شارك مع اصدقائك

25 سبتمبر 2011

برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الاحد 25/9/2011 يوتيوب كاملة - "السعيد": قانون مجلس الشعب الجديد يعطى للإخوان 100 مقعد.. "قنديل": لابد من بناء جهاز جديد للشرطة.. "علام": العيسوى أعاد الثقة لرجال الشرطة

برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الاحد 25/9/2011 يوتيوب كاملة

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة


بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الاحد 25/9/2011 يوتيوب كاملة

"90 دقيقة": "السعيد": قانون مجلس الشعب الجديد يعطى للإخوان 100 مقعد.. "قنديل": لابد من بناء جهاز جديد للشرطة.. "علام": العيسوى أعاد الثقة لرجال الشرطة


قال رفعت السعيد رئيس حزب التجمع خلال مداخلة هاتفية إن القانون الجديد لمجلسى الشعب والشورى سيصبح المجلس الأسوأ لأنه يعطينا 168عضوا ليسوا حزبيين وبالتالى يذهبوا إلى بقايا الحزب الوطنى أو الإخوان، ومن المؤكد أن الإخوان بهذا التعديل يدخلون الانتخابات القادمة وفى جعبتهم على الأقل 100عضو.

من جانبه قال عبد المنعم الشحات المتحدث الرسمى للجماعة السلفية فى مداخلة هاتفية إن الديمقراطية ليست لمن يخاف وإذا كان هناك تخوف من الفلول فالفلول غير قادرين على العودة، والفردى لابد أن يكون موجودا فى القانون.

وقال المستشار مصطفى الطويل فى مداخلة هاتفية إن تعديل قانون الانتخابات يعتبر خطوة للإمام مطالبا أن تكون الانتخابات بالقائمة لأن المصلحة العامة تتطلب ذلك.

الفقرة الرئيسية
"الأوضاع الأمنية فى مصر"

الضيوف
اللواء فؤاد علام الخبير الأمنى
عبد الحليم قنديل رئيس تحرير صوت الأمة

قال اللواء فؤاد علام الخبير الأمنى إن إمكانيات الشرطة فى هذه المرحلة أضعف من الظروف التى تسمح لها بمواجهة الانفلات الأمنى وإننا حاليا عندنا انفلات أمنى ومع ذلك فالأمن غير متقاعس بدليل أن الجرائم التى تم اكتشافها تفوق قدرة الشرطة.

وأضاف علام بأن منصور العيسوى وزير الداخلية استطاع أن يعيد الثقة للعاملين بالشرطة وإزالة الكثير من أسباب الاحتقان لدى المواطن مؤكدا على أن الشرطة تحتاج للدعم والتعاون الشعبى فى هذه المرحلة.

وأشار علام إلى أن أسلوب التعالى على الشعب من كل مسئول هو ما أفرزه النظام السابق مطالبا بإعادة هيكلة الشرطة فى المرحلة المقبلة وتزويدها بالإمكانيات الكافية وأنه لابد من تضافر الشرطة والقوات المسلحة والشعب لمواجهة الأزمات الحالية مشيرا إلى أن قانون الطوارئ هو قانون يتم فيه استباق الجريمة بقانون يسبق الجريمة وللأسف كان يتم استخدامه خطأ من بعض الفروع بجهاز الشرطة.

من جانبه قال عبد الحليم قنديل الكاتب الصحفى بأن الثورات غالبا ما يصاحبها ما يسمى بصدمة الحرية لأن الثورة بمثابة هزة هائلة فى جسد المجتمع.

وأشار قنديل إلى أن مشهد كوبرى قصر النيل ليلة 28 يناير كان بمثابة نقطة البداية لنهاية النظام السابق مطالبا ببناء جهاز جديد والبعد عن الترميم فى جهاز الشرطة لأن هناك فرق بين البناء وإعادة الهيكلة لأن القانون الحالى كاف لمواجهة البلطجة، مبينا أن المشكلة ليست فى القانون ولكن المشكلة فيمن يطبق القانون.

وأشار قنديل إلى أن العيسوى قام بحركة تنقلات وليست حركة تطهير، وأنه لمواجهة المرحلة الحالية كان من الممكن الاستعانة بخريجى كليات الحقوق وتكليفهم بتكليفات شرطية، وأن ما ينقصنا حاليا هو قوة تفعيل القانون، مؤكدا على أن الأمن لابد أن يكون مسألة مستقلة عن التطورات السياسية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق