شارك مع اصدقائك

17 سبتمبر 2011

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الخميس 15/9/2011 كاملة - محافظ الجيزة: أتمنى نقل السفارة الإسرائيلية من المحافظة.. المتحدث باسم جماعة 6 إبريل: ضيق الوقت هو السبب الوحيد لعدم مشاركتنا فى جمعة اليوم.. علاء صادق: لا أتوقع أن يحقق المدرب "برادلى" ما حققه حسن شحاتة

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الخميس 15/9/2011 كاملة

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة
ان تعرف اولا






على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا


الساعة التاسعة مساءا

و الجمعة الساعة الثامنة مساءا


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv
تقرير برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الخميس 15/9/2011 كاملة

"الحياة اليوم": محافظ الجيزة: أتمنى نقل السفارة الإسرائيلية من المحافظة.. المتحدث باسم جماعة 6 إبريل: ضيق الوقت هو السبب الوحيد لعدم مشاركتنا فى جمعة اليوم.. علاء صادق: لا أتوقع أن يحقق المدرب "برادلى" ما حققه حسن شحاتة

قال محرم الراغب مدير عام، النادى الأهلى، نحن نتمنى الفوز للنادى الأهلى ولكننا نريد الاستمتاع بالمباراة فى المقام الأول، وسوف نقول مبروك للفائز بكل روح رياضية، حيث إننا يجب أن نحتفل مع الشعب التونسى بربيع الحرية فى الوطن العربى.

وأضاف الراغب خلال مداخلة هاتفية للبرنامج أن اجتمعنا بالأمس مع الكابتن حسن حمدى وباقى أعضاء مجلس الإدارة مع الألتراس فى محاولة مننا لتهدئة الجمهور ولبحث كيفية تخطى هذه الأزمة وبالفعل تم تجاوزها وليست كل جماهير النادى الأهلى هم الألتراس، بل هم جزء من جماهير النادى الأهلى.

من جانبه قال اللواء محسن مراد، مدير أمن القاهرة، سوف نكثف استعدادنا لتأمين المباراة، حيث إننا وضعنا خطة متكاملة النسبة للمحاور الداخلية وبالنسبة للمحاور المرورية، كما قمنا بتأمين مداخل ومخارج الإستاد لكى تمر المباراة بسلام، وأضاف مراد خلال مداخلة هاتفية للبرنامج، نحن بشكل مستمر نطلب من ضباطنا ضبط النفس لأقصى الدرجات.

وأوضح مراد عقدنا اجتماعات مع الكابتن محرم الراغب والكابتن حسن حمدى ومجموعة من الألتراس لتخطى الأزمة ونريد أن نثبت غدا أن ما حث هو شىء عارض.

وأشار مراد إلى أن بالنسبة للتظاهرات فى ميدان التحرير نحن نسمح بالتظاهرات السلمية، ولكننا نرفض التعدى على المنشآت العامة ومنشآت وزارة الداخلية وما حدث الأسبوع الماضى لا أعتقد أنه أعجب المصريين بل رفضوه بشكل قاطع.

وقال محمود عفيفى المتحدث باسم جماعة 6 إبريل إن تفعيل قانون الطوارئ هو ارتداد على الثورة، ونحن ضد هذا القانون قلبا وقالبا، ولكن هذه الدعوة جاءت متأخرة ولم يكن هناك أى تنسيق لأن ضيق الوقت هو السبب الوحيد لعدم مشاركتنا غدا، وأضاف عفيفى خلال مداخلة هاتفية للبرنامج، نحن لم نسمع عن البلاغ الذى قدمه ضدنا السفير أحمد القطان للنائب العام سوى من الصحف فقط.

وقال السفير أحمد القطان، سفير السعودية بالقاهرة خلال مداخلة هاتفية، بأنه تقدم ببلاغ للنائب العام لكى أحدد له كل الخسائر و التلفيات التى نتجت عن أحداث الاعتداء على السفارة السعودية بالجمعة الماضية لكى يتخذ كل الإجراءات اللازمة للقبض على المعتدين وتقديمهم للعدالة.

وقال اللواء جمال عبد البارى، مدير مباحث جنوب سيناء خلال مداخلة هاتفية، بأن 3 شباب قاموا باختطاف أتوبيس الشركة وكان به 14 عاملا وبمساعدة أهالى وشيوخ القبائل فى سيناء واستطعنا معرفة مكانهم، وقمنا بالقبض عليهم فى وقت قياسى.

الفقرة الرئيسية
حوار حول مشكلة سامح السعدنى وسر القبض عليه بالسودان
الضيوف :
الدكتور عبد المجيد السعدنى شقيق سامح السعدنى

وقال الدكتور عبد المجيد السعدنى، شقيق سامح السعدنى، إن جهاز الأمن الأقتصادى بالسودان قام باستدعائه وسامح ذهب إليه بإرادته ولكنهم قاموا بضربه وإهانته وتعاملوا معه على أنه منظمة تهدد الأمن الاقتصادى للسودان، وهجموا على شركته واستولوا على الأموال الموجودة بالخزنة وكل هذا لمجرد أن شركته تنافس شركة أحد الوزراء فى السودان.

وأضاف السعدنى خلال لقائه للبرنامج قمنا بتوكيل عشر محامين لكى يترافعوا عنه، ولكن لا يوجد استجابة من السلطات السودانية وعندما ذهبنا للسفارة المصرية قالوا لنا "نحن لم نكن طرف فى الموضوع منذ البداية".

وقال السفير عبد الغفار الديب، سفير مصر فى السودان، بأن اليوم بالتحديد بتوجيه من وزير الخارجية قمنا بتكليف وفد من السفارة المصرية وتكليف محامى للترافع عنه، على الرغم من أن ميزانية السفارات فى الخارج لا تسمح، ولكن قمنا بذلك تعاطفا منا مع سامح، لأن الموضوع ليس بسيطا، لأنه كان يعمل فى توظيف الأموال لدرجة أنهم يطلقون عليه "ريان السودان".

وأضاف الديب خلال مداخلة هاتفية للبرنامج أن الوفد المكلف من السفارة قام بزيارة استثنائية لسامح فى السجون السودانية اليوم لمدة 90 دقيقة، ولكنه طلب مطلبا صعبا للغاية، وهو يريد أن تتدخل السفارة المصرية لدى الرئيس السودانى لكى يصدر عفوا عنه، ولكى تتكفل الحكومة بالديون المتراكمة عليه، ولذلك يجب أن تقوم أسرته بتوكيل محام سودانى لكى يقدم طلب التماس والسلطات وعدت بالعفو عنه بمجرد تقديم طلب الالتماس.

وتعود وقائع القضية أن سامح افتتح شركة صغيرة وسماها "الشركة المصرية العصرية للتقنية المحدودة"، وكانت ببرج التضامن بالخرطوم فكان يعمل فى بيع وشراء واستيراد أجهزة الكمبيوتر والمحمول، وكانت شركته موثقة بالغرفة التجارية والقنصلية المصرية ومشهرة هناك.

الفقرة الثانية:
"حوار مع الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة"

أكد الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة، إن ما تناقلته الإذاعة الإسرائيلية أبرزت ما أتمناه وهو نقل السفارة الإسرائيلية من محافظته إلى مكان آخر كونها قد أصبحت عبئاً ثقيلاً، وأن هذا السور لا يحمى السفارة الإسرائيلية، بل يحمى مدخل العمارات المجاورة للسفارة بدليل كل التلفيات فى الأدوار السفلية، وأنا أعترض على تسمية هذا السور بالجدار العازل، لأن هذه تسمية خاطئة فهو مجرد سور عادى، وتكلفة الجدار لم تتجاوز 20 ألف جنيه، وقرار بناء هذا السور جاء بالتشاور مع أكثر من جهة، ولن يتم بناء سور آخر أمام السفارة الإسرائيلية.

وأضاف عبد الرحمن خلال لقائه إنه بلا شك توقيت بناء السور كان خاطئا، ولكن نحن كان همنا الأول حماية المواطنين المصريين القانطين بالعمارة الموجودة بالسفارة الإسرائيلية، بالرغم من ذلك لست مكلفا بتأمين السفارة الإسرائيلية، ولكننى مسئول عن حماية المواطنين فى المحافظة، وأنا أنقل رغبة المواطنين المصريين فهم يريدون نقل السفارة بعيدا عن مكان عمارتهم، لأن نقل السفارة من المحافظة سوف يحقق الاستقرار للمنطقة.

وأوضح عبد الرحمن أن كل من يريد عمل مظاهرة أو احتجاج يقوم بالاتصال على الرقم (114)، وذلك للتنسيق بين المتظاهرين والمحافظة بشرط أن تكون سلمية، ونحن نفعل ذلك من أجل حماية المتظاهرين والمواطنين المصريين.

وأشار عبد الرحمن إلى أن 72 % من شوارع محافظة الجيزة أصبحت خالية من القمامة تماما، وذلك حسب مركز المعلومات التابع لمجلس الوزراء حيث إننا فى خلال 72 ساعة استخدمنا كل معدتنا للتخلص من القمامة، وطرحنا 27 مناقصة لجمع القمامة من المنازل وتنظيف الشوارع.

الفقرة الثالثة:
حوار مع الدكتور علاء صادق الناقد الرياضى
قال الدكتور علاء صادق الناقد الرياضى إن ما حدث فى مباراة الأهلى وكيما أسوان يدخل تحت بند المأساة، لأن الجماهير هتفت ضد الداخلية أو ضد قيادات رموز النظام السابق و لكنهم لم يبدؤوا بالاعتداء على الشرطة ولم يلقوا عليهم أكياس المياه كما أدعت الشرطة.

وأضاف صادق خلال لقائه للبرنامج بأن الداخلية لم تقدم دليلا دامغا أو فيديو واحدا على اعتداء الألتراس عليهم، فى حين أننا كلنا رأينا بأعيننا اعتداء ضباط الشرطة على الألتراس.

وأوضح صادق أن من أصدر قرارا بضرب الألتراس الأهلاوى كان مخطئا، وأن ما حدث من اقتحام لمديرية أمن الجيزة ليس مسئوليتهم لأن هم دورهم انتهى الجمعة الماضية الساعة 6 مساء.

وأشار صادق إن عرفنا الألتراس الأهلاوى منذ 4 أو 5 سنوات ولم يتخلوا خلالها عن الروح الرياضية، على الرغم من أنه شاهد فريقه يخسر أمام عينيه أكثر من مرة، والألتراس عندما يقوم بارتكاب أخطاء يعترف بها وهذا ما أحبه فيهم.

وقال صادق أنا ليس لى علاقة بالهتافات التى يرددها الجمهور مهما قال، وأخشى من تربص الأمن غدا تجاه جماهير الألتراس، وهناك حدود لمواجهة الشغب ضد جماهير الكرة.

وأوضح صادق أن المجلس العسكرى كان لديه بعد نظر عندما قرر تنظيم مباراة الأهلى والترجى بحضور الجمهور، حيث إن جماهير الكرة المصرية خلال تاريخهم لم يتخلوا عن الروح الرياضية ولو مرة عند استقبالهم لضيف ما.

وأشار صادق بأنه يثق فى جمهور الأهلى عند استقبال جمهور الترجى ولاعبيه، ومباراة اليوم من أصعب المواقف التى يمر بها النادى الأهلى لكى يضمن موقفه، ويجب أن يفوز بفارق هدفين وهى مهمة صعبة للغاية.

وقال صادق إن غياب محمد بركات عن الأهلى وابتعاد أبو تريكة عن حالته سوف يفقد النادى الأهلى الكثير، ولا أتوقع أن يحقق المدرب الأمريكى "برادلى" إنجازات حسن شحاتة لأنه حقق الذروة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق