شارك مع اصدقائك

10 أكتوبر 2011

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الاثنين 10/10/2011 يوتيوب كاملة - أديب: أشيد بدور السلفيين لحماية الكنائس.. مدير الإدارة العامة للمباحث الجنائية: فوائد الطوارئ القبض على المجرمين من أجل عزلهم عن المجتمع.. مدير المستشفى القبطى: الآن تم استخراج كافة الجثث بعد تشريحهم وكتابة التقاير الطبية

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الاثنين 10/10/2011 يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
مشاهدة ممتعة

Watch live video from hwawshy on ar.justin.tv

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الاثنين 10/10/2011 يوتيوب كاملة

عصام شرف أنت لا تصلح رئيسا لوزراء مصر.

عصام شرف وبيان ضعيف عقب أحداث ماسبيرو وأدارة بطيئة للدولة




تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الاثنين 10/10/2011 يوتيوب كاملة

"القاهرة اليوم": أديب: أشيد بدور السلفيين لحماية الكنائس.. مدير الإدارة العامة للمباحث الجنائية: فوائد الطوارئ القبض على المجرمين من أجل عزلهم عن المجتمع.. مدير المستشفى القبطى: الآن تم استخراج كافة الجثث بعد تشريحهم وكتابة التقاير الطبية



قال الإعلاميان عمرو أديب ومحمد مصطفى شردى إن الوضع فى مصر أصبح مقلقًا جدا لأن ما حدث كان بداية لحرب أهلية.

وانتقد الإعلاميان حالة البطء من المسئولين فبعد سفك الدماء بين المصريين الذى دفع حقه الأبرياء بدأ الحديث عن وضع قوانين رادعة للتمييز العنصرى بين نسيج الأمة المصرية وترددت أنباء عن قانون موحد لبناء دور عبادة.

وانتقد أديب البطء فى التحرك، مشيرا إلى أن ما حدث بالأمس علمنا أنه يجب أن نوقف أخذ حقوقنا بأيدينا، لافتا إلى أن قانون التمييز وقانون بناء دور العبادة لم يكونا سبب الفتنة أو الحرب الأهلية فيجب أن نرسخ فى أنفس أبنائنا فكرة المواطنة مع إنهاء المجالس العرفية لردع الفتنة، بل يجب أن يأخذ القانون مجراه، لذا يجب أن نبدأ بداية جديدة مع المجلس العسكرى والقوى السياسية المختلفة لنبدأ حياة حقيقية وتقف البلاد مرة أخرى على أقدامها.

وانتقد أديب كلمة شرف التى أنهاها بابتسامة رغم الجرح الذى أصاب المصريين، ولم يتحدث عن الشهداء موجها رسالة للدكتور شرف قائلا "أنت لا تصلح رئيسًا لوزراء مصر".

وأشاد أديب بالحركة السلفية وما قامت به بالوقوف أمام الكنائس فى الإسكندرية وغيرها من الأماكن لحمايتها من أى اعتداء من المخربين مضيفًا كانت هناك سيمفونية من كبار السلفيين بعقل وحنكة لحماية المصريين كافة دون تفرقة فيما قال شردى على الدكتور عصام شرف وحكومته أن ترحل.

وتساءل أديب هل من المتصور أن يأتى اليوم الذى يهرول فيه جندى من القوات المسلحة هربًا من بطش المتظاهرين.

أكد الدكتور محب إبراهيم، مدير المستشفى القبطى، على إنهاء كافة تصاريح لدفن باقى الضحايا بعد تشريح جثثهم وكتابة التقارير الطبية لهم، لافتا إلى أنه تم استخراج كافة الجثث بمسيرة من المستشفى القبطى إلى الكاتدرائية بالعباسية.

ولفت مدير المستشفى القبطى فى مداخلة هاتفية ببرنامج القاهرة اليوم، الذى يقدمه الإعلاميان عمرو أديب ومحمد مصطفى شردى، مساء أمس الاثنين، إلى اعتداء عدد من أهالى الضحايا عليه وعلى مكتبه لرفضهم تشريح الجثث قائلين له "إن شرحت جثثهم هنشرحكم مكانهم " ـ على حد قوله ـ مشيرا إلى أنه همّ باستخراج تصاريح الدفن دون تشريح الجثث، وهذا ما اعترض عليه أحد المحامين الذى أقنع ذوى الضحايا بأن الدفن دون تشريح الجثة يعد إهداراً لحقوق القتلى وعليه وافق أهالى الشهداء بتشريح الجثث واستخراج تقرير الطب الشرعى.

الفقرة الأولى:
"الوضع الأمنى فى مصر"

الضيف:
اللواء أحمد حلمى عزب مدير الإدارة العامة للمباحث الجنائية.

قال اللواء أحمد حلمى عزب، مدير الإدارة العامة للمباحث الجنائية، عندما عرض قانون الطوارئ كان له أهمية للقبض على تجار المخدرات وكبار تجار السلاح.

وعن فائدة الطوارئ قال مدير الإدارة العامة للمباحث الجنائية إن البلطجى يعيش فى مناطق صعب الدخول فيها تحول دون ضبطه متلبسًا لكن القانون العادى يصعب القبض عليه لأنه يمكنه إخفاء السلاح أو المخدرات مع العلم أن تاريخه الإجرامى يؤكد أنه بلطجى بينما بقانون الطوارئ يمكننا القبض عليه بسرعة بشكل استثنائى فقانون الطوارئ يتيح لنا القبض عليه مادام الشواهد تؤكد أن نشاطه الإجرامى واضح ومع فائدة الطوارئ إلا أنه فى فترة من الفترات قد أُسىء استخدامه.

ولفت إلى أن قانون الطوارئ يساهم فى تقليل نسب وجود البلطجية وقد فرقت الطوارئ فى تقليل نسب الحالات الإجرامية، كما أن القبض على المجرمين بقانون الطوارئ من أجل عزلهم عن المجتمع.

وأشار مدير الإدارة العامة للمباحث الجنائية إلى أى أداء أمنى يعتمد على المنهج الذى يتخذه رجل الشرطة فرد عليه شردى قائلا إن قانون الطوارئ قانون سيئ السمعة بسبب سوء استخدامه فى آخر ثلاثين عاما فقال اللواء إن سرقة السيارات يصعب الوصول إلى تلك السيارات وسرعة تفكيكها يساهم فى صعوبة الوصول إلى الجناة ومع ذلك نصل إلى تلك السيارات، وهناك عشرات السيارات التى نعيدها لأصحابه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق