شارك مع اصدقائك

25 سبتمبر 2011

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الاحد 25/9/2011 يوتيوب كاملة - أبو بركة: تعديلات"الشعب والشورى" نتيجة لضغوط القوى السياسية.. أمين عام الجمعية المستقلة للنقل العام: إذا لم يتم الاستجابة لمطالبنا فسنصعد الإضراب إلى إضراب عن الطعام

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الاحد 25/9/2011 يوتيوب كاملة

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة

ان تعرف اولا


على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا

الساعة الثامنة مساءا

و الجمعة الساعة السابعة مساءا

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv

تقرير برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الاحد 25/9/2011 يوتيوب كاملة

"الحياة اليوم": أبو بركة: تعديلات"الشعب والشورى" نتيجة لضغوط القوى السياسية.. أمين عام الجمعية المستقلة للنقل العام: إذا لم يتم الاستجابة لمطالبنا فسنصعد الإضراب إلى إضراب عن الطعام


قال محمد عبد الستار أمين عام الجمعية المستقلة للنقل العام بأنه تم التفاوض مع اللواء هشام عطية ورئيس هيئة النقل العام وتم التقدم بالمطالب لهم، وحتى الآن لم يبت فى أى طلب منهم.

وأضاف عبد الستار خلال مداخلة هاتفية للبرنامج، لم نأخذ ردا حتى الآن من وزارة المالية التى من المفترض أن ترد على مطالبنا ووصل عدد الجراجات المضربة حتى الآن إلى 20 من أصل 22 جراجا، وعدد الأتوبيسات المضربة إلى 2300، وإن لم يتم الاستجابة لمطالبنا فسنصعد الإضراب إلى إضراب عن الطعام.

وقال الدكتور أنور ماجد عشقى رئيس مركز الدراسات السياسية والإستراتيجية إن قرار العاهل بمشاركة المرأة فى مجلس الشورى جاء فى وقته وخاصة أن المرأة الآن تصل إلى أعلى درجات التعليم.

وأضاف عشقى خلال اتصال هاتفى من جدة للبرنامج، إن معنى مشاركة المرأة وفقا للضوابط الشرعية تعنى أن المرأة التى تشارك فى عضوية المجلس يجب ألا تكون متبرجة وألا تلتصق بالرجال وأن تحافظ على حشمتها بما جاء فى الإسلام.

وأوضح عشقى أن المرأة السعودية شاركت فى الحياة السياسية وكانت تعمل فى سفارات الأمم المتحدة، ولن نفاجأ إذا وصلت إلى منصب الوزارة أو يكون مجلس الشورى من النساء.

الفقرة الرئيسة:
حوار مع الدكتور عادل جزارين رائد صناعة السيارات فى مصر

قال الدكتور عادل جزارين رائد صناعة السيارات فى مصر إن نكسة 1967 أجهضت حلم تصنيع السيارات فى مصر ونجحنا فى الوصول إلى صناعة الأتوبيس بـ80% من المكونات المصرية، لكن منذ 1986 تم قطع الاستثمارات عن شركات القطاع العام لمدة 20 عاما، وحدث إهمال كامل لشركة النصر للسيارات.

وأضاف جزارين خلال لقائه للبرنامج، أن الإدارة السيئة ونقص الاستثمارات من الأسباب الرئيسية لتدهور القطاع العام، أم عن الحد الأدنى الاقتصادى لإنتاج سيارات تنافس الإنتاج العالمى الذى يتراوح بين 150 ألفا إلى 200 ألف سيارة.

وأوضح جزارين أن سعر السيارات التى تم تجميعها فى مصر أغلى من سعر المستوردة بـ 25% إلى 30 % لذلك يتم اللجوء إلى شراء المستوردة.

55% من السيارات المباعة فى مصر تكون مستوردة لأنها أرخص من التى تم تجميعها فى مصر.

وأشار جزارين بأن هناك اتجاها لخدمة مصالح بعض رجال الأعمال، وتطبيق غير صحيح لسياسة الخصخصة، وهو ما أدى إلى تدهور صناعة السيارات فى مصر منذ الستينات.

قال جزارين بأنه مازال أمل فى صناعة السيارات المصرية، وقد بدأنا فى صناعة "اللورى" و"الأتوبيس" ونحتاج فقط إلى استثمارات بسيطة نسبيا لإعادة إحياء النصر للسيارات.

وأضاف جزارين بأنه فى السابق كانت حماية جمركية عند إدخال السيارة فى مصر ولكن بسبب الاتفاقيات التى وقعتها مصر انخفضت نسبة الجمارك تدريجيا وستصل فى سنة 2017 إلى 4% فقط وهذا سيؤدى إلى توقف شركات التجميع فى مصر.

الفقرة الثانية:
نقاش حول تعديلات قانونى مجلس الشعب والشورى

الضيوف:
أحمد أبو بركة المستشار القانونى لحزب الحرية والعدالة
أمين اسكندر رئيس حزب الكرامة
عمرو عز مرشح ائتلاف شباب الثورة

قال أحمد أبو بركة المستشار القانونى لحزب الحرية والعدالة إن التعديلات التى تم إجراؤها على قانونى الشعب والشورى كانت نتيجة لضغوطات القوى السياسية، و لا علاقة لمجلس الشعب بصياغة الدستور

وأضاف أبو بركة بأن هناك حد أدنى من التمثيل لكل حزب ديمقراطى، بمعنى أن كل حزب سيحصل ولو على مقعد واحد فقط.

وأوضح أبو بركة أن الحزب الوطنى عندما كان ينزل بكل قوته من بلطجية وأمن دولة والمحافظين وأعضاء المجالس كان يسقط فى الانتخابات ولا ينجح إلا بالتزوير، لذلك لا يجب أن نضخم من خطورته إلى هذه الدرجة، فالناخب المصرى عنده من الفطنة ليدرك من المرشح الصالح من غيره.

وأشار أبو بركة بأنه لابد من وجود برنامج للتحالف السياسى فى الفترة القادمة، لأن القضايا التنموية والاقتصادية والاجتماعية تأخذ النصيب الأكبر من البرنامج الانتخابى لحزب الحرية والعدالة.

وقال أمين اسكندر رئيس حزب الكرامة إذا أردنا أحزاب قوية وتقليل الصرف المادى والتخلص من ظاهرة البلطجة فى الانتخابات فلابد من القائمة النسبية، والمفاوضات التى تمت لتعديلات قانونى الشعب والشورى كانت تشبه التعامل مع تجار التجزئة.

وأضاف اسكندر بأن مصر بحاجة إلى تضامن القوى العامة للخروج من المرحلة الحرجة وعدم أعطاء الفرصة للفلول للقضاء على الثورة، بالرغم بأن القضاء وافق على 6 أحزاب تابعة لفلول الوطنى.

وأشار اسكندر بأن الخوف من أن يحصل حزب معين على الأغلبية فيقوم بوضع ضوابط يتم على أساسها لجنة لتأسيس الدستور، والمرحلة القادمة الحزب الوطنى قضى على الحياة السياسية فى مصر، وما يحدث الآن من تمكينهم من الدخول مرة أخرى فى الحياة السياسية يعنى أن ما حدث فى ثورة 25 يناير كان مجرد وجهة نظر.

وأوضح اسكندر أن الإضرابات والاعتصامات الفئوية كانت نتيجة للمظالم التى تعرض لها الشعب، وعدم التعامل الذكى من الحكومة لمطالب المضربين، وكان لابد لرئيس الوزراء أن يخرج ويتكلم عن الإضرابات منذ أن بدأت ولا ينتظر حتى تنفجر المشكلة السياسية الاقتصادية بعد الثورة ونفوذ الحزب الوطنى وسيطرته على السياسة الاقتصادية كما هى.

وقال عمرو عز مرشح ائتلاف شباب الثورة بأنه سيتم التوافق داخل الائتلاف للدخول فى حزب معين والترشح من خلال قائمته ولن نخوض الانتخابات على النظام الفردى ومن مصلحة مصر أن يكون هناك توحد بين القوى السياسية حتى يتم كتابة دستور غير مشوه.

وأضاف عز بأن ائتلاف شباب الثورة يواجه مشكلة فى مسألة التمويل والصرف على الحملات الانتخابية، والمرشحين منا الآن بدأوا فى التواصل مع الناس فى الدوائر التابعة لهم.

وأوضح عز بأن الائتلاف يعتمد الآن على الشباب المتطوعين، ومنذ أن أعلنت ترشحى لانتخابات المجلس تطوع 300 شخص تقريبا قبل أن أبدأ الحملة، ولم نعتمد فقط على الوسائل الإلكترونية لأنها ليست متوفرة فى جميع الشارع المصرى، ولذلك قمنا بالنزول إلى الشارع وتوزيع المنشورات لتعريف الناس بنا.

وأشار عز بأن الائتلاف لديه رؤية على المستور الأمنى والاقتصادى والسياسى وسيتم الإعلان عنها الفترة القادمة.

تمنى عز من الشعب المصرى أن لا يعطى صوته الانتخابى لأى مرشح إلا بعد الاطلاع على برنامجه الانتخابى وثقته بأن مرشحه سينفذ هذا البرنامج.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق