شارك مع اصدقائك

16 أكتوبر 2011

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة الاحد 16/10/2011 يوتيوب كاملة - هاشم ربيع: "العزل السياسى" يطبق على شرف لأنه كان عضوا فى أمانة سياسات "المنحل" والوطنى سيحصد 50 مقعدا فى البرلمان القادم.. وشيحة :1600 عضو وطنى قدموا أوراق الترشح فى الانتخابات القادمة

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة الاحد 16/10/2011 يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا


الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر

على قناة دريم 2

مشاهدة ممتعة

Watch live video from tasaali.com on Justin.tv

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة الاحد 16/10/2011 يوتيوب كاملة

بيت العيلة يرفض قانون دور العبادة الموحد



تقرير عن قانون العزل السياسي



مناقشة قانون العزل السياسي مميزاته وعيوبه

ج1



ج2



ج3



د محمد البرادعي يعقد مؤتمر حول احداث ماسبيرو والتقرير الخاص بتغطية التليفزيون لاحداث ماسبيرو



استقالة 5 عمداء من جامعة المنصورة بعد احداث امس وجلسة محاكمة عاطف عبيد ويوسف والي



نتائج انتخابات نقابة الاطباء و اضراب جزئي فى المصرية للاتصالات



اجتماع محافظ الجيزة بعدد من المواطنين لحل ازمة القمامة وجامعة الدول العربية تناقش الوضع فى سوريا



تجمع عدد من الاقباط امام الكاتدرائية والموافقة على تغليظ العقوبة للجريمة الانتخابية






تقرير برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى بث مباشر وحلقة الاحد 16/10/2011 يوتيوب كاملة

"العاشرة مساء": هاشم ربيع: "العزل السياسى" يطبق على شرف لأنه كان عضوا فى أمانة سياسات "المنحل" والوطنى سيحصد 50 مقعدا فى البرلمان القادم.. وشيحة :1600 عضو وطنى قدموا أوراق الترشح فى الانتخابات القادمة




الفقرة الرئيسية
الضيوف:
عصام شيحة عضو الهيئة العليا لحزب الوفد
الدكتور عمرو هاشم ربيع رئيس وحدة الدراسات
الدكتور محمد حسن الحفناوى عضو الأمانة العامة وأمين المهنيين بالحزب الوطنى المنحل

أكد الدكتور عمرو هاشم ربيع رئيس وحدة الدراسات أن قانون العزل السياسى كان مطلبا رئيسا منذ حل الحزب الوطنى فى أبريل الماضى، ولكنه لم يلق اهتماما من القائمين على الحكم، وهذا ما يضع علامات استفهام كثيرة، خاصة بعد أن نشأت أكثر من 7 أحزاب يكونها الفلول، مضيفا أنهم يقوموا بعقد مؤتمرات تهدد بحرق مصر، إذا تم صدور هذا القانون ورغم ذلك لا يحاسبهم المجلس العسكرى.

وأضاف عصام شيحة عضو الهيئة العليا لحزب الوفد أن تطبيق قانون الغدر أو العزل السياسى أو فساد الحياة السياسية، الآن يعنى أنه لن يطبق بأثر رجعى على المرشحين الذين سجلوا أسمائهم بالفعل، مطالبا بتطبيق هذا القانون على كل من ساهم فى الإفساد السياسى سواء أكان ينتمى للوطنى أو المعارضة قائلا: "هناك 1600 شخص ينتموا للوطنى رشحوا أنفسهم حتى قبل أن تقدم الأحزاب قوائمها على أنهم مستقلين، وإذا لم يصدر قانون العزل من حق كل بتوع طره اللى مصدرش ضدهم حكم نهائى الترشح فى الانتخابات القادمة لأن المتهم برئ حتى تثبت إدانته".

ورفض الدكتور محمد حسن الحفناوى عضو الأمانة العامة وأمين المهنيين بالحزب الوطنى المنحل فكرة تعميم الفساد على كافة أعضاء الوطنى، واعتبرها خطيئة قائلا: "الحزب انتهى وكرهه الشعب بأشخاصه ورموزه ولكن من المؤكد أن هناك أشخاص فيه كانوا بعيدا عن الفساد الذى كان يمارسه، وكثيرا منا عزلوا نفسهم سياسيا دون قوانين تلزمهم بذلك"، مضيفا أن أحزاب المعارضة هى الأخرى مليئة بالفساد.

وقال الحفناوى: "ما تسيبوا الشعب يسقط الرموز المرفوضة التى ترشحت وترغب فى اقتحام المجلس دون إقصاء أحد، ولكن لو عبد الرحيم الغول وأمثاله رأيناهم فى المجلس القادم لازم الناس تعرف أن ثورتها أجهضت، ولابد من وجود إجراءات شعبية لمنع هؤلاء من الترشح وتعريف معنى الفساد السياسى مع وضع معايير عادلة لتطبيقه قبل صدور القانون".

وأكد هاشم على أن كل ثورة تقصى كل ما كان سيئا قبلها، وبالتالى المطلوب عزل كل أعضاء مجلسى الشعب والشورى فى الانتخابات الأخيرة لأنهم جاءوا بالتزوير جميعهم، وأيضا أعضاء الأمانات العامة والمكاتب السياسية ورؤساء الأحزاب مثل رفعت السعيد وغيره، قائلا: "العزل السياسى ينطبق على شرف أيضا باعتباره كان عضوا فى أمانة سياسات الوطنى، والوطنى سيحصد 50 مقعدا فى البرلمان القادم، لأنه نازل فردى، وأيضا على بعض قوائم الأحزاب".

وأكد شيحة أن تطبيق قانون العزل السياسى سيحدث انقساما فى المجتمع ويتسبب فى تصارع المواطنين مع بعضهم البعض، لأنه يلقى عبء إثبات فساد سياسى معين على المبلغ.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق