجية ووزارة الداخلية، وأنه حدث استرخاء لنظام مبارك فى الفترة الأخيرة.

وقال عمارة إن شرف رئيس جمعية المؤدبين فى العالم، والحكومة الحالية تعلم أنها لن تستمر، مضيفا أن المرشحين لرئاسة الجمهورية منهم من خرج على المعاش ويريد أن يكون رئيسا جمهورية، ووصفهم بأنهم افتراضين وليسوا محتملين مشيرا إلى أن قناعته بالبرادعى كبيرة، لأن له دور مهم فى الثورة وليس ملهوفا على السلطة، ويرشح محمد سليم العوا رئيسا لمجلس الشعب وليس للجمهورية.

الفقرة الثالثة
الضيوف
مختار نوح المحامى والمرشح المحتمل نقيبا للمحامين
الدكتور أحمد أبو بركة المستشار القانونى لحزب الحرية والعدالة

قال مختار نوح، إن الأحزاب تقدم الأكثر ولاء وليس الأكثر كفاءة، وأن الاعتداء على المسيحيين ترك شرخا فى الوطن، وأن الأحزاب انقسمت من أجل جنى مغانم الثورة، وأكد نوح على أن الأمور بين المحامين والقضاة ستؤدى إلى صدام.

وأشار نوح إلى أنه لابد من تطبيق التحالفات بصورة صحيحة، وأن الحكم على التحالف يكون من خلال المرشحين والأحزاب عاجزة عن تقديم فكرة متواضعة لتطبيق الديمقراطية، موضحا أنه لن يدخل الانتخابات البرلمانية لتفرغه التام لانتخابات نقابة المحامين.

من جانبه قال أحمد أبو بركة المستشار القانونى لحزب الحرية والعدالة، إنه ليس هناك تقسيم لمغانم الثورة، وأن المجتمع يعمل خارج نطاق حقوق الإنسان منذ 60عاما، وأنه كان هناك جهاز أمنى يدار خارج إطار فكرة العقيدة الصحيحة، وأن دعوة الإخوان لإجراء الانتخابات من خلال قيم القانون لن تتحقق إلا ببناء مؤسسات حقيقية.

وأشار أبو بركة إلى أن الأداء فى الفترة السابقة لم يكن على مستوى تحديات المرحلة، وأن الممارسة هى لبن الأطفال للتحالفات السياسية.

وأضاف بركة، أن احتقان المحامين الحالى سيؤدى إلى كارثة لن يعالجها الإصلاح الشكلى ولكن الإصلاح الحقيقى، مشيرا إلى أن المحامين لا يثورون لمصلحة شخصية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق