شارك مع اصدقائك

07 سبتمبر 2011

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الاربعاء 7/9/2011 كاملة - المتحدث الرسمى لحركة شباب 6 إبريل: مليونية الجمعة هدفها الدعوة لوقف المحاكمات العسكرية.. رفعت السيد: من حق الشاهد التراجع عن شهادته حتى قبل إغلاق باب المرافعة.. الغيطانى: شهادة المشير طنطاوى فى مواجهة الرئيس السابق ستكون لحظة حاسمة

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الاربعاء 7/9/2011 كاملة

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة
ان تعرف اولا






على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا


الساعة التاسعة مساءا

و الجمعة الساعة الثامنة مساءا


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv
تقرير برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الاربعاء 7/9/2011 كاملة

"الحياة اليوم": المتحدث الرسمى لحركة شباب 6 إبريل: مليونية الجمعة هدفها الدعوة لوقف المحاكمات العسكرية.. رفعت السيد: من حق الشاهد التراجع عن شهادته حتى قبل إغلاق باب المرافعة.. الغيطانى: شهادة المشير طنطاوى فى مواجهة الرئيس السابق ستكون لحظة حاسمة
قال خالد أبو بكر المحامى وأحد المدعى بالحق المدنى خلال مداخلة هاتفية للبرنامج، إن النائب العام سيتخذ الإجراءات اللازمة لاستدعاء طنطاوى وعنان وسليمان، لذلك النائب العام سيستأذن القضاء العسكرى لاستدعاء طنطاوى وعنان وسليمان.

وقال اللواء سامح سيف اليزل، الخبير الأمنى والاستراتيجى خلال مداخلة هاتفية للبرنامج إن التهديد بمهاجمة منشآت عسكرية وسيادية أمر خطير وغير مقبول، ونتمنى أن يسيطر العقل على مليونية الجمعة القادم وزمن تكميم الأفواه انتهى.

وقال محمود عفيفى، المتحدث الرسمى لحركة شباب 6 إبريل، خلال مداخلة هاتفية للبرنامج إن مليونية الجمعة هدفها الدعوة لوقف المحاكمات العسكرية واستقلال القضاء ولم نهدد باقتحام منشآت عسكرية، لأن الحديث عن الاعتداء على المنشآت العامة بالدولة مجرد شائعات لا نعلم مصدرها.

وقال خالد صلاح، رئيس تحرير جريدة "اليوم السابع"، إننا نرفض الأخبار المغلوطة ونتصدى بكل قوة لأى إساءة للقضاء العسكرى،
والقوى السياسية ترفض المحاكمات العسكرية ولابد من توضيح أسباب إحالة المدنيين للقضاء العسكرى.

وأضاف صلاح، خلال مداخلة هاتفية للبرنامج، إن القانون الحالى قانون مرهق جدا ويضرب كل التحالفات المدنية لأنه معيب بتصدير العمال والفلاحين على قائمة الانتخابات، لذلك اجتماع الحكومة
والمجلس العسكرى لبحث قانون تقسيم الدوائر مازال مستمرًا، وإن مليونية الجمعة القادم تعبر عن إلغاء الأحكام العسكرية ضد المدنيين وليست المليونية ضد المجلس العسكرى.

وقال مصطفى بكرى إن شباب الثورة أبلغونى بأن أنصار مبارك سيحاولون الاعتداء على منزلى خلال إجراء المحكمة، لذلك أبلغت الشرطة بمحاولات الاعتداء على منزلى وقوات الأمن رفضت التدخل حتى وصلوا إلى باب منزلى، لذلك لم يعد هناك احترام للقانون
وهددت بقتل من سيقتحم منزلى.

وأضاف بكرى، خلال مداخلة هاتفية للبرنامج، بأنه سيحصل على حقه القانونى وأبلغت وزير الداخلية بتقاعس الشرطة فى التصدى للبلطجية.

الفقرة الرئيسية:
"حوار مع المستشار رفعت السيد، رئيس محكمة جنايات القاهرة الأسبق"

قال المستشار رفعت السيد، رئيس محكمة جنايات القاهرة الأسبق، خلال لقائه للبرنامج، إن من حق المحكمة أن تفصل فى اتهام أى شاهد بالشهادة الزور خلال نفس الجلسة، ومن حق الشاهد التراجع عن شهادته حتى قبل إغلاق باب المرافعة.

وأضاف رفعت السيد أن النيابة طلبت اليوم توجيه تهمة الشهادة الزور للشاهد الخامس والمحكمة رأت أنه لا يستهدف تضليل العدالة، ولكن الاشتباكات أمام مقر المحكمة ووجود متظاهرين للتأثير على قرارات القضاء مجرم قانونًا.

وأوضح رفعت السيد أن دور الأمن يتطلب بمواجهة مثيرى الشغب قبل وقوع الاشتباكات.

الفقرة الثانية:
حوار مع الكاتب الصحفى والأديب جمال الغيطانى

قال الكاتب الصحفى والأديب جمال الغيطانى بأنه يشعر فى الفترة الأخيرة بالقلق والحظر على الوطن لأنى لم أستشعر الخطر على مصر حتى فى يوم 28 يناير مثلما استشعره الآن.

وأضاف الغيطانى خلال لقائه للبرنامج إن الجيش المصرى هو العامل الرئيسى الذى يحمى مصر من مصير ليبيا، لأن هناك قوى فى الفترة الأخيرة تدفع للصدام مع الجيش، ولذلك علينا أن نساعد الجيش كى يكمل مهمته ويعود لثكناته.

وأشار الغيطانى إلى أن مساندة الجيش للثورة أنقذت مصر من بحر من الدماء، لأن تماسك الجيش المصرى أمر ضرورى ولابد نحميه جميعا، لأن هناك قوى منظمة تحشد للاشتباكات خارج مقر محاكمة مبارك، بالعكس من أن هناك قوى فى الفترة الأخيرة تدفع للصدام مع الجيش.

وقال الغيطانى إن الشعب المصرى لم يعد ساكتا أو يمكن قمعه بقوات الأمن المركزى، وذلك من تباطؤ المجلس العسكرى فى اتخاذ قرارات سياسية ومنها محاكمة مبارك أثارت الانتقادات ضده، لكن أضعف حكومة هى حكومة شرف لأن إدارة البلاد تحتاج إلى حكومة قوية فى تاريخ مصر.

اختتم الغيطانى كلامه قائلا إن الأداء المصرى فى مواجهة أزمة العمرة و كان ضعيفًا وباهتا وأطالب بسحب السفير المصرى من السعودية، أما عن شهادة المشير طنطاوى غدا فى مواجهة الرئيس السابق فستكون لحظة حاسمة، وأتمنى أن نسمع المشير علنيا ولكن ليس بالضرورة بخطاب رسمى، لكن بحديث بسيط لأنه صاحب دور سياسى مهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق