شارك مع اصدقائك

16 سبتمبر 2011

برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب وحلقة السبت 10/9/2011 كاملة - "ضياء رشوان": وضع حلول القضايا السياسية فى يد الأمن يعيدنا لعهد مبارك.. أستاذ قانون دولى: إسرائيل احتوت الموقف لخوفها من فقد مصر كما حدث مع تركيا

برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب وحلقة السبت 10/9/2011 كاملة

تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا





الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر


على قناة دريم 2

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

مشاهدة ممتعة

Watch live video from tasaali.com on Justin.tv

تقرير برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب وحلقة السبت 10/9/2011 كاملة


"العاشرة مساء": "ضياء رشوان": وضع حلول القضايا السياسية فى يد الأمن يعيدنا لعهد مبارك.. أستاذ قانون دولى: إسرائيل احتوت الموقف لخوفها من فقد مصر كما حدث مع تركيا



أعلنت الإعلامية منى الشاذلى نتيجة استطلاع الرأى الذى أجرى عبر التليفون على مدار الأسبوع الماضى حول كيفية إصلاح الأحوال مصر وهل هو مرهون باختيار رئيس رشيد أم أداء المؤسسة العسكرية فى الفترة الانتقالية أم انتخاب برلمان يعبر عن الناس أم أن الوقت والزمن كفيلان بالإصلاح.

شارك فى الاستطلاع 16727 شخصا 79 % منهم أقل من 35 عاما و21% فوق السن كما جاءت السيدات فى المرتبة الأعلى حيث شاركوا بنسبة 68% بينما الرجال بنسبة 32% وحصل الاختيار الأول فى الاستطلاع والمرتبط باختيار رئيس رشيد على أكثر الأصوات 43% من المشاركين وأداء المجلس العسكرى فى الفترة الانتقالية جاء فى المرتبة الثانية بنسبة تصويت 29% وفى المركز الثالث حصل الاختيار الخاص بانتخاب برلمان يمثل الناس على نسبة تصويت 25% فيما حصد الاختيار الأخير الخاص بالوقت والزمن على أقل نسبة تصويت تمثلت فى 3% فقط.

الفقرة الرئيسية
الضيوف
ضياء رشوان مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية اللواء عادل سليمان مدير المركز الدولى للدراسات المستقبلية والإستراتيجية، الدكتور أحمد رفعت أستاذ القانون الدولى، ناصر عبد الحميد عضو المكتب التنفيذى لائتلاف الثورة.

قال ضياء رشوان مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية إن المليونية الماضية كانت بمثابة سوبر ماركت للطلبات حيث فشلت فى تحقيق أى شئ مضيفا أنه فى نفس اليوم تحرك منها ما يقرب من 2000 شخص فى تمام الرابعة والنصف عصرا فى اتجاه السفارة الإسرائيلية ليشاركوا فى الهجوم عليها.

وأضاف رشوان ضرورة الانتباه إلى أن 30 سبتمبر هو موعد انتهاء الإعلان الدستورى مما يتوجب وضع قانون للانتخابات قبلها مطالبا بعد الالتفات للأحداث الفرعية وترك القضية الرئيسية وهى الانتخابات التى ستتحول بعد المليونية "الفاشلة" وحادث السفارة إلى بوابة عودة لقوى الثورة المضادة.

وقال رشوان بيان وزير الإعلام الذى ألقاه عقب اجتماع مجلس الوزراء مع أعضاء المجلس العسكرى لم يحتو على أى كلمة تتعلق بإسرائيل ووزير الخارجية لم يذهب لوزارته ورئيس الوزراء أجتمع بمجموعة الأزمة فى صباح اليوم التالى على الحادث وذهب للمجلس العاشرة صباحا بعد أن استيقظوا جميعا من نومهم مشيرا إلى وجود أطراف أخرى شاركت فى الهجوم على السفارة الإسرائيلية منهم من كان له ثأر مع الشرطة كمشجعى كرة القدم مضيفا أن بناء السور العازل أمام السفارة يمثل سؤ تصرف سياسى وأمنى.

وأضاف رشوان رجعت ريما لعادتها القديمة وأصبحت القضايا الكبرى يقوم بحلها الأمن كعادة نظام مبارك فأزمة السفارة انتهت بتدخل الشرطة ثم الجيش ثم قرارات أمنية لحل الأزمة بتفعيل قانون الطوارئ وإرجاع ووضع حلول القضايا السياسية فى يد الأمن يعيدنا لعهد مبارك" مطالبا بتطبيق الأحكام العرفية على مرتكبى الجرائم فى القانون العام موضحا أن الدولة أصبحت مفككة حتى أن بعض المحافظين الذين تم تعيينهم فى الحركة الأخيرة يفكروا الآن جديا فى الاستقالة لعدم توافر أدوات ممارسة دور الدولة.

ويرى اللواء عادل سليمان مدير المركز الدولى للدراسات المستقبلية والإستراتيجية أن غياب المعلومات وتغييب الرأى العام أصبحوا إحدى السمات الرئيسية فى الحكومات المصرية على مدار 60 عاما مضت مستشهدا بخبر إجلاء السفير الإسرائيلى الذى عرفه الشعب من كلمة نتانياهو وليس عن طريق المسئولين المصريين مشيرا إلى أن الجرائد القومية أيضا أصبحت مضللة.

ومن جانبه أكد الدكتور أحمد رفعت أستاذ القانون الدولى أن المواطنين لديهم مشكلة فى الثقافة السياسية والعيب يرجع لعدم وجود دور فعال للأحزاب والائتلافات وهذا ما أدى إليه الأمر فى حادث السفارة مشيرا إلى أن إسرائيل فى موقف حرج الآن لأنها فقدت حليف قوى كتركيا ولذلك لم يكن رد فعلها عنيف على أحداث السفارة وقامت باحتواء الموقف لخوفها من فقدان حليف آخر مثل مصر.

وأشار ناصر عبد الحميد عضو المكتب التنفيذى لائتلاف الثورة إلى أن محاولات تشويه التظاهر السلمى تكررت كثيرا وهدفها تفريق الشعب حول أهمية الثورة وضرورة استكمالها نافيا اشتراك الثوار فى أحداث السفارة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق