شارك مع اصدقائك

16 سبتمبر 2011

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب وحلقة الاحد 11/9/2011 كاملة - "أديب": إغلاق الجزيرة مباشر مصر عودة للوراء.. "مرتضى منصور": نجاد البرعى تلقى أموالا من أمريكا تحت مسمى حقوق الإنسان.. "مدير مكتب الجزيرة مباشر مصر": علمت أن هناك 16 قناة ستغلق الفترة المقبلة

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب وحلقة الاحد 11/9/2011 كاملة
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا
بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
مشاهدة ممتعة

Watch live video from hwawshy on ar.justin.tv

تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب وحلقة الاحد 11/9/2011 كاملة


"القاهرة اليوم".. "أديب": إغلاق الجزيرة مباشر مصر عودة للوراء.. "مرتضى منصور": نجاد البرعى تلقى أموالا من أمريكا تحت مسمى حقوق الإنسان.. "مدير مكتب الجزيرة مباشر مصر": علمت أن هناك 16 قناة ستغلق الفترة المقبلة



استهل البرنامج فقراته بـ "أخبار ليها معنى"، وفيها يتم عرض أهم الأخبار التى حدثت على مدار اليوم، ويشرح الإعلاميان عمرو أديب ومحمد مصطفى شردى تلك الأخبار وتوضيحها للمشاهدين وإبداء آرائهم فيها.

أشار أديب إلى المهارة التى بدأ عليها المستشار مرتضى منصور داخل قفص الاتهام بموقعة الجمل، والدفاع عن نفسه نافيا الاتهام الموجه له.

من جانبه شن المستشار مرتضى منصور المتهم العاشر فى قضية موقعة الجمل هجوما على المحامى نجاد البرعى، قائلا إنه تلقى أموالا من أمريكا على أحدى "بوتيكاته" تحت مسمى حقوق الإنسان.

أكد منصور خلال مداخلة هاتفية على أن من حقه الدفاع عن نفسه فى المحكمة ضد الشهادات الزور التى كانت ضده.

وقال منصور عندما يتم تركيب صورة كارتونية على صوت فى تسجيل يُقال أنه لى، وهو الإدانة لشخصى، فهذا يعد باطلا، متسائلا كيف يعلم الناس أنى تكلمت هذا الكلام قبل يوم 2 فبراير، وكيف يتم الإثبات بأنى تحدثته وسط حشد من الناس؟ ولماذا يدونونى بتسجيل صوتى متركب على حد وصفه ولا يُأخذوا بالفيديو الذى أقول فيه لا تذهبوا إلى ميدان التحرير.

وفى رده على الإعلامى عمرو أديب حول الشد والجذب الذى شاهده متابعو محاكمة "موقعة الجمل" بين مرتضى منصور والمستشار حسن عبد الله رئيس المحكمة، وأن ذلك ربما يكون له مردود عكسى على قرار المحكمة ضد مرتضى منصور، قال منصور لقد قلت للقاضى لا أخشى المحكمة، لأن هذا القاضى عادل بطبيعته ولا يتأثر بالرأى العام.

وفيما يتعلق بوقف البث لوقائع محاكمة متهمى موقعة الجمل، قال منصور كنت أريد أن تعلم مصر أن قضيتى ملفقة والشهود مزورون عن طريق بث المحاكمة .

ومن جهته قال رجل الأعمال محمد أبو العينين عضو مجلس الشعب السابق، إن إحساسى بالظلم التى ظهرت عليها بقفص الاتهام نتيجة لشائعات وافتراءات ضدى، وقد طلبت بمحاكمة عسكرية فورية لكل من شارك فى موقعة الجمل ثان يوم من الموقعة.

وتساءل أبو العنين، هل يُعقل أن أُرسل بلطجية لميدان التحرير مقابل علبة كشرى بخمسين جنيه على حد قول الشهود أو علبة ترامادول؟ قائلا لقد رأينا الجمال ذهبت فى هدوء بين المتظاهرين بميدان التحرير، وبعد ذلك نشبت المشاجرات بينهم وبين المتظاهرين.

فيما علق الدكتور عبد الرؤوف مهدى محامى صفوت الشريف، إن وقف البث التليفزيونى فى محاكمة موقعة الجمل يعد دفاعا عن المتهمين لوقائع الجلسة واحتراما لحقوق الإنسان، مشيدا بالعدالة التى يتميز بها هيئة المحكمة.

وحول مداهمة الأمن الوطنى لمقر قناة الجزيرة مباشر فى القاهرة، قال أديب إن إغلاق الجزيرة مباشر مصر هو بمثابة ردة للوراء وفكرة اقتحام مقر قناة الجزيرة تحت دعوى أنها لم يكن لديها ترخيص يعود بنا لعصور الظلام، لافتا إلى أنه لم يكن من حبايب الجزيرة، منتقدا قرار إغلاق قناة الجزيرة، قائلا إنه خطأ وأى فرد مؤمن بحرية الرأى والإعلام سيكون له رأى ضد ما حدث.

ومن جانبه علق أحمد زين مدير مكتب الجزيرة مباشر بالقاهرة، أنه فوجئ عند ذهابه إلى مقر قناة الجزيرة بوجود عشرات العناصر الأمنية بصحبة المصنفات الفنية دخلوا ويريدون رؤية التراخيص الخاصة بالقناة.

وأشار زين إلى أن أسامة هيكل وزير الإعلام الحالى وأغلب الوزراء الحاليين كانوا ضيوفا دائمين على شاشة الجزيرة مباشر، لافتا إلى أن أسامة هيكل أبلغه بأنه لم يكن يعرف بقرار إغلاق الجزيرة مباشر مصر، مشيرا إلى أنه أُبلغ بأن من ضمن حيثيات الإغلاق هو انزعاج الجيران، بالرغم من وجود مكتب ال"بى بى سى" بالطابق الأسفل.

وأكد على أنه علم أن هناك 16 قناة ستغلق الفترة القادمة، لافتا إلى وجود علاقة بين قرار وزير الإعلام بوقف التراخيص الإعلامية الجديدة وغلق مكتب الجزيرة مباشر فى القاهرة.

وأشار إلى أن لديهم تراخيص من هيئة الاستثمار وتراخيص من مدينة الإنتاج الإعلامى والنايل سات.

الفقرة الأولى..
وقائع محاكمة "موقعة الجمل"

الضيوف..
الدكتور محمود كوبيش عميد حقوق القاهرة
سمير الششتاوى المحامى
عثمان الحفناوى المحامى

قال الدكتور محمود كوبيش عميد حقوق القاهرة لا يوجد اعتراف صريح ممن تم إلقاء القبض عليهم فى موقعة الجمل، وقالوا بصراحة من المحرضون فى نص تحقيقات القضية، مشيرا إلى أن كل الشهود أثبتوا أنهم أمسكوا بالبلطجية الذين قاموا بموقعة الجمل، ولم يقول أحد المقبوض عليهم أنه تلقى أموال من أحد المتهمين، لافتا إلى أن هناك فرق كبير بين الدليل والقرينة التى تستند إلى أنا سمعت كذا كذا دون دليل.

وأكد كبيش على أنه إذا ثبت تورط قيادات من الحزب الوطنى فى أحداث موقعة الجمل، وأنهم هم المحرضون الذين يستحقون العقاب.

ومن جانبه قال سمير الشيشتاوى: لا يوجد شاهد إثبات من 87 شاهدا يؤكد على أن هذا المتهم أو ذاك هو المحرض على الموقعة، وكل المحاضر جاءت عن طريق السماع، ولا يوجد بلطجية فى قضية موقعة الجمل المنظورة أمام القضاء تثبت تورط الـ 25 من قيادات الحزب الوطنى فى الموقعة، مشيرا إلى أن الإحراز المقدمة ليس لها قيمة بالنسبة للجريمة التى ارتكبت.

ومن جهته قال عثمان الحفناوى المحامى، إن ما حدث يوم موقعة الجمل أشد وأكثر دموية مما حدث يوم 25 يناير، لافتا إلى وجود شهود إثبات بلغ عددهم 87 فردا، يؤكدون طلوع المتهمين فى الواقعة.

الفقرة الثانية..
"لقاء مع أعضاء الألترس الأهلاوى"

رفض محمد المرعى أحد أعضاء الألتراس الأهلاوى الاتهامات التى ألصقها البعض للألترس الأهلاوى فى الهجوم على مدرية أمن الجيزة، أو الهجوم على وزارة الداخلية وخلع شعار الوزارة.

وقال المرعى، لا نعلم من وراء الهجوم وعمل صدامات مع الأمن المركزى مدافعا عن الألتراس وضلوعه فى الهجوم قوات الأمن المركزى، أو إحداث أعمال شغب فى المباراة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق