شارك مع اصدقائك

10 أكتوبر 2011

تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقةالسبت 8/10/2011 يوتيوب كاملة - شاهد عيان من الداخلية: قيادات الشرطة قامت بتجميع البلطجية للقضاء على ثورة التحرير.. محمد أبو زيد شاهد الإثبات فى موقعة الجمل: شهود فتحى سرور لم يشاهدوا شيئاً.. وعبد الحليم قنديل: هناك محاولات لدفن الثورة

تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقةالسبت 8/10/2011 يوتيوب كاملة





"محطة مصر": شاهد عيان من الداخلية: قيادات الشرطة قامت بتجميع البلطجية للقضاء على ثورة التحرير.. محمد أبو زيد شاهد الإثبات فى موقعة الجمل: شهود فتحى سرور لم يشاهدوا شيئاً.. وعبد الحليم قنديل: هناك محاولات لدفن الثورة



الفقرة الأولى

شهود الإثبات بموقعة الجمل
الضيوف
سعيد فتحى محمد أمين شرطة بمكتب مساعد مدير أمن القاهرة لشئون الأفراد والتدريب
محمد أبو زيد الصحفى بجريدة الشروق وشاهد الإثبات فى قضية موقعة الجمل
كشف سعيد فتحى محمد، أمين شرطة بمكتب مساعد مدير أمن القاهرة لشئون الأفراد والتدريب، عن تورط قيادات من وزراء الداخلية بتجميع عدد كبير من البلطجية المأجورين والذهاب بهم إلى ميدان التحرير فى موقعة الجمل للقضاء على الثوار داخل الميدان .

وقال سعيد، إنه خلال أيام الثورة فوجئ بأحد قيادات الداخلية الذى يعمل معهم يعطيه جهازه اللاسلكى، ويخبره بأن أى شخص يسأل عليه من أهله أو غيره يخبره بأنه فى اجتماع مهم .

وأضاف سعيد، أنه أخذ الجهاز وذهب به للاستراحة الخاصة بالعمل، وكان الجهاز مفتوحا ثم جاءت منه نداءات عديدة وكانت بالرموز والأرقام وليس بالأسماء من جميع دوائر وأنحاء القاهرة تفيد قيام رؤساء المباحث وقيادات الشرطة من مختلف الأقسام بتجميع عدد كبير من البلطجية للذهاب بهم إلى ميدان التحرير للقضاء على الثوار .

وقال سعيد، من ضمن هؤلاء الأسماء شخص يدعى "يحيى أبو رندا"، من الدرب الأحمر، كان يقوم بتجميع أعداد كبيرة من الناس لتحريضهم على قتل المتظاهرين فى ميدان التحرير، مشيرا إلى أن أعداد هؤلاء الأشخاص يفوق 5000 شخص .

وأكد سعيد، أنه يجمع العديد من المستندات والأوراق المهمة التى تشمل طبيعة التكليفات الأمنية والتسليح، والتى صدرت منذ 25 يناير وحتى موقعة الجمل .

على جانب آخر، أكد محمد أبو زيد، الصحفى بجريدة الشروق، وشاهد الإثبات فى قضية موقعة الجمل، تورط فتحى سرور فى حشد البلطجية للتوجه إلى ميدان التحرير للقضاء على الثوار .

وقال أبو زيد، إن الشهود الذين استعان بهم سرور وهم مجموعة من المحررين البرلمانيين لم يشاهدوا شيئا، حيث لم يحضروا الاجتماع الذى عقده سرور مع مجموعة من الصحفيين وتلقى خلاله أكثر من مكالمة من محمود وجدى وزير الداخلية السابق وبعض أنصاره حول حشد البلطجية يوم موقعة الجمل .

الفقرة الثانية

حوار مع عبد الحليم قنديل رئيس تحرير جريدة صوت الأمة
قال الكاتب الصحفى الدكتور عبد الحليم قنديل، رئيس تحرير جريدة صوت الأمة، إن هناك شعورا بأن المجلس العسكرى أخل بعقد الوكالة مع ثورة الشعب المصرى، وهو الأمر الذى أدى إلى خروج المظاهرات إلى الميدان التحرير أكثر من مرة، مشددا على أن المجلس العسكرى يمثل سلطة سياسية لا تحكم البلاد بإرادتها الذاتية.

وأبدى قنديل اندهاشه من التفاصيل التى وردت فى شهادة اللواء عمر سليمان، نائب رئيس الجمهورية السابق، فى قضية قتل المتظاهرين، حيث أشار إلى أن سليمان أرجع فى شهادته موت المتظاهرين إلى التزاحم، واصفا ذلك بأنه احتقار لوعى الشعب المصرى.

وطالب قنديل بتطهير شامل لجهاز المخابرات، واعتبر أن الأدلة التى تم تقديمها من قبل الجهاز فى قضية قتل المتظاهرين تستدعى تطهير الجهاز، كما دعا فى الوقت نفسه إلى تطهير القضاء وتطهير الإعلام، مشددا على أن هذا الأمر جزء من حقوق المواطنين.

وحذر قنديل مما وصفه بمحاولات دفن الثورة المصرية وإبقاء الوضع على ما هو عليه، وأشار فى الوقت نفسه إلى أنه من حق المشير طنطاوى أن يرشح نفسه لرئاسة الجمهورية بعد أن يخلع البدلة العسكرية، معتبرا أن الشعب لم يعد يثق فى التصريحات الصادرة عن المجلس الأعلى للقوات المسلحة والتى يعلن فيها أنه ليس لديه مرشح لرئاسة مصر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق