شارك مع اصدقائك

10 أكتوبر 2011

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة الاثنين 10/10/2011 يوتيوب كاملة - الزينى تجمد عضويتها فى "العدالة الوطنية" بمجلس الوزراء احتجاجًا على تجاهل توصيات اللجنة.. وتبكى على ضحايا أحداث ماسبيرو.. جريس: أطالب بسحب ملف الفتنة الطائفية من أيدى أجهزة الأمن

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة الاثنين 10/10/2011 يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا


الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر

على قناة دريم 2

مشاهدة ممتعة

Watch live video from tasaali.com on Justin.tv

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة الاثنين 10/10/2011 يوتيوب كاملة

ملخص لاحداث ماسبيرو امس وتشييع جنازة ضحايا احداث امس



صدور عدد من البيانات حول احداث امس من المجمع المقدس و مجلس الوزراء



اجتماع عدد من المثقفين فى ساقية الصاوي لمناقشة احداث ماسبيرو



تقرير عن احداث كنيسة ماريناب التى كانت سبباً فى احداث ماسبيرو



تقرير عن اراء الناس فى احداث ماسبيرو واقتحام قناتي 25 يناير والحرة



بيان بيت العيلة بعد احداث ماسبيرو ونفي وجود عروض من امريكا لحماية دور العبادة القبطية فى مصر



مظاهرات فى عدد من المحافظات بعد احداث امس واعدام الكموني ومتابعة الاحداث من امام المستشفى القبطي



افكار واراء لمحاولة تجاوز هذة المحنة ومواساة بعضنا البعض



حوار مع نهى الزيني وحنا جريس الاعضاء فى لجنة العدالة الوطنية

ج1



ج2



الفقرة الطبية د خالد منتصر سن اليأس عند الرجل

ج1



ج2




تقرير برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى بث مباشر وحلقة الاثنين 10/10/2011 يوتيوب كاملة

"العاشرة مساء": الزينى تجمد عضويتها فى "العدالة الوطنية" بمجلس الوزراء احتجاجًا على تجاهل توصيات اللجنة.. وتبكى على ضحايا أحداث ماسبيرو.. جريس: أطالب بسحب ملف الفتنة الطائفية من أيدى أجهزة الأمن




الأخبار:
الجيش يقتحم قناتى 25 يناير والحرة على الهواء مباشرة بحثا عن متظاهرين
السفارة الأمريكية تنفى تصريحات هيلارى كلينتون
تنفيذ حكم الإعدام فى حمام الكمونى فى اليوم التالى لأحداث ماسبيرو


الفقرة الرئيسية:
الضيوف
المستشارة نهى الزينى عضو لجنة العدالة الوطنية التابعة لمجلس الوزراء
الدكتور حنا جريس عضو لجنة العدالة الوطنية التابعة لمجلس الوزراء

صرحت المستشارة نهى الزينى بأنها جمدت عضويتها فى لجنة العدالة الوطنية التابعة لمجلس الوزراء بسبب التجاهل المستمر لتقارير هذه اللجنة منذ نشأتها فى أحداث إمبابة، حيث أكدت على توقع الأعضاء بوقوع أحداث ماسبيرو منذ الثلاثاء الماضى عندما تقدموا بتوصياتهم بعد الاستماع لتقرير لجنة تقصى الحقائق فى أزمة كنيسة الماريناب بأسوان.

وأضافت الزينى أن لجنة العدالة الوطنية صدرت توصيتين عاجلتين حينها الأولى إقالة محافظ أسوان والثانية اتخاذ الإجراءات السريعة لترخيص الكنائس التى تقام فيها الصلوات بالفعل إلا أن هذه التوصيات قوبلت بتهاون شديد من رئيس الوزراء وتجاهل حيث حولها لوزير التنمية المحلية الذى رفض بدوره إقالة المحافظ والبحث عن مخرج أخر لحل الأزمة كالانتظار لإجراء التحقيقات أولا وبناء على نتيجتها يتخذ القرار.

وقالت الزينى "جمدت نشاطى لحين تغير السياسة والأسلوب الذى يتبعه مجلس الوزراء ويسير فيه على نهج النظام السابق فى اللامبالاة والتجاهل والاستهانة بقرارات اللجنة وحينها سأقرر العودة من عدمها وأطالب بأن تصبح توصياتها ملزمة " مشيرة إلى أن توصيات اللجنة صحبها حيثيات القرارات التى أصدرتها وتجاهلها أدى لاشتعال الفتنة أكثر لتنتهى بأحداث ماسبيرو.

ووجهت الزينى رسالة لرئيس الوزراء الدكتور عصام شرف، قائلة "لا مجال للتهدئة إلا بتحقيق العدالة فهناك قتلى وأمهات فقدت فلذات أكبادهن" مطالبة بتحقيق جنائى نزيه وشفاف يعلن على الشعب وقانون يحاسب المدان بغض النظر عن هويته.

فيما أكدت الزينى أن اللجنة أصدرت تقريراً منذ أسبوع مضى قبل نشوب أحداث ماسبيرو يشمل توصية عاجلة بإقالة محافظ أسوان بسبب أزمة كنيسة الماريناب وتصريحاته غير المسئولة وفشله فى إدارة ملف النوبة وزيادة الاحتقان واتباعه نفس سياسات النظام السابق فهو المحافظ الوحيد الذى ينتمى له ولايزال فى موقع القيادة.

وقالت الزينى "المحافظ ساهم فى إشعال الفتنة بتصريحه أن الكنيسة مبنى مخالف وشبابنا المسلم أزالها وهذا المحافظ أجرم ورمز سيئ والجميع أجمع على فشله وهنفترض إن الكنيسة مخطئة وتراخيصها مزورة فلا يجوز أن يقوم عامة الناس بتطبيق القانون بأيديهم وهذا يدل على أنه محافظ غير صالح".

وترى الزينى أن هناك أيادى من الخارج أطلقت الرصاص أولا فبدأت الاشتباكات فى أحداث ماسبيرو بين المتظاهرين الأقباط والجيش مؤكدة أن المستوى السياسى فى هذا الحدث مخيف، حيث لم يظهر حتى الآن خطاب عاقل يتحمل المسئولية قائلا "الجيش ليس مسيساً، ولكن يجب أن يخرج مسئول منه يعترف بالخطأ ويقدم التعازى لأسر الضحايا وبلاش نفس طريقة النظام السابق فى التباطؤ فى القرارات حافظوا على احترامنا لكم، فالتباطؤ والتراجع والتردد أو التشبث بقرارات معينة مورث لنا من حقبة النظام السابق ولو كان وزير الداخلية أقيل فى أحداث كنيسة إمبابة لتغير الوضع والواقع كثيرا".

ووجهت الزينى رسالة شخصية للدكتور عصام شرف، رئيس الوزراء، قائلة "أرجو أن تتخذ قرارا سريعا ينقذ الموقف أو فلتعلن ما وعدت به بالتخلى عن منصبك إذا فشلت فى مهمتك" ورسالة أخرى للمجلس الأعلى للقوات المسلحة تقول فيها "حافظ على ماتبقى لك من هيبة وتقدير لدينا واخرج لتضميد جراح أهالى الضحايا" ثم رسالة أخيرة للتيار الإسلامى نصها "اعدلوا فهؤلاء أخواتنا فى الوطن فمنذ أمس لم أسمع كلمة عدل واحدة من فم الدعاة".

ومن جانبه أكد الدكتور حنا جريس، عضو لجنة العدالة الوطنية التابعة لمجلس الوزراء، أن هذه اللجنة أنشأت منذ أحداث إمبابة وفى نفس الأسبوع اقترحت إقرار قانون دور العبادة الموحد، وتم تجهلها وظلت تنعقد أسبوعيا وتقدم تقارير حقيقية بالأحداث التى تمر عليها مثل بهتيم وأخيرا الماريناب، مشيرا أن كافة القرارات والتوصيات التى يصدرونها لا يلتزم بها لأن اللجنة حتى الآن غير رسمية.

وأشار جريس إلى أن اجتماع اللجنة مع وزير التنمية المحلية كان ساخنا جدا الثلاثاء الماضى حيث هدد الأعضاء بالانسحاب لعدم اهتمام الدكتور عصام شرف بتوصياتهم مضيفا أن هيبة الدولة تسقط عندما تعقد مجالس عرفية لحل الأزمات الطائفية أو تترك عامة الشعب يطبقون القانون بدلا منها.

وأكد جريس أن أحداث ماسبيرو جاءت مؤلمة رغم مرور مصر بحادثين أريقت فيهما دماء الأقباط بهذه البشاعة الأولى فى التسعينيات عندما قامت جماعات متطرفة باقتحام كنيسة بأبو قرقاص وقتل الأقباط بالكلاشنكوف والثانية تفجيرات كنيسة القديسين وأخيرا أحداث ماسبيرو الأشد وطأة لأن البدلة الرسمية للدولة المصرية قامت فيها بدهس مواطنين بالمدرعات فى الشارع.

وطالب جريس بسحب الملف الطائفى من يد الأجهزة الأمنية وتسليمه للمجتمع المدنى باعتباره ملفا وطنيا بالدرجة الأولى مطالبا أيضا بالقضاء على طريقة "الجميع متساوون ولكن هناك مجموعة متساوية أكثر من الأخرى" التى تستخدمها الدولة مع الشعب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق