شارك مع اصدقائك

07 سبتمبر 2011

برنامج 90 دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الاربعاء 7/9/2011 كاملة - "الجمل": أنا من أقنعت عمرو موسى بالترشح للرئاسة ولا أستبعد التمويل الخارجى لأنصار مبارك.. "عاشور": من الطبيعى أن يغير الشهود أقوالهم لأنهم رجال شرطة

برنامج 90 دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الاربعاء 7/9/2011 كاملة
تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة




بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv
تقرير برنامج 90 دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الاربعاء 7/9/2011 كاملة

"90 دقيقة": "الجمل": أنا من أقنعت عمرو موسى بالترشح للرئاسة ولا أستبعد التمويل الخارجى لأنصار مبارك.. "عاشور": من الطبيعى أن يغير الشهود أقوالهم لأنهم رجال شرطة

قال سامح عاشور، نقيب المحامين السابق، والموكل عن أسر الشهداء فى مداخلة هاتفية من الطبيعى أن يغير الشهود أقوالهم لأنهم من رجال الشرطة ويكفى أن هناك من رجال الشرطة من أحرق بعض الأدلة التى تدين النظام السابق.

قال عماد أنور المتحدث الرسمى باسم الألتراس الأهلاوى فى مداخلة هاتفية من بأنه كان الأفضل بالشرطة أن تكون أكثر كياسة والتعامل بحكمة وطالب وزير الداخلية ومدير أمن القاهرة بغلق هذه الصفحة من الجانبين لأنهم من بلد واحد ورغم أن الألتراس ليس السبب فيما حدث إلا أنه يعتذر عما حدث.

قال الكاتب الصحفى مصطفى بكرى فى مداخلة هاتفية إن انسحاب المجلس العسكرى من ميدان التحرير ليس جديداً وأنه من الحكمة مبديا تخوفه من حدوث أفعال مثل التى حدثت فى العباسية وأنه من حق الناس التعبير عن آرائهم بعيدا عن أى تصعيد.

نفى الدكتور عصام عبد الصمد، رئيس الجالية المصرية فى لندن، ينفى ما تردد بإلقاء القبض على يوسف بطرس غالى مخمورا وأنه بعد التأكد من ذلك سيعلن عنه بالنفى أو السلب.

الفقرة الأولى:
الضيوف:
مختار نوح المحامى عن أسر الشهداء
أنيس المناوى المحامى عن أحد المتهمين

أكد مختار نوح أن هناك يد تعبث بالقضية فوضى متعمدة وأمور غريبة تحدث من الشهود بعد أن كانوا شهود إثبات تحولوا فى الجلسة الأخيرة إلى شهود نفى والمسألة فى المحاكمات ولدت مشوهة وبطريقة خطأ تثير الكثير من علامات الاستفهام، لذلك لابد من إعادة التحقيقات بالرجوع إلى البداية حتى لا تضيع معالم القضية، وتكون من خلال قضاة تحقيق يعيدون التحقيقات، ولأن مبارك لابد أن يحاكم على جريمة عصر من خلال أمثلة كالأسمدة المسرطنة ومدينتى وبيع عمر أفندى التى تم تقديمها للنائب العام وحفظت.

أشار نوح إلى أن مبارك يحاكم على هل مبارك أصدر أوامر بقتل المتظاهرين أم لا فقط أن العلاقة بين السلطات الثلاث لم يطرأ عليها أى جديد بعد الثورة.

مضيفا أن المناخ العام ينبئ بأن العدالة لن تتحقق والمجلس العسكرى يحكم مصر بنفس أسلوب النظام السابق.

من جانبه قال أنيس المناوى، محامى إسماعيل الشاعر، إن موقف إسماعيل الشاعر جيد بناء على الأوراق لأن الشاعر تواجد بميدان التحرير دون سلاحه وأن الشهود بشهادتهم سترد فى ميزان العدالة مؤكدا أن العدالة هى معاقبة من أخطا تتحقق من خلال مناخ عادل وأنه من حق كل متهم أن يكون له دفاع يسمع.

الفقرة الثانية:
"حوار مع الدكتور يحيى الجمل نائب رئيس الوزراء السابق"

قال الدكتور يحيى الجمل بأن كثيرًا من المحامين أثناء محاكمة مبارك يسعون إلى الشو الإعلامى وأنه من الأفضل لهم أن يعلموا أنهم القضاء الواقف وأنه لا يوجد قضية بها ألف شاهد يستطيع القاضى أن يستمع إليهم جميعا وأن ما يحدث ما هو إلا كسب للوقت وعن تواجد المتطوعين من المحامين الكويتيين للدفاع عن مبارك قال بأنه من حقهم وهو نوع من رد الجميل أثناء غزو العراق للكويت، مشيرًا إلى أن سرير مبارك تمثيلية كان يريد من ورائها استعطاف الشعب المصرى ولكنها انقلبت ضده بدليل صبغة لشعره مطالبا باحترام كلمة شهيد وعدم تعميمها على كل من قتل أثناء الثورة لأن هناك مسجلين خطر قتلوا أثناء الثورة.

وأضاف الجمل أنه طلب تطبيق بعض الإجراءات الثورية بعد الثورة لاقى بسببها هجومًا عنيفًا عليه وأنه تنبأ بالثورة قبل قيامها لأن عصر مبارك انهار فى جميع المجالات فى آخر 3 سنوات وأنه حتى بعد أن ترك نائب رئيس الوزراء يتمتع بحب الشعب المصرى ويتبادل معهم مشاعر المودة والدفء.

أوضح الجمل أنه لم يقبل أن يكون نائب رئيس الوزراء إلا بعد إلحاح من الفريق أحمد شفيق، مشيرا إلى أن هناك ثورة مضادة كان قد كشف عنها منذ أبريل الماضى، وأن هناك تمويلا خارجيا ولا يستبعد أن يكون من يهتفون لمبارك قد حصلوا على تمويل خارجى لذلك طلبت فايزة أبو النجا من السفيرة الأمريكية أن يكون الدعم الأمريكى لمنظمات المجتمع المدنى من خلال الحكومة المصرية، مبينا أن الحكومة الأمريكية تخلت عن مبارك لأنه انتهى ولأن مصلحة إسرائيل عند الحكومة الأمريكية تعد فى المرتبة الأولى.

وأشار الجمل إلى أن مبارك لم يكن يحلم يومًا من الأيام بتولى رئاسة الجمهورية وأنه كانت أقصى أمانيه أن يكون سفيرا أو محافظًا.

وأوضح الجمل أن الحكومة الحالية تتحمل الكثير من الهموم والمرارة ما لم تتحمله الحكومات السابقة.

وحول مرشحى الرئاسة أكد الجمل أن الرؤية غير متضحة حاليا رغم أنه الذى أقنع عمرو موسى بالترشح، ومحمد البرادعى أكثر الموجودين رغبة فى التغيير وهناك مرشحون جيدون كأبو الفتوح والعوا وشفيق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق