شارك مع اصدقائك

16 سبتمبر 2011

برنامج 90 دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الاالاحد 11/9/2011 كاملة - "حمدى السيد": مطالب الأطباء مشروعة والنقابة ضد الإضراب.. "الشاهد التاسع فى قضية قتل المتظاهرين": العادلى كان لديه ثقة كبيرة فى قدرة الداخلية على التعامل مع مليونية جمعة الغضب

برنامج 90 دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الاالاحد 11/9/2011 كاملة
تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة




بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv
تقرير برنامج 90 دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الاالاحد 11/9/2011 كاملة


"90 دقيقة".. "حمدى السيد": مطالب الأطباء مشروعة والنقابة ضد الإضراب.. "الشاهد التاسع فى قضية قتل المتظاهرين": العادلى كان لديه ثقة كبيرة فى قدرة الداخلية على التعامل مع مليونية جمعة الغضب



قال الدكتور حمدى السيد نقيب الأطباء فى مداخلة هاتفية، إن مطالب الأطباء مشروعة لكن النقابة ضد الإضراب، وأنه تم بحث المطالب مع وزارة المالية وأنه علينا أن نراعى مصلحة المريض المصرى فى المقام الأول، ولا نستجيب لدعاوى الإضراب.

الفقرة الأولى..
الضيوف..
محمد بدر نائب رئيس حزب العمل
محمد على خير الكاتب الصحفى

أكد العميد محمد بدر نائب رئيس حزب العمل على أن المسئول عن كل ما حدث من تجاوزات هم كل من دعوا لمظاهرة 9/9، لأنها اشتملت على أعمال تخريب على مديرية الأمن والسفارة الإسرائيلية، وأنه نوع من أنواع البلطجة ولأنه إذا لم يكن هناك سيطرة فلابد أن لا يكون هناك استمرار، وأن القوات المسلحة تحملت بمجىء الثورة الكثير من الأعباء، لذلك علينا أن ننتقد القوات المسلحة لا أن نتهمها لأن هناك من خلال قراءته للموقف يرى أن شيطنة القوات المسلحة دعوة صهيونية، كما أن هناك بعض القنوات التى تطبق ذلك مثل قناة التحرير، كما أعرب عن أسفه من أن هناك من يتداول الآن تهمة جديدة وهى العمالة للقوات المسلحة والخيانة العظمى أصبحت الآن وجهة نظر، وثوابت الوطن ضاعت ولم تعرف أين حدودها.

وأضاف بدر، أن هناك خطورة من تنظيمات البلطجة التى أنشأتهم وزارة الداخلية، وأن الفساد لن يزول بجرة قلم وأن كل ما علينا هو الصبر وخاصة فى بناء المؤسسات التى نحاول الإبقاء عليها مثل القضاء والداخلية والجيش.

وأوضح بدر، أن الثورة بكل المقاييس العلمية قد نجحت، لأن مصر على مدار حضارة 7 آلاف سنة كانت يحكمها قانون الفرعون.

من جانبه قال محمد على خير الكاتب الصحفى، أن ما حدث فى السفارة الإسرائيلية ومديرية الأمن نوع من البلطجة، وأنه من المشاكل أنه لابد من رد فعل يستطيع أن يكون متجاوبا مع الأحداث، لأن هذه المرحلة من أخطر المراحل، لذلك لابد من وضع خارطة للطريق تكون واضحة ويمكن لنا اتباع أسلوب السير عليها، نتيجة لكثرة صور التخبط من خلال حكومة عصام شرف مؤكدا أن الثورة لم تنجح إلا بالقوات المسلحة، وأن أهدافها كانت إسقاط نظام وبناء نظام جديد، مشيرا إلى أن إرادة الدولة ذهبت للمجلس العسكرى وطالب المجلس العسكرى أن تكون هناك خارطة الطريق زمنية ومحددة بوقت.

الفقرة الثانية..
"حوار مع اللواء حسن عبد الحميد الشاهد التاسع فى قضية قتل المتظاهرين"

أكد اللواء حسن عبد الحميد الشاهد التاسع فى محاكمة مبارك، أنه أدلى بشهادته فى المحكمة، والتى لم تختلف عما شهده فى النيابة عن الاجتماع الذى عقدة حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق مع معاونيه مساء ليلة 27 يناير، والذى كان حول استعراض الخطة الأمنية فى جمعة الغضب، موضحا أن العادلى كانت عنده حالة من الاطمئنان بأن الموضوع سينتهى لثقته فى رجال الشرطة.

أوضح عبد الحميد، أنه الوحيد فى الاجتماع الذى اختلف مع العادلى أن الشرطة لن تستطيع السيطرة على الوضع يوم 28 يناير، ونتيجة لذلك تم نقله خاصة بعد اختلاف 3 من المساعدين مع عبد الحميد الذى كان مبرره أن المجندين من قوات الشرطة (20 ألف عسكرى) لم تنم من 3 أيام وكيف تستطيع أن تقاوم مليون متظاهر.

وأضاف عبد الحميد، بأنه كانت هناك تعليمات واضحة باستخدام القوة المفرطة فى مواجهة المتظاهرين، والعمل على عدم وصولهم إلى ميدان التحرير باستخدام الغاز والمياه، وأنه لم تكن هناك تعليمات بعدم استخدام الرصاص الحى، واقتصارها على الماء والغاز، مشيرا إلى قرار قطع الاتصالات والانترنت من حبيب العادلى بعد اتصال أجراه مع وزير الاتصالات.

وأشار عبد الحميد، إلى أن جهاز الشرطة قبل 25 يناير كان توظيفه لخدمة النظام، وتم توظيفهم فى غير وظائفهم، وأنه لم يكن هناك الضابط الذى يستطيع أن يتحدث معه، مما أدى إلى احتقان الشارع المصرى مبينا أنه تعرض لضغوط كثيرة من أجل شهادته واستشار بعض الشيوخ فى مسألة الشهادة، وأن محامى حبيب العادلى وأحمد رمزى حاولوا التشكيك فيه، كما قام محامى أحمد رمزى بمحاولة الاعتداء عليه، وأنه طلب من المحكمة إثبات ما نسب إليه، لذلك قام بتحرير بلاغ ضد أحد المحامين بعد تهديده بكلمة "هاوريك" أثناء خروجه من قاعة المحكمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق