شارك مع اصدقائك

10 أكتوبر 2011

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الاثنين 10/10/2011 يوتيوب كاملة - أبو المجد: أحداث ماسبيرو ستكون سبباً فى تغيير مصر للأفضل.. سيف اليزل: كان يجب الاستجابة لمطالب الأخوة الأقباط بما فيها قانون دور العبادة الموحد من البداية

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الاثنين 10/10/2011 يوتيوب كاملة

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة

ان تعرف اولا


على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا

الساعة الثامنة مساءا

و الجمعة الساعة السابعة مساءا

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv



برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل وحلقة الاثنين 10/10/2011 يوتيوب كاملة

مقدمة الاخبار


ج1



ج2




متابعة حالة المصابين من الشعب فى احداث ماسبيرو





استخدام اللحوم الفاسدة لصناعة اللنشون فى احدى المصانع





استخدام اللحوم الفاسدة لصناعة اللنشون




مناقشات حول الاوضاع الامنية

ج1



ج2



ج3



ج4




كيفية تعامل المواطن المصرى التعامل مع القوى السياسية


ج1



ج2



تقرير برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الاثنين 10/10/2011 يوتيوب كاملة

"الحياة اليوم": أبو المجد: أحداث ماسبيرو ستكون سبباً فى تغيير مصر للأفضل.. سيف اليزل: كان يجب الاستجابة لمطالب الأخوة الأقباط بما فيها قانون دور العبادة الموحد من البداية




الأخبار:
- رئيس حزب الوفد يطالب بسرعة تشكيل حكومة إنقاذ وطنى لقيادة مصر فى المرحلة القادمة

- المجلس العسكرى يصدر بيانًا بأحداث ماسبيرو ويكلف مجلس الوزراء بتشكيل لجنة لتقصى الحقائق

- شيخ الأزهر يطالب بسرعة إصدار قانون ينظم بناء الكنائس ويؤكد هيبة الدولة (خط أحمر)

- مظاهرة أمام الكاتدرائية، والمجمع المقدس غرباء اندسوا وسط أبنائنا
- النيابة تصرح بدفن 22 جثة فى أحداث ماسبيرو وتتحفظ على 4 جثث مجهولى الهوية

- الجيش يفرض كردونا أمنيا أمام المستشفى القبطى بعد محاولة المتظاهرين اقتحامه

- وزارة الصحة: إجمالى ضحايا أحداث ماسبيرو بلغ 25 حالة وفاة و317 إصابة
- البورصة تخسر 10 مليارات جنيه بسبب أحداث ماسبيرو
- أجهزة الأمن تواصل البحث عن عصابة اعتدت على الفنانة ميار الغيطى أثناء خروجها من الجامعة

- أحدث دراسة لمركز الأهرام: 77% من المصريين يخشون الفوضى

قال نبيل فؤاد، الخبير الاستراتيجى فى اتصال هاتفى، إن أحداث ماسبيرو تتم لحلول مجتمعية وليست لحلول أمنية ويجب أن يصدر قانون دور العبادة فورًا.


الفقرة الأولى:
"مغامرة صحفية بجريدة المصرى اليوم تكشف مصنع إنتاج اللانشون القاتل"

الضيوف:
مروة ياسين صحفية بجريدة المصرى اليوم
مها البهنساوى صحفية بجريدة المصرى اليوم

قالت مها البهنساوى، صحفية بجريدة المصرى اليوم، إنها تعرضت لتسمم غذائى، فقررنا أن نكشف عن مصانع الأغذية الفاسدة، وأنه تم الدخول إلى المصنع ببطاقات مكتوب عليها طالبة، ولم يكن الدخول إلى أماكن تصنيع اللحوم بالمهمة السهلة على الإطلاق.

فالمسئولون والعمال لن يكشفوا عن المخالفات إن وجدت، كما أنهم لن يسمحوا لصحفيين بالتواجد فى أماكن التصنيع إذا كان هناك ما يشوب تلك العملية من تجاوزات، السبيل الوحيد هو التخفى للعمل داخل المصنع حتى نتمكن من الرصد الدقيق لعملية التصنيع بالصوت والصورة، كانت المهمة شاقة للغاية، غير أن الهدف فى النهاية هو المصلحة العامة، وعلى ذلك قررنا خوض المغامرة.
وأضافت البهنساوى، أن المصنع ينتج عينات صالحة يتم استخدامها للحصول على موافقة وزارة الصحة وأن المصنع ينتج 30 ألف كيلو يوميا من النشون.

وقالت مروة ياسين صحفية بجريدة المصرى اليوم، إن صاحب المصنع صاحب نفوذ كبير، ويمتلك مصنعين كبيرين وتعرضنا للتهديد بعد نشر التحقيق تختلط أصوات ماكينات الفرم الضخمة وآلات العجن برائحة عفنة- لا يمكن تحديد مصدرها- بدرجة يستحيل معها استنشاق هواء نقى فى أرجاء المكان، فما بين رائحة مساحيق من النشا والمواد الحافظة والألوان ونكهات الطعم وبين رائحة المواد العفنة يختفى الأكسجين النقى، وتظل الروائح الكريهة منتشرة بأرجاء المكان طيلة فترات العمل خاصة مع استخدام اللانشون المنتهى الصلاحية أثناء عملية التصنيع، حيث يهرب العمال بعيدا عنها.

وأشارت مروة، إلى أنها توجهت إلى معامل وزارة الصحة لمعرفة تأثير مكونات صناعة اللانشون على المستهلك، وبمجرد طلبنا إجراء تحاليل للمنتج، بدأ المسئولون سرد أسماء مصانع اللانشون، المعروفة وغير المعروفة، فى انتظار أن يحصلوا منا على اسم هذا المكان، لينتهى الحوار على رفض المسئولين بالوزارة إجراء التحاليل باعتبارنا لسنا جهات متخصصة.
وقررنا البحث عن معامل معتمدة أخرى نستطيع من خلالها الحصول على نتائج تحاليل موثوق بها، وانتهى الأمر بالحصول على موافقة.

وذكرت مروة، أن نتائج التحاليل بينت أسماء البكتيريا الموجودة باللانشون، أكثرها خطورة لأنه ناتج عن وجود فضلات برازية، وهو ما نص عليه التقرير، كما كشفت النتائج عن وجود بكتيريا إى.كولاى الممرضة، والتى تسبب التسمم الغذائى، بالإضافة إلى توفر البكتيريا العنقودية التى يدل وجودها على احتواء المنتج على أحشاء لحوم بدرجة تجعله غير مطابق للمواصفات.

الفقرة الثانية:
الضيوف

الدكتور أحمد كمال أبو المجد المفكر الإسلامى
اللواء سامح سيف اليزل الخبير الأمنى
الدكتور جمال عبد الجواد، مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية السابق


قال الدكتور أحمد كمال أبو المجد المفكر الإسلامى، بأن ما حدث اليوم فى عدة مناطق من مصر يدعو إلى التحرك واتخاذ إجراءات حاسمة لفرض الاستقرار فى المنطقة، وأنه يخشى أن تكون أحداث أمس، قد تسببت فى شرخ جدار الثقة بين الشعب والمجلس العسكرى والحكومة، مشيرا إلى أن هناك إبطاء غير مبرر من المجلس العسكرى وحكومة شرف تجاه الأحداث التى يشهدها الشارع المصرى.

وأضاف أبو المجد، أن أحداث ماسبيرو سوف تكون سبباً فى تغيير مصر للأفضل، موضحا أن أداء بعض مرشحى الرئاسة فى الأزمات ليس بالمستوى المطلوب، متمنيًا أن تكون حكومة شرف من الوفد والتجمع وغيرها من القوى السياسية.

وأكد أبو المجد، أن مجموعة من المفكرين والناشطين السياسيين اجتمعت، لبحث تطورات الأوضاع ووضع التدابير الوقائية لمنع تفاقم الأزمة والحد من إشعال الفتنة الطائفية فى مصر، وأضاف أيضًا: "ما حدث اليوم كان يجب أن يكون متوقعًا، فهو نتيجة طبيعية لعدم تطبيق القانون ومحاسبة المسئولين عن أحداث سابقة".
وشدد أبو المجد، على ضرورة التحرك الإيجابى من جانب الحكومة وعدم الاكتفاء بإصدار بيانات الشجب والإدانة، لبحث الأوضاع ووضع تصور فورى لحل الأزمة.

قال اللواء سامح سيف اليزل، الخبير الأمنى، إن لجنة تقصى الحقائق بكنيسة ماريناب لم تصدر توصيتها رغم علم الجميع بموعد مظاهرات الأمس، موضحًا أن لجنة تقصى الحقائق توصلت لقرار لتحويل المبنى إلى كنيسة، ولكن بدون قباب وكان يجب الاستجابة لمطالب الأخوة الأقباط بما فيها قانون دور العبادة الموحد من البداية.

وأضاف اليزل، أن معالجة كثير من مشاكل الأقباط تأخرت بدون مبرر، والتحقيقات داخل أروقة القوات المسلحة بدأت حول أحداث ماسبيرو بالأمس، وأنه إذا تحسن المناخ الأمنى والتزم الجميع بالقانون فمن الممكن إجراء الانتخابات فى موعدها.

وأوضح اليزل، أنه لابد من الحسم لهذه المشاكل والتدخل السريع لوقف هذا الصدد للحد من هذه الأزمات التى تعمل على تعطل المصالح اليومية.

قال الدكتور جمال عبد الجواد، مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية السابق، إن الأحداث الحالية سلطان غشوم ولا فتنة تدوم، بمعنى أنه استنفار أمنى كامل لتحديد المسئول عن أحداث ماسبيرو وما حدث هو انتهاك لحرمة المواطن، وأن اهتمام الناس يتحقق التحول الديمقراطية تقل ويكاد ينعدم فى حالة الخوف من الفوضى.

وأوضح جمال عبد الجواد، أن بعض القوى السياسية خافت ولم تشارك فى حكومة شرف، مضيفا أن النخب السياسية الموجودة فى مصر الآن بعيدة عن الشارع، وأن أداء بعض مرشحى الرئاسة فى الأزمات ليست بالمستوى المطلوب تجاه الأحداث التى يشهده الشارع المصرى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق