شارك مع اصدقائك

16 سبتمبر 2011

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الاحد 11/9/2011 كاملة - "شاهين": قانون الطوارئ مستمر حتى يونيو 2012.. "هيكل": مداهمة مكتب الجزيرة مباشر مصر بسبب عدم وجود ترخيص لها.. "مكى": الشهادة المكتوبة قرينة وليست شهادة

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الاحد 11/9/2011 كاملة

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة
ان تعرف اولا






على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا


الساعة التاسعة مساءا

و الجمعة الساعة الثامنة مساءا


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv
تقرير برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الاحد 11/9/2011 كاملة

"الحياة اليوم".. "شاهين": قانون الطوارئ مستمر حتى يونيو 2012.. "هيكل": مداهمة مكتب الجزيرة مباشر مصر بسبب عدم وجود ترخيص لها.. "مكى": الشهادة المكتوبة قرينة وليست شهادة



قال أحمد مكى رئيس محكمة النقد السابق بأن يجوز لأى شاهد أن يعتذر للمحكمة، ويقدم أسباب عدم الحضور، ويحق للمحكمة أن تقبل هذه الأسباب أو ترفضها.

وأضاف مكى خلال مداخلة هاتفية للبرنامج، بأنه يجب على الشاهد أن يحضر إلى المحكمة، وليس الهدف من وجود الشاهد فى المحكمة أن يجيب على أسئلة المحكمة فحسب، فهناك أسئلة النيابة وأسئلة الدفاع وأسئلة المدعين بالحق المدنى والشهادة المكتوبة تعتبر قرينة وليست شهادة.

من جانبه قال أسامة هيكل وزير الإعلام فى مداخلة هاتفية، بأن هناك الكثير من المغرضين الذين يقولون أن وزارة الإعلام تشن حملة على القنوات الفضائية، ولكن السبب فى مداهمة مكتب الجزيرة مباشر مصر هو عدم وجود ترخيص لها، وعدد مكاتب القنوات الفضائية فى مصر حوالى 200 مكتب.

وأضاف هيكل، إن باقى قنوات الجزيرة تعمل بشكل طبيعى وبدون مشاكل، لأن لديها تراخيص بالعمل، ولكن المخالفة التى قامت بها قناة الجزيرة مباشر مصر أنها أقامت وحدات بث مباشر خارجى بدون ترخيص، وهذه الوحدات تحتاج تراخيص منفصلة عن تراخيص القناة وقد استغلت قناة الجزيرة مباشر مصر، وظلت تعمل لشهور بدون ترخيص.

وأشار هيكل نحن لا نتدخل فى محتوى القنوات لأن عصر إغلاق القنوات انتهى، ولن يعود أبدا وكل ما نقوم به هو محاولة للتنظيم لإنهاء الفوضى.

قال اللواء ممدوح شاهين عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة، إن قانون الطوارئ مستمر حتى يونيو 2012، لأن الحالات التى تحدث حاليا من الممكن إدراجها تحت بند الإرهاب.

وأضاف شاهين خلال مداخلة هاتفية للبرنامج، بأنه سيتم تطبيق قانون الطوارئ الآن حتى لا نلجأ للاعتقال، وهناك ضمانات كافية لتطبيق قانون الطوارئ.

وأوضح شاهين بأن حق الاعتقال للشرطة المدنية قائم، والقانون يطبق على البلطجية والخارجين على القانون، وأتمنى إن تعود البلد إلى الاستقرار.

الفقرة الرئيسية..
تعليق حول إحداث محاكمة موقعة الجمل

الضيوف..
أمير سالم أحد مقدمى البلاغات فى قضية موقعة الجمل
أنيس المناوئ محامى أحد المتهمين فى قضية موقعة الجمل

قال أمير سالم أحد مقدمى البلاغات فى قضية موقعة الجمل، أنه يشك فى أن اتهامات النيابة اليوم للمتهمين كانت فضفاضة، فهناك حالة من سرعة التخمين والتفسير وهذا تصرف خاطئ.

وأضاف سالم، أن الاتهام الأساسى هو التخطيط والتنفيذ لخطة هجوم على المتظاهرين، من قبل ميليشيات الحزب الوطنى، فهناك مجموعة أساسية خطط لذلك كتنظيم سرى موجود فى الدولة، ولهم أتباع ينفذون ذلك.

وأوضح سالم أن المتهمين فى موقعة الجمل ليسوا 25 متهما، ولكن يصل المتهمين فى هذه القضية لأكثر من 500 متهما، فهناك تسجيلات بأسماء متهمين جدد لابد من أضافتها للقضية.

وأشار سالم أن هناك بعض الشهود الغائبين منهم من غاب بعذر، وللمحكمة الحق فى أن تقبل أعذار المتهمين أو لا، أما من الغياب بدون عذر فيمكن للمحكمة أن تتعامل معه كهارب.

وقال أنيس المناوئ محامى أحد المتهمين فى قضية موقعة الجمل، إنه يجب أن تناول الموضوع من الناحية الجنائية، وليس من الناحية السياسية أغلب طلبات هيئة الدفاع كانت استدعاء الشهود والقضية، لا تزال فى بدايتها فغدا سيتم فك الإحراز التى هى جزء من أدلة القضية.

وأضاف المناوئ، أنه من حق المحامى أن يأخذ وقته للإطلاع على القضية خاصا، وأن هناك كم كبير من الأوراق والإحراز وهذا يحتاج إلى وقت حتى نركز فى كل ما يقدم ضد المتهمين، سواء من لجنه تقصى الحقائق أو النيابة أو أى جهة أخرى.

وأوضح المناوئ إذا ثبتت التهم التى وجهتها النيابة على المتهمين فالأحكام سوف تصل إلى السجن المؤبد، لأن سبب عدم البث التليفزيونى هو عدم التزام الاحترام داخل قاعة المحكمة، حيث وقع طرق شديد للباب أدى إلى تشتيت القاضى والمحامين.

وقال المناوئ نحتاج إلى وقت طويل لدراسة الأحراز بشدة، ولكى نتمكن من تحقيق العدالة لابد من قراءة كل أوراق القضية والدراسة الوافية للأحراز.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق