شارك مع اصدقائك

17 سبتمبر 2011

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب وحلقة الخميس 15/9/2011 كاملة - سمير غانم ينفى شائعة وفاته.. فتحى مبروك: قادرون على تخطى عقبة الترجى.. فاروق الباز: هدفى تنفيذ مشروع قومى لمحو الأمية بأيدى الشباب

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب وحلقة الخميس 15/9/2011 كاملة
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا
بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
مشاهدة ممتعة

Watch live video from hwawshy on ar.justin.tv
برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب وحلقة الخميس 15/9/2011 كاملة


"القاهرة اليوم": سمير غانم ينفى شائعة وفاته.. فتحى مبروك: قادرون على تخطى عقبة الترجى.. فاروق الباز: هدفى تنفيذ مشروع قومى لمحو الأمية بأيدى الشباب

تقدم الإعلاميان شافكى المنيرى وعزت أبو عوف بخالص التعازى لأسرة خالد جمال عبد الناصر نجل الزعيم الراحل جمال عبد الناصر الذى وافته المنية عن عمر يناهز 62 عاماً.

من جانبه نفى الفنان سمير غانم بصوت يملئه الدعابة شائعة وفاته، مؤكدا أنه بخير وبصحة جيدة، وقد فوجئ بالعديد من الاتصالات تريد الاطمئنان على صحته من محبيه، بعد أن ترددت شائعة وفاته، على بعض مواقع التواصل الاجتماعى "الفيس بوك وتوتير"، أشار غانم خلال مداخلة هاتفية إلى أن هواتف منزله لم تتوقف للتأكد من الخبر لافتا إلى أنه بخير وبصحة جيدة نافيا صحة تلك الشائعات.

وأشارت شافكى إلى سنة وتوقع أبو عوف أن سعر الحديد سينخفض، وكذلك البورصة نتيجة حكم السجن المشدد لأحمد عز وعمرو عسل بـ10 سنوات وغرامة 660 مليون جنيه، ورد الرخصتين وحكم غيابى لرشيد بالسجن المشدد 15.

وعلق جميل سعيد، المحامى عن رشيد محمد رشيد قائلا، لا يجوز الدفاع عن المتهم وهو غائب والحكم على رشيد غيابى ومن اليوم سينفذ الحكم على عز وعسل، مشيرا إلى أن هناك مرحلة للطعن.

وقالت شافكى إن هناك مشكلة تواجه 5000 طالب بجامعة بيروت (فرع الإسكندرية) وعلق الدكتور عمرو العدوى رئيس جامعة بيروت أنعى العالم العربى فى وفاة خالد جمال عبد الناصر الذى كان سببا فى إنشاء هذه الجامعة، ولكن جامعة الإسكندرية رفضت تجديد انتداب موظفى جامعة ورئيس جامعة الإسكندرية، لافتا إلى أن الدكتورة هند حنفى أغلقت أبواب الفرع لاختلاف فى وجهات النظر وهى ترفض دخولنا نهائى ونحن مستعدين لإجراء امتحان الطلاب وهناك 35 موظف لم نقصر معهم وندفع كل ما علينا.

وفى إطار الاستعدادات لمباراة الأهلى والترجى التونسى، وسط حذر وتخوفات من اشتباكات الجماهير بالأمن قال الكابتن فتحى مبروك،المدير الفنى لفريق الشباب بالنادى الأهلى، إن الفريق الأول بالنادى الأهلى مستمر فى أداء التدريبات منذ عودته من المغرب بعد لقاء الوداد المغربى.

وأضاف مبروك، أن الحالة المعنوية للاعبين مرتفعة للغاية، لأنهم أدوا مباراة ممتازة أمام فريق الوداد بالمغرب، مشيراً إلى أننا قادرون على تخطى عقبة الترجى التونسى والعبور من هذه المرحلة.

وناشد مبروك جماهير مصر بصفة عامة وجمهور الأهلى والألتراس بصفة خاصة أن يكونوا حريصين على العبور بالمباراة إلى بر الأمان، وذلك من خلال التشجيع الحضارى وعدم الاشتباك مع قوات الأمن، حتى لا يحدث ما يعكر صفو المباراة، والذى قد يؤثر بالسلب على أداء اللاعبين داخل المستطيل الأخضر.

الفقرة الرئيسية
"حوار مع الدكتور فاروق الباز"

قال الدكتور فاروق الباز، إن مشروع محو الأمية الغرض منه حماية شباب مصر لأن هناك نسبة تتراوح مابين 30: 60 % من المصرين لا يجيدون القراءة والكتابة، رغم أنهما المصدر الوحيد لوجود حياة ديمقراطية سليمة، وأنه لابد من تعميم مبدأ "اللى أتعلم لازم يعلم".

وأضاف الباز، أنه لديه حالة من الانبهار بالشباب المصرى بعد الثورة، وأن مشروعه لمحو الأمية قائم على أن يوجد منافسة بين طلاب الجامعات فى تنفيذ المشروع، وأنه لابد من استثمار الطاقة والحماس الذى يوجد لدى الشباب، وأن نخلق لهم دافعا للوصول إلى هذا الهدف القومى، كما أنه يتصور أن الموضوع سيأخذ فترة زمنية تقارب 10 سنوات.

وأوضح الباز أنه بذل مجهودا كبيرا حتى وصل إلى هذه المكانة الموجود عليها الآن، وأن جيله كان يريد أن يجعل هذا البلد بلدا تقدميا وحضاريا، وكانت هذه سمة جيل بالكامل، اتخذ من عبد الناصر قدوة وأملاً فى النهوض بهذا الوطن.

كما أشار الباز إلى أن والدته كانت أمية ،لا تجيد القراءة أو الكتابة،ومع ذلك استطاعت أن تعلم تسعة من أبنائها جميعهم تولوا مناصب علمية وقيادية مرموقة،وأن والده كان يعلم والدته القراءة والكتابة فى الأرض الزراعية، وأنه بعد وفاة والده وسفره لأمريكا كانت أمه ترسل إليه الخطابات، ومن هنا استلهم مدى أهمية محو الأمية ،للأفراد الذين لم يكن لهم نصيب من التعليم.

"الفقرة الطبية العلاج بالنحل"

قال الدكتور أحمد حجازى، الباحث بالمركز القومى للبحوث (أخصائى العلاج بالنحل )، أن سم النحل هوسم مركب، وهو إعجاز علمى من الله سبحانه وتعالى، كما أوضح حجازى، أن النحل يخرج منه سبعة أشياء وليس العسل فقط، وأن هذا العسل يستخدم لعلاج لـ 103 مرضى، كما أن جميع أنواع النحل دواء للأمراض، مشيراً إلى أن هناك أكثر من 3 ملايين نوع من النحل، وأن لسعة النحل تؤدى إلى تنشيط مراكز فى الجسم وتحسن كفاءته.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق