شارك مع اصدقائك

03 أكتوبر 2011

برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الاثنين 3/10/2011 يوتيوب كاملة - "مساعد وزير الداخلية لمصلحة السجون": لا يوجد حاليا أى معتقل سياسى داخل السجون ورموز النظام السابق تعامل مثل أى سجين.. ونجلى الرئيس السابق لم يخرجوا من طره نهائيًا

برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الاثنين 3/10/2011 يوتيوب كاملة

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة


بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الاثنين 3/10/2011 يوتيوب كاملة

"90 دقيقة": "مساعد وزير الداخلية لمصلحة السجون": لا يوجد حاليا أى معتقل سياسى داخل السجون ورموز النظام السابق تعامل مثل أى سجين.. ونجلى الرئيس السابق لم يخرجوا من طره نهائيًا


الفقرة الأولى:
"حوار مع اللواء محمد نجيب مساعد وزير الداخلية لمصلحة السجون"

قال اللواء محمد نجيب، مساعد وزير الداخلية، لمصلحة السجون بأنه تم إتلاف 42 سجنًا بالكامل أثناء أحداث الثورة, وإن جمال وعلاء نجلى الرئيس السابق حسنى مبارك لم يخرجوا من السجن نهائيًا منذ أن تم إيداعهم سجن طره، وأنه لا توجد معاملة خاصة لرموز النظام السابق داخل السجن وأن رموز النظام السابق يعاملون مثل أى سجين آخر، مشيرًا إلى أن السجناء يسمح لهم يوميًا بممارسة الرياضة نصف ساعة على دفعات صباحًا ونصف ساعة بعد الظهر، وأن المحبوس الاحتياطى لا يعمل داخل السجن.

وأضاف نجيب أن هناك 23 ألف سجين تم تهريبهم من السجون أثناء الثورة، وتم ضبط 18 ألفًا منهم حتى الآن وجار ضبط الآخرين مبينا أن اقتحام السجون وتهريب المساجين كان دقيقا ومنظما فى الفترة التى كان الأمن فيها منشغلا بأمور أخرى، بالإضافة إلى أن هناك سجونا سرقت بالكامل مثل أبو زعبل موضحا أن خسائر السجون وصلت إلى ملايين الجنيهات.

وأوضح نجيب بأن هناك أكثر من 65 ألف سجين بالسجون المصرية وأنه لا يوجد حاليا أى معتقل سياسى داخل السجون وعلى من يقول غير ذلك أن يتقدم بأسمائهم ويثبت ذلك.

وأشار نجيب إلى أن لائحة السجون تطبق على مبارك وأنه تم تخصيص مكان للزيارة رموز النظام السابق وحبيب العادلى لا يلقى معاملة استثنائية، كما أنه لا يأخذ التحية العسكرية على اعتبار أنه وزير لأن التحية تكون للأقدم فى العمل وليس خارج العمل، مشيرا إلى أنه قام بأكبر حركة تنقلات لنقلة أكثر من 500 ضابط حسب مقتضيات العمل.

الفقرة الثانية:
الضيوف:
محمود سعيد المحامى
خليل سليمان له أخ سجين بإسرائيل
خليل الاشتياقى من أهل أحد السجناء المصريين بإسرائيل

ناشد خليل الاشتياقى المشير طنطاوى والدكتور عصام شرف بالتدخل لعودة السجناء المصريين من إسرائيل، ومنهم أخوه الذى لم يكلمه سوى دقيقتين على مدار 6 سنوات، والذى كان قد تم إلقاء القبض عليه من على الحدود المصرية الإسرائيلية على اعتبار أنه متسلل، كما أنه لا يعرف عن أخيه أى شىء حى أم ميت؟

وأضاف المحامى محمود سعيد أنه موكل من ذوى السجناء بإسرائيل بالقضية وأنه يتعامل فى القضية ويتواصل مع المصريين فى السجون الإسرائيلية عن طريق عرب 48 وجنسيتهم الإسرائيلية ولأنه يسمح لهم، ولكن بصورة ليست مطلقة، مشيرا إلى أنه يوجد فى إسرائيل 78 أسيرا وثلاثة أطفال يعيشون فى منطقة حدودية اجتاح الإسرائيليون السلك وقبضوا عليهم، وستتم محاكمتهم بعد غد ولم يتحرك أى مسئول من الحكومة المصرية لحل هذه القضية والسفير المصرى لم يطلب تحويلهم إلى ذويهم.

وأوضح سعيد إلى أن إسرائيل تنتهج سياسة المقايضة منذ زمن مثل ما حدث مع عساف ياجورى وعزام عزام.

وأوضح خليل سليمان له أخ سجين بإسرائيل له أربعة أبناء بأنه جاء إلى برنامج 90 دقيقة ليصل صوته إلى المسئولين للمطالبة بالإفراج عن 78 سجيناً مصرياً بإسرائيل موضوعين فى اتهامات رهن التحقيق تصل إلى سنوات و3 أطفال ستتم محاكمتهم بعد غد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق