شارك مع اصدقائك

06 سبتمبر 2011

برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب وحلقة الثلاثاء 6/9/2011 كاملة - مدير أمن القاهرة: الألتراس ألقوا على المجندين أكياس "بول" وضربوهم على "قفاهم".. وزير الإعلام: قبلت استقالة رئيس مدينة الإنتاج الإعلامى وهناك محاولات لتوريط القوات المسلحة مع الشعب المصرى

برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب وحلقة الثلاثاء 6/9/2011 كاملة

تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا





الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر


على قناة دريم 2

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

مشاهدة ممتعة

Watch live video from tasaali.com on Justin.tv

تقرير برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب وحلقة الثلاثاء 6/9/2011 كاملة

"العاشرة مساء": مدير أمن القاهرة: الألتراس ألقوا على المجندين أكياس "بول" وضربوهم على "قفاهم".. وزير الإعلام: قبلت استقالة رئيس مدينة الإنتاج الإعلامى وهناك محاولات لتوريط القوات المسلحة مع الشعب المصرى

قال اللواء محسن مراد، مدير أمن القاهرة، إن عدد المصابين فى أحداث مباراة الأهلى وكيما أسوان وصل إلى 60 مجندا و6 ضباط بينما لم يرصد سوى إصابتين فقط للمشجعين، مؤكدا أن الألتراس ومشجعى الدرجة الثالثة فى المدرج البحرى منذ بداية المباراة وهم يكيلون بالسباب لأفراد الأمن الذين قابلوها بضبط النفس.

وأضاف مدير أمن القاهرة فى مداخلة هاتفية قائلا "فى الشوط الثانى بدأ المشجعون يلقون أكياس بول ويضربون المجندين على قفاهم وبعد انتهاء المباراة قاموا بالهجوم على العساكر، ثم خرجوا للشارع ليشعلوا النار فى موتوسيكلين وونش تابعين للمرور ويحطموا سيارة أخرى وقطعوا الطريق عند مطلع كوبرى أكتوبر أمام مستشفى الأمراض العقلية ليحطموا كافة السيارات التابعة للشرطة".

وأشار مدير أمن القاهرة إلى أن المشجعين من حقهم الهتاف ضد مبارك والعادلى لأنهم محبوسون، ولكن لا يجوز سب أفراد الأمن بألفاظ لا تصح وركلهم بالأرجل قائلا "كفاية استعداء للشرطة التى كانت ملتزمة بضبط النفس طوال الوقت واكتشفنا أن هذا الهجوم مرتب وألقينا القبض على 12 مشجعًا وجار ضبط الباقين وعاوزين نعرف مين اللى بيلعب فى دماغ الولاد دول الذين يحاولون قطع الطريق رغم محاولاتنا بتسييره دون جدوى وما حدث ليس شغب ملاعب، وإنما قصة أخرى لابد من وقفة لها".

الفقرة الرئيسية:
حوار مع أسامة هيكل وزير الإعلام

قال أسامة هيكل، وزير الإعلام، إن إلغاء وزارة الإعلام بشكل فجائى فى ظرف استثنائى أدى للعديد من المشكلات خلال الستة أشهر الماضية وكان لابد قبل اتخاذ هذا القرار أن تؤخذ عدة خطوات وإجراءات تضمن عدم حدوث خلل.

وأضاف "لم يطلب منى حتى الآن وضع آليات يمكن من خلالها إلغاء وزارة الإعلام دون العواقب التى حدثت المرة الأولى كالفوضى فى الحصول على البرامج وعدم وجود منتج إعلامى ذى مواصفات محددة ومبنى التليفزيون حدث له تحول منهجى كبير بعد الثورة يمثل عكس ما كان قبلها فقد المصداقية والفرصة الآن للإصلاح متوفرة فى ظل عدم وجود نظام حاكم يسيطر.

وأشار هيكل إلى رغبته فى تغيير النظام داخل اتحاد الإذاعة والتليفزيون، والتى بدأها باستبعاد 368 مستشارا وإذاعياً قديما، والذى هوجم كثيرا من أجله، مضيفًا أن القرار لم يكن من أجل التوفير فى الميزانية ولكن لتعاقب الأجيال وتجديد الدماء وإعطاء الفرصة للمواهب الشابة قائلا "استثنيت 11 إذاعيا من المستبعدين منهم فهمى عمر وفاروق شوشة لأنهم علامات كبيرة ولا تمثل عائقا أمام الأجيال القادمة وتعاملت مع المستغنى عنهم بشكل كريم لتفريغ المساحات للشباب والاتحاد أصبح له مستشار واحد الآن ومنعنا دخول موظفين جدد لأن المبنى لا يتحمل".

وأضاف هيكل أنه قام بتكوين لجنة تتألف من 15 شخصا منهم 10 من خارج مبنى الاتحاد و5 آخرين من قدامى الإذاعيين بداخله مهمتها تقييم البرامج والمشتغلين بها مؤكدا على رغبته فى وجود إعلام حر وطنى متعدد الآراء ومنضبط الأداء، مشيرا إلى أن نقابة الإعلاميين ضرورة ملحة تحدث عنها منذ عشرين عاما من خلال مقالاته بالوفد ولكن الفكرة ينقصها التنظيم.

وأكد هيكل أنه منذ توليه المنصب لم يتدخل فى عمل أى قناة أو يحثها على توجه معين، مشيرا إلى أنه رصد قبل العيد فى إحدى القنوات الفضائية مشهدا لصاحبها وهو يقول لفظ خارج قائلا "بحكم القوانين المهترئة لم أستطع اتخاذ إجراء ضد القناة سوى إرسال خطاب لرئيس هيئة الاستثمار ليتخذ موقفا وكذلك تبادلت خطابات مع الأزهر بشأن مسلسل الحسن والحسين بشأن اعتراضهم عليه وطلبهم بوقف عرضه فطلبت ثانية من الاستثمار، والتى بدورها أخطرت القنوات فلم تنفذ ولجأت القنوات للقضاء الذى أجل نظر القضية إلى شهر سبتمبر أى بعد انتهاء عرض المسلسل فى رمضان".

وأشار هيكل إلى أن القانون قديمًا كان يستخدم انتقائيا ولكنه يرفض استمرار ذلك حيث اقترح إنشاء جهاز تابع للدولة يتولى مراقبة القنوات مع عدم استطاعته إصدار قرار بإغلاقها، حيث يتحكم فى الأمر القضاء الذى يستخدم القانون، مشيرا إلى أنه لا يضيق بما يقال عن أن المجلس العسكرى هو من قام باختياره لأن الحقيقة أن رئيس الوزراء هو من قام باختياره والمجلس وافق.

وأنكر هيكل الشائعات التى تشير إلى أنه لا يجدد، وإنما يستخدم طريقة الكراسى الموسيقية، مستشهدا بوجود أماكن شاغرة حتى الآن مثل مدينة الإنتاج الإعلامى بعد قبوله استقالة رئيسها سيد حلمى، وأنه يبحث عن بديل الآن، مشيرا إلى أنه يختار على ثلاثة أسس الأخلاق والمهنية والقدرة على اتخاذ القرار قائلا "لا أتخذ قراراً إلا بعد التفكير الطويل فيها وكل القنوات مستقرة الآن فيما عدا الفضائية المصرية، أما قناة النيل للأخبار فستظهر فى شكل جديد بمجرد استلام أستوديو 5 الذى أعد لها خصيصا والقنوات الأولى والثانية ستصبح عامة ولن يطغى عليها الطابع الإخبارى".

وبشأن صفحته على الفيس بوك قال هيكل إنه أنشأها ثانى يوم توليه وزارة الإعلام للتواصل مع الشعب والاطلاع على الرؤى المختلفة إلا أنه فوجئ بوجود تجاوزات فى الألفاظ فقرر إغلاقها حتى لا تصبح "ماخورا".

وقال هيكل "كان نفسى أنقل محاكمات مبارك وطلبت من رئيس مجلس القضاء تصويرها كوثيقة أو عمل تقرير صغير يعرض ليلا على المشاهدين وعندما صورنا أول محاكمتين لم نفكر فى بيعهم لأن المحاكمة ليست ملك أحد سوى الشعب ولكن أتحنا الحصول عليها دون مقابل بشرط وجود لوجو التليفزيون، أما بدونه فيكون بمقابل كما أبرمنا اتفاقا مع الوكالات على بيعها بالدقيقة لأن الوكالات تبيعها بدورها " نافيا الشائعات حول دفع التليفزيون الإسرائيلى أموالا طائلة مقابل الحصول على تسجيل المحاكمة، حيث قاموا بنقلها بلوجو التليفزيون كما فعل الجميع مثل الـCNN.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق