شارك مع اصدقائك

05 أكتوبر 2011

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة الاربعاء 5/10/2011 يوتيوب كاملة - "وضاح خنفر": المخابرات العربية لعبت دورا كبيرا فى تشويه صورة شبكة الجزيرة.. لا أتعاون مع الـCIA الأمريكى كما قالت "ويكليكس".. لو قامت ثورة فى قطر سنغطيها كما حدث مع باقى الدول وبكيت كثيرا من فرحتى ليلة سقوط النظام المصرى

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة الاربعاء 5/10/2011 يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا


الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر

على قناة دريم 2

مشاهدة ممتعة

Watch live video from tasaali.com on Justin.tv

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة الاربعاء 5/10/2011 يوتيوب كاملة

دعوة لارسال رسائل تهنئة للمجلس العسكري بمناسبة ذكرى حرب اكتوبر



إجلاء المعتصمين امام ماسبيرو واعلان قواعد الانتخابات البرلمانية



كلمة المشير طنطاوي اثناء افتتاحه المجمع الطبي للقوات المسلحة



مؤتمر لعدد من اعضاء الحزب الوطني المنحل فى نجع حمادي للمطالبة بحقهم فى خوض الانتخابات



تقرير عن وضاح خنفر المدير السابق لشبكة قناة الجزيرة الاخبارية



حوار خاص مع وضاح خنفر المدير السابق لشبكة قناة الجزيرة الاخبارية

ج1



ج2



ج3



ج4



مؤتمر للسبعة مرشحين للرئاسة لعرض ما اتفقوا عليه وافتتاح الخط الثالث للمترو ووقفة احتجاجية للصحفيين





تقرير برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى بث مباشر وحلقة الاربعاء 5/10/2011 يوتيوب كاملة

"العاشرة مساء": "وضاح خنفر": المخابرات العربية لعبت دورا كبيرا فى تشويه صورة شبكة الجزيرة.. لا أتعاون مع الـCIA الأمريكى كما قالت "ويكليكس".. لو قامت ثورة فى قطر سنغطيها كما حدث مع باقى الدول وبكيت كثيرا من فرحتى ليلة سقوط النظام المصرى




الفقرة الرئيسية:
"حوار مع وضاح خنفر مدير عام شبكة قناة الجزيرة الإخبارية السابق"

أكد وضاح خنفر، مدير عام شبكة قناة الجزيرة الإخبارية، السابق، أن المخابرات العربية لعبت دورا كبيرا فى تشويه صورة شبكة الجزيرة مضيفًا أن وزير مصر فى الدوحة سابقا كان يطلق تصريحات تخدم هذا الغرض حيث قال فى أكثر من مناسبة إن الجزيرة أنشأها مستثمر إسرائيلى.

وأضاف خنفر أن النظام المصرى السابق ساهم كثيرًا فى تضليل شعبه بشأن قناة الجزيرة رغم حرصهم على الانحياز للعقل الشعبى فى الأمة العربية مؤكدا أن الجزيرة الشأن الداخلى فيها دائما ما يسيس فأحيانًا الخطأ فى خبر على شاشتها يتصل من أجله رؤساء الدول حيث يعتقدون أنها مؤامرة والخطأ كان مقصودًا مستشهدا بما أذاعته الجزيرة من صورة للسجون العراقية باعتبارها اليمنية بسبب إغلاق مكتبهم باليمن واعتمادهم الكامل على ما يبثه اليوتيوب والمواقع الإلكترونية فى نقل الصور ورغم اعتذارهم فى النشرة التى تليها إلا أن النظام اليمنى شن حربا عليهم.

وقال خنفر "الجزيرة فى دمى وعملت فيها مراسلا ثم مديرًا وأفتحر أننى جزء منها واستقلت لأننى قضيت 8 سنوات أعمل بها وأشعر أننى حققت إنجازا حقيقيا كافيا، حيث يتم بثها من داخل العالم العربى والعواصم العالمية ويشاهدها الساسة الكبار ونقلت من قناة عربية إلى مؤسسة إعلامية عالمية" مضيفًا أنه يكتشف كل يوم سيناريو جديداً لأسباب استقالته من الجزيرة نافيا علاقته بالcia الأمريكى كما قالت وثائق ويكليكس قائلا "عيب أرد على الكلام ده وليس لى علاقة بأى مخابرات أخرى رغم وجود عروض كثيرة وكنت أتلقى احتجاجات يومية من الدول العربية والأوروبية على آدائنا ولو كان الأمريكان راضين عنا لما قصفت طائرتهم مكتبين لنا واعتقال 22 صحفيا من طاقمنا وتعذيبهم فى سجون أبو غريب نحن ضغط علينا سرًا وعلنا وهددنا بقصف مقرنا فى الدوحة".

وأضاف خنفر أن هناك قضية طرحت فى لندن عن وثيقة تم تسريبها من مكتب طونى بلير عن اجتماع تم بينه والرئيس الأمريكى السابق بوش حيث طلب قصف مكتب الدوحة قائلا "عندما سألت بلير عن هذا الاجتماع فضحك وقال لى احمد الله أنكم مازلتم على الهوا" مضيفا أن قطر كدولة لها حساباتها ولديها قاعدة أمريكية على أرضها وفى فترة وجوده بالجزيرة كان الخطر الأكبر عليهم هو ضغوط الولايات المتحدة على قطر.

وأوضح خنفر أن الجزيرة لا تنتقد أو تهاجم دولة بعينها لأنها تجمع كافة الجنسيات مما يعنى عدم إمكانية اجتماعهم على تحييك مؤامرة فى الخفاء ضد أحد لأن كل الدول ممثلة فى غرفة الأخبار قائلا "القطريون هم الأقل عددًا لدينا ونحن نتناول كافة القضايا الكبرى التى تحدث على شاشتنا حتى لا يتهمنا أحد بعدم الموضوعية أو التحيز لبلدنا ولم يحدث وقلنا قطر تتميز بحكم ديمقراطى وامتدحناها بل نتعامل معها إخباريا كباقى الدول ولكن الأحداث فيها ليست كثيرة لأنها دولة صغيرة، وليست بحجم باقى الدول ومن الطبيعى ألا نفرد لها مساحة كبيرة".

وأشار خنفر إلى أن الجزيرة هى أول قناة قامت بتغطية أحداث البحرين واستضافت المعارضة إلا أن الأحداث لم تعد ساخنة بعكس مصر وتونس وليبيا وسوريا واليمن، لذلك خصص لها مساحة صغيرة وليس تحيزًا لها كما يتهم البعض قائلا "الوقت لا يخصص بناء على التوجيهات السياسية، وإنما بحجم الحدث والجزيرة لم تكن سبب بعض الثورات كما يدعى البعض فنحن فقط كنا نغطى الحراك الحاصل ولو قامت ثورة فى قطر سنغطيها كما حدث مع مصر وليبيا وباقى الدول.

ونفى خنفر وجود تناقض فى أسلوب الجزيرة خاصة فى موقفها من الحرب على غزة وتغطية أحداثها بحماسة وتميز تأتى قطر من الناحية الأخرى لتكون أكبر الدول التى تتعاون مع إسرائيل قائلا "قطر قامت بتجميع القادة العرب على أرضها أثناء الحرب لإدانتها والجزيرة كمؤسسة عملت فى الشأن الفلسطينى منذ افتتاحها وأيضا العراق لأن هذا عملها ولا دخل لها بسياسات قطر والجزيرة منذ انطلاقها ليست مشروعا خيريا وقطر رأت أن النجاح سيتحقق فى تأسيسها مع ضمان استقلاليتها وأصبحت سمعة قطر بفضلها أكبر وأشهر".

وقال خنفر "ما بنيناه فى 15 سنة يمكن أن ينهدم فى 15 يوما إذا تبنينا وجهة نظر محددة أو أصبحنا أداة فى يد أى طرف والمشاهد ذكى يمكنه كشف ذلك بسهولة فلا يمكن استغفاله" نافيا الشائعات التى تؤكد كرهه لمصر قائلا "لماذا أكرهها وهى الدولة التى فى قناعتى هى القلب النابض الحقيقى لكافة الدول العربية وولدت وتربيت فى فلسطين على أن مصر إن لم تنهض فسيكون هذا هو حال باقى الدول فهى ساكنة فينا برموزها وهى الأمة العربية الحقيقية وأقف معتزًا ومفتخرًا بالثورة المصرية لأن أصبحت لنا كرامة وعزة فى الخارج وبكيت كثيرا من فرحتى ليلة سقوط النظام المصرى لأننى لم أعش هذه اللحظة من قبل فكيف أتهم بكرهى لهذا البلد".

كما نفى خنفر وجود أجندة معينة لدى الجزيرة ضد مصر لأنى معظم العاملين فيها مصريون ولن يرتضوا ذلك مؤكدا أن هناك أطرافا كثيرة لا تريد تحقيق مشروع الديمقراطية فى مصر حتى لا تصبح نموذجا يحتذى به فى باقى الدول العربية.

وعن إغلاق الجزيرة مباشر فى مصر قال خنفر "شعرت بأسف شديد للطريقة التى أغلق بها المكتب فى القاهرة فبعد الثورة المصرية جاءت الليبية واليمنية وأحداث ثورية ووجدنا أمامنا أحداثا مثيرة كثيرة لا تتسع لها شاشة القناة ففكرنا فى إطلاق خدمة الجزيرة مباشر على تردد جديد واستأجرنا أستديو مؤقتا للبث ولم تكن قناة مكتملة خصصناها لمصر وقدمنا أوراقاً لترخيصها ولم نتجاهل السياق القانونى وفوجئنا بالإغلاق دون مقدمات".

وأشار خنفر إلى أن الجزيرة مباشر هى خدمة مكملة للقناة الرئيسية وليست قناة مستقلة ينتظرون الإذن لعملها قائلا "لا أستطيع أن أقول إننا لم نرتكب أخطاء فى عملنا بالقناة، ولكن كنا نحاسب المخطئين ونعتذر لأنها أخطاء غير مقصودة وتحدث بسبب ضغط العمل والمدونين والناشطين ساعدونا كثيرا خلال الثورة المصرية وقت أن منعت كاميراتنا وفقدنا كثيرا من أدواتنا الإعلامية".

وأكد خنفر أن مشروعه القادم بعد استقالته من الجزيرة هو قيادة مبادرة تعمل على تعزيز الحرفية فى الإعلام ونشر ثقافة التغطية الأعمق الموضوعية المتوازنة من خلال مؤسسة لها عضويتها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق