شارك مع اصدقائك

05 أكتوبر 2011

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الاربعاء 5/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الاربعاء 5/10/2011 يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
مشاهدة ممتعة

Watch live video from hwawshy on ar.justin.tv

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الاربعاء 5/10/2011 يوتيوب كاملة

إسراء عبد الفتاح مرشحة نوبل للسلام !!



جدال ساخن والعزل السياسي لإعضاء الحزب الوطني



تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الاربعاء 5/10/2011 يوتيوب كاملة

"القاهرة اليوم": إسراء عبد الفتاح: أشعر بأن جائزة نوبل بعيدة عن شباب الربيع العربى.. أبو بركة: قانون العزل مطلب ثورى وأثق فى رفض الشعب عودة فلول الوطنى للحياة السياسية

قال الإعلامى عمرو أديب إن اليوم تم منح عالم كيمياء إسرائيلى، جائزة نوبل، مشيراً إلى أنه يشعر بأن أحدا من المرشحين المصريين، وائل غنيم، أو إسراء عبد الفتاح سوف يحصلون على الجائزة، لأنهم لايمنحون مصرياً هذه الجائزة، إلا إذا منحت لشخص إسرائيلى.

وخلال مداخلة هاتفية قال حسن فوزى، كبير ضباط المراقبة الجوية بمطار القاهرة، إن هناك دفعة غير شرعية من المراقبين، دخلت إلى الوزارة فى عهد الفريق أحمد شفيق، ليكونوا بدلاً للكوادر الموجودة، وأن هؤلاء المراقبين الجدد، كانوا معينين على قوة المعهد القومى للتدريب فى 6 أكتوبر، وأنه تم صرف مبالغ طائلة لتدريب هؤلاء الجدد، بلغت 2مليون جنيه لكل متدرب، وفى النهاية فشل الفريق شفيق فى إعدادهم بصورة جيدة.

وأضاف فوزى أنه بعد الثورة، انضم هؤلاء العاملون الجدد للعمل فى الشركة، مقابل مبالغ مالية عالية، تفوق رواتب العاملين القدامى، وأن إدارة الشركة رفضت المساواة، ثم توصلوا مع الإدارة إلى ترضية مالية للقدامى، وفوجئوا اليوم بإلغاء إدارة الشركة لهذا القرار، مشيراً إلى أن قسم الهندسة طالب أيضاً برفع رواتبه مساواة بعمال برج المراقبة.

وأشار فوزى، إلى أنهم قاموا بعمل إضراب منذ اليوم، وأنهم مستمرون فيه حتى تنفيذ الوزير لمطالبهم، مشيرا إلى المراقبين الجويين العسكريين لن يستطيعوا القيام بالعمل كبديل للمراقبين المضربين عن العمل حاليا.

قال أسامة رفعت، محامى كنائس أسوان، خلال مداخلة هاتفية، إن القائمين على الكنيسة تقدموا بطلب للوحدة المحلية بمدينة إدفو، للحصول على طلب إعادة بناء كنيسة الشهيد العظيم مار جرجس بقرية الماريناب، وأصدر رئيس الوحدة المحلية فى ذلك الوقت قراراً بإجراء معاينة للكنيسة على الطبيعة، وأن المعاينة انتهت بتقريرها عدم إمكانية عمل إحلال جزئى للكنيسة، والتوصية بعمل إحلال كلى للكنيسة، وأن التقرير صدر بأن تكون الكنيسة مكونة من دور أرضى، ودور أرضى علوى، بالإضافة إلى قباب مرتفعة بالحد المسموح به.

من جانبه قال المهندس عبد الفتاح زغلول، رئيس مدينة إدفو، إن موضوع الكنيسة قد أثير من قبل عدة مرات، وأن الموضوع أحيل برمته إلى النيابة، وأنهم فى انتظار قرار النيابة، وأن قرار النيابة أياً كان فإن الجميع سينفذه، لأن النيابة حكم عادل، وقراراتها ستكون قرارات عادلة.

الفقرة الرئيسية:
"ترشيح إسراء عبد الفتاح لجائزة نوبل للسلام"

الضيوف:
"الناشطة السياسية إسراء عبد الفتاح"

قالت الناشطة السياسية، إسراء عبد الفتاح، إنها فوجئت بترشيحها لنيل جائزة نوبل للسلام، مشيرة إلى أنها تشعر بأن جائزة نوبل بعيدة عن شباب الربيع العربى، لافتة إلى أن الترشح فى ذاته يعد شرفاً كبيراً بالنسبة لها.

وأضافت عبد الفتاح، أنها تمنت أن يكون ترشيحها مع وائل غنيم ولينا التونسية، فى شخص واحد، مشيرة إلى أنها لم تكن تتصور على أن تترشح لهذه الجائزة على الإطلاق.

كما أكدت عبد الفتاح، على أن لديها تحفظات كثيرة على أداء المجلس العسكرى، فى أنه لم يدر البلاد ولم ينجح فى العبور بمصر من الفترة الانتقالية، مشيرة إلى أنها مع تطبيق العزل السياسى لكل من أفسد الحياة السياسية طيلة الثلاثين عاماً الماضية.

الفقرة الثانية:
"العزل السياسى"

الضيوف
د. مصطفى السعيد وزير الاقتصاد الأسبق
أ. محمد سامى رئيس حزب الكرامة
اللواء فاروق المقرحى مساعد وزير الداخلية الأسبق
د. أحمد أبو بركة القيادى بحركة الإخوان المسلمين

قال اللواء فاروق المقرحى، مساعد وزير الداخلية الأسبق، إنه يؤيد قانون العزل السياسى، ولكن بالطريقة التى طبقها جمال عبد الناصر، وأن من عزل بهذا القانون الذى طبقه عبد الناصر هم اثنان فقط، فؤاد سراج الدين، وزينب هانم الوكيل، زوجة النحاس باشا، لافتاً إلى أنه يريد أن يطبق القانون على كل شخص بجريرته وبفساده، ولأن ليس كل أعضاء الحزب الوطنى فاسدين، كما أنه ليس كل أعضاء أحزاب الوفد والإخوان والأحزاب الأخرى صالحين، مشيراً إلى أنه مع تطبق العزل السياسى ولكن مع الجميع.

من جانبه قال أحمد أبو بركة، القيادى بجماعة الإخوان المسلمين، أن الشعب المصرى بفطرته، سيقصى كل من أفسد وساهم فى إفساد الحياة السياسية، ولكنه يريد تطبيق العزل السياسى، لأنه مطلب من جمع القوى الثورية والسياسية الآن فى مصر.

وفى ذات السياق، قال محمد سامى، رئيس حزب الكرامة، إن هناك حزب سياسى ارتكب أخطاء فادحة ضد هذا الشعب، وأنه مع تطبيق قانون العزل لكل رءوس الفساد وصانعى القرارات داخل الحزب الوطنى، ليكون عبرة لكل من يتولى صناعة القرار فى المستقبل.

فيما أيد الدكتور مصطفى السعيد، وزير الاقتصاد الأسبق، تطبيق قانون العزل السياسى، ولكن لكل من أفسد بشخصه، وليس لحزب بالكامل لأن هناك شخصيات محترمة وغير فاسدة كانت داخل الحزب الوطنى، وأن من يحدد من أفسد أو من لم يفسد هو النيابة العامة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق