شارك مع اصدقائك

16 سبتمبر 2011

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة السبت 10/9/2011 كاملة - وزير العدل: تقدم الحكومة باستقالتها عارٍ من الصحة.. "فؤاد علام": تفعيل قانون الطوارئ يربط بين الثورة وضبط الشارع

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة السبت 10/9/2011 كاملة

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة
ان تعرف اولا






على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا


الساعة التاسعة مساءا

و الجمعة الساعة الثامنة مساءا


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv

تقرير برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة السبت 10/9/2011 كاملة


"الحياة اليوم": وزير العدل: تقدم الحكومة باستقالتها عارٍ من الصحة.. "فؤاد علام": تفعيل قانون الطوارئ يربط بين الثورة وضبط الشارع



نفى المستشار محمد عبد العزيز الجندى، وزير العدل، أن تكون حكومة الدكتور عصام شرف قد تقدمت باستقالتها، واصفا الخبر بالعار من الصحة، وأن تفعيل قانون الطوارئ يعنى استخدام كل السبل المتاحة للمحافظة على مصر، لأن ما حدث جعل العالم يتحدث عن عدم قدرة مصر على تأمين المنشآت والبعثات الدبلوماسية الموجودة على أرضها، مشيراً إلى أن الحكومة ستظل تواجه المواقف والأزمات ولن تتخلى عن أداء واجبها.

وأضاف الجندى، فى مداخلة هاتفية أنه تم التأكد من وجود مخططات ممولة لزعزعة الاستقرار فى مصر، وما نراه يؤكد أن هناك ثورة مضادة ولا يمكن أن تكون فى مصلحة مصر، وأنه تم تلقى طلبات من بعض الدول لإرسال أفراد لتأمين بعثاتها الدبلوماسية الموجودة حالياً.

تابع الجندى قائلا: "اضطررنا لاستخدام قانون الطوارئ لتأكيد قوة الحكومة، وسيتم العمل على إعادة الشرطة لنشاطها وهيبتها ولن نسمح بسقوط هيبة الدولة".

أكد اللواء فؤاد علام، الخبير الأمنى، أن الكراهية القديمة للشرطة هى سبب تفاقم أحداث السفارة، وأن إعادة تفعيل قانون الطوارئ سيؤدى إلى الربط الشعبى بين الثورة وضبط الشارع، وأن انعدام الحوار المجتمعى بينهما سبب من أسباب الأزمة.

وأضاف علام فى مداخلة هاتفية، أن إجراء الانتخابات فى ظل الأحداث الجارية يحتاج إلى مرسوم عسكرى بجانب قانون الطوارئ لتنظيم العملية الانتخابية، مطالبًا وسائل الإعلام والقوى السياسية بالعمل على توعية المواطنين.

ومن جانبه أشار اللواء عبد المنعم كاطو، الخبير الإستراتيجى، فى مداخلة هاتفية أخرى، إلى أن إسرائيل تكسب من الأحداث الجارية ومصر تخسر لأن الدعاية فى الغرب من ناحية إسرائيل أقوى منا، وأولادنا هم من فعلوا هذا بنا، وأن ما يحدث يستوجب بقاء قانون الطوارئ.

الفقرة الرئيسية
الضيوف:
السفير جمال بيومى مساعد وزير الخارجية السابق
الدكتور على الغتيت أستاذ القانون الدولى
الدكتور عماد جاد الخبير بمركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية.
اللواء سامح سيف اليزل الخبير الأمنى.

قال اللواء سامح سيف اليزل الخبير الأمنى إن إسرائيل لا ترغب الدخول فى حرب لمشاكلها مع حماس وحزب الله وإيران ولكن ما يقلقنى رد الفعل الإسرائيلى الذى سوف يبدأ من باكر باتخاذها مجموعة من الإجراءات نتيجة لما حدث من اقتحام سفارتها.

أضاف اليزل يجب أن نفصل بين العواطف ومصلحة مصر العليا محملا الإعلام المصرى المسئولية بناء على ما تم التعامل به مع "أحمد الشحات" وإظهاره كبطل قومى رغم أن ما قام به مخالف للقانون.

ومن جانبه قال د.عماد جاد الخبير بمركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، رغم ما حدث فى السفارة الإسرائيلية بالجيزة، فى المقابل قامت إسرائيل بتأمين السفارة المصرية فى إسرائيل لكسب الرأى العام العالمى

ومن جانب آخر قال السفير جمال بيومى مساعد وزير الخارجية السابق، إنه يجب على وزارة الخارجية وأى مصرى عاقل أن يفهم أنه تم عمل مخالفة فى حق السفارة الإسرائيلية، وكذلك تم وضع الدبلوماسية المصرية فى حرج بإعطاء شقة للشاب الذى أنزل العلم – أحمد الشحات-، وإن ما حدث هى حادثة حدود وليس اختراق حدود وهى تحدث كثيرا.

ومن جانبه اختلف د.على الغتيت أستاذ القانون الدولى، مع بيومى فى وصف حوادث قتل الجنود على الحدود بين مصر وإسرائيل بالعادية، مطالبا بالنظر إلى كيفية الرد التركى على إسرائيل، لما فعلته من عدوان على السفينة "مرمره".

أضاف "الغتيت" أننا لسنا فى ظروف عادية لقبول أزمة مقتل الجنود المصريين على الحدود المصرية الإسرائيلية بشكل عادى، والقانون الدولى يقول أن الدولة التى بها ثورة ليس بها سلطة متحكمة فى كل شىء وتعتبر دولة غير مستقرة، ويجب أن تخضع إسرائيل إلى مبدأ اليد النظيفة.

أشار جاد أن هناك ارتباكا حاليا وعدم مساواة فى الحقوق، وهناك بعض وسائل الإعلام وقنوات فضائية تستغل هذه الظروف لإثارة البلبلة.

وأكد اليزل أن ما حدث ليس انتهاك لحرية الدولة ولكنه انتهاك لاتفاقية فيبنا والتى تنص على أن الدولة النظيفة يجب أن تحمى الدبلوماسيين والبعثات والوثائق الدبلوماسية الموجودين على أرضها حتى يؤدوا عملهم بشكل سليم.

أضاف اليزل يجب على الشارع المصرى أن يفصل بين عاطفته ومصلحة مصر العليا وما فعله المتظاهرون أضر بمصلحة مصر العليا، وكذلك صورة مصر أمام الرأى العام العالمى أصابها الضرر، كما أن توقيت وقرار بناء الجدار العازل أمام السفارة خطأ.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق