شارك مع اصدقائك

03 أكتوبر 2011

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل وحلقة الاثنين 3/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل وحلقة الاثنين 3/10/2011 يوتيوب كاملة

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة

ان تعرف اولا


على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا

الساعة الثامنة مساءا

و الجمعة الساعة السابعة مساءا

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل وحلقة الاثنين 3/10/2011 يوتيوب كاملة

مقدمة الاخبار

ج1



ج2



متابعة محاكمة احمد عز فى قضية حديد الدخيلة



جدل بالشارع المصرى بتطبيق الشريعة الاسلامية

ج1



ج2



ج3



الجهات الامنية تبط محاولة تهريب صواريخ مضادة للطائرات



اللواء سامح سيف اليزل يشرح محاولة التهريب للصواريخ



التجربة التركية فى عيون الفنان احمد ادم

ج1



ج2









تقرير برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الاثنين 3/10/2011 يوتيوب كاملة

"الحياة اليوم":"النحاس": تعيين العشرين الأوائل من كل كلية على مستوى الجمهورية فورا.."سيف اليزل": يجوز لمصر أن تطالب بالإفراج عن الشيخ عمر عبد الرحمن ومبادلته بالجاسوس الإسرائيلى.."أحمد آدم": الشعب المصرى سوف يلتف حول أى شخص سيوفر له الأمن والاستقرار




قال الدكتور صفوت النحاس، رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، إنه سوف يتم تعيين العشرين الأوائل من كل كلية على مستوى الجمهورية، وفقا لطلب التعيينات التى تقدم إلينا حسب نقص الجهات الحكومية وتوزع بناء على الأولوية، وذلك اعتبارًا من 2003 إلى 2010، وحاليا تتم مراجعة البيانات وسوف يتم توزيعهم بناء على طلب الإقامة: مؤكدا أن عدد الخريجين الذين سيتم تعيينهم حوالى 46 ألف مواطن خلال ثلاثة شهور.

وأضاف النحاس: أن الجهات التى يوجد بها نقص وتحتاج إلى عمالة مثل هيئة الثروة التعدينية وهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة علما بأنه سيكون تعيينا دائما بمجرد استلام عمله: مضيفا أن التعيين المؤقت هو أحد أسباب الخلل الموجود فى الجهاز الإدارى للدولة وليس به شفافية ولم يحقق العدالة وعدم مساواة والأصل فى العدل أن يكون تعيينا دائما لتحقيق العدالة: وسأتقدم بطلب لإلغاء التعيين المؤقت فى أقرب فرصة: مؤكدا أن الحد الأدنى لشاغرى الدرجة الثالثة 843 جنيها.

الفقرة الأولى:
"ضبط صواريخ وأسلحة بمحافظة السويس"

الضيوف:
الخبير الأمنى سامح سيف اليزل

قال اللواء سامح سيف اليزل، الخبير الأمنى، أنه يجوز لمصر أن تطالب بالإفراج عن الشيخ عمر عبد الرحمن ومبادلته بالجاسوس الإسرائيلى، مشيرا إلى أن أمريكا طلبت من مصر بشكل رسمى الإفراج عن الأمريكى جرابيل المتهم بالتجسس لصالح إسرائيل، ولا صحة لممارسة ضغوط على مصر للإفراج عن الجاسوس الإسرائيلى

وأوضح اليزل: أنه لا يجوز للسيناتور الأمريكى الذى أعلن عرض مالى مقابل الإفراج عن الجاسوس الإسرائيلى أن يخاطبنا بهذا الأسلوب.

وعن ضبط الأسلحة والصواريخ التى تم ضبطها من قبل الجهات الأمنية وأوضح اليزل: أنه سبق وتم ضبط 8 صواريخ مضادة للطائرات بمدنية 6 أكتوبر، موضحًا أن الأسلحة فى المناطق الشعبية تباع جهارًا ونهارًا مثل الخضار والفاكهة، وأنه لأول مرة يتم ضبط صواريخ مضادة للطائرات بعد ثورة 25 يناير قبل تهريبها إلى غزة.

وأضاف اليزل: أن حملة الداخلية بدعوة المواطنين لتسليم الأسلحة غير المرخصة لم تنجح لعدم ثقة المواطنين ووجود عدوانية من قبل ولمواجهة ذلك يجب تعاون الشرطة مع قوات الجيش بشكل مكثف ومنظمة قبل الانتخابات خاصة فى الأماكن المشتعلة انتخابيًا فى ظل وجود أسلحة وسيتم استخدامها من قبل المرشحين، ولذلك يجب محاولة القبض على تجار الأسلحة قبل انتخابات البرلمان.

الفقرة الثانية:
حوار مع الفنان أحمد آدم

قال الفنان أحمد آدم: إنه لا يعتمد على ضمير المواطن، ولكن يعتمد على سلوكه، وأن الشعب المصرى سوف يلتف حول أى شخص سيوفر له الأمن والاستقرار.

وأضاف آدم، أن يجب الاستفادة من تلك التجربة فى مرحلة تحول مصر إلى الديمقراطية والحرية عقب ثورة 25 يناير ومحاولة نسخ بعض السلوكيات والنظم ونقلها إلى المجتمع المصرى القادر على حد تعبيره، على إنجاز ما قدمه الأتراك وما فعلوها فى بلادهم إذا صدقت النوايا وصدق الحب لبلادنا مصر، وتم ترجمته لفعل يعلى مصلحة مصر على ما سواها.

وتناول آدم التجربة التركية النهضوية واستشهد بالحلول المختلفة التى قامت بها تركيا للتغلب على الكثير من المشكلات التى تواجه المجتمع المصرى خصوصاً والعربى عموماً ولدى إثبات أن الشعب المصرى قادر على صنع المعجزات، وذلك فى ظل وجود حكم عادل فالحكم أساس العدل.

وأوضح آدم: أن الشعب المصرى يشغل باله بالحكم ولا يشغل بحركة الإنتاج والاهتمام بالمشاكل الاقتصادية والتعليمية ويجب أن نأخذ مثالاً بتجربة تركيا الذى تشبه ظروف مصر، وإنهم كانوا يعانون من مشاكل كثيرة، بالإضافة إلى قلة مواردها فيجب استغلال مساحات الأراضى والإمكانات البشرية، وهو متحقق فى ماليزيا وتركيا بعد زيارتى لهم فيجب محاولة تحسين الأوضاع الاقتصادية والتعليمية.

وقال آدم: إن المشكلة مشتركة بين الشعب وحكامه: وبدون كلام نظرى نحن أمام تجربة حقيقية، وهى الثورة التى لم يبدأها حزب أو تيار، بل كانت ثورة شباب من الطبقة المتوسطة، وشعاراتها لم تكن فئوية بدليل أنه ليس لها زعيم، وكل الشباب الذى وقف حتى تنحى مبارك وعاد إلى منزله شعر بأنه حقق أهدافه، لأن الأغلبية ليس لها فى السياسة والائتلافات إلى آخره، بل يبحث عن العمل أو هدف يلتف حوله، وبدون حكومة لا يستطيع أن ينفذ ذلك، والتجربة فى ماليزيا وتركيا قامت بتطبيق القوانين على الحكام والحكومة قبل الشعب، والنهوض بالدولة بعد القضاء على الفساد دون زيادة أو نقصان فى ميزانية البلد، الشعب يحتاج لنموذج وإذا وجد النموذج سنتقدم على هذه الدول فى 5 سنوات فقط، لأننا شعب مغرم بالمعجزات.

وأوضح آدم: أن الثورة قامت على قلب رجل واحد ومطالب واحدة وهى إعادة حقوق الجميع، ولذلك نجحت، لكن عودة المطالب الفئوية مرة أخرى مرفوض بالرغم من أحقية كل فئة فى عودة حقوقها.. فقد أصبحت لدينا فرصة لتحقيق هدف واحد "مصر"، فهى تحتاج إلى صبر وجهد وعمل وإخلاص واستقرار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق