شارك مع اصدقائك

27 أغسطس 2011

تقرير برنامج نص الحقيقة مع لميس الحديدى على قناة CBC وحلقة الثلاثاء 23/8/2011 يوتيوب كاملة - - "جهاد الخازن": مبارك رجل وطنى وكان يسب اليهود كثيراً.. ولن أقول عن القذافى مجنون حتى لا يعافى من المحاكمة

تقرير برنامج نص الحقيقة مع لميس الحديدى على قناة CBC وحلقة الثلاثاء 23/8/2011 يوتيوب كاملة

"نص الحقيقة":"جهاد الخازن": مبارك رجل وطنى وكان يسب اليهود كثيراً.. ولن أقول عن القذافى مجنون حتى لا يعافى من المحاكمة
متابعة إسلام إبراهيم

الفقرة الرئيسية للبرنامج:
"حوار مع الكاتب السياسى جهاد الخازن، رئيس تحرير جريدة الحياة السابق"

قال الكاتب السياسى جهاد الخازن، رئيس تحرير جريدة الحياة السابق، إن الرئيس السابق مبارك رجل وطنى، ولم يكن يود الإسرائيليين، أو يحبهم كما ُيشاع، مشيراً بأنه كثيرا ما كان يسب اليهود أمامه، ويقول "أولاد الكلاب اليهود".

وأكد الخازن، أن "مبارك" كان لا يتحمل النقد إطلاقاً، بعكس ابنه جمال، والذى كان صدره رحباً للنقد، وكان يتناقش معه عن أى فساد فى مصر، وذلك من خلال العلاقة التى كان تجمعه بالرئيس المخلوع وابنه، حيث كانوا أحد مصادره الصحفية.

وتابع الخازن، إلى أنه كان يتمنى أن يترك مبارك الحكم بعد العملية الأخيرة التى أجراها بألمانيا، وأنه كان سيكسب احترام الجميع حينها، مشيراً إلى أن مبارك تعب فى الفترة الأخيرة، وكان لا يركز فى عمله، ولا يعمل فى اليوم سوى نصف ساعة فقط.

وأوضح الخازن، أنه لم يكن يتوقع ما حدث فى مصر أو فى الدول العربية من خلع للأنظمة، ولكنه توقع رد فعل مبارك البطىء تجاه أحداث ثورة 25 يناير، واستجابته للشعب المصرى بعد فوات الأوان.

ولفت الخازن، إلى أن أكبر أخطاء مبارك هو انعزاله عن المصريين وعن مشاكلهم، بالإضافة إلى أنه كان يظن أنه يضحى من أجل مصر، ولم يتوقع أبداً أن شعبه سيقوم ويثور عليه.

وأشار الخازن، إلى أنه متأكد أن مبارك لا يمتلك 70 مليار دولار، لأنه بحث فى موارد مصر، ووجد أنها لا تمتلك هذا المبلغ الكبير، مشيراً إلى أنه قام بالبحث عن مصدر هذا الخبر، حتى وجد أن جريدة جزائرية هى من أطلقت تلك الشائعة أثناء أزمة مباراة مصر والجزائر فى تصفيات كأس العالم 2010.

وأكد الخازن، أن عصابة الحزب الوطنى سيطرت على الحكم فى مصر فى السنوات الأخيرة فقط، وأن الرئيس السابق مبارك كان محارباً فى بداية فترة حكمه، مستدلاً بموقفه الجرىء من احتلال الكويت.

ونفى الخازن، ما كان يشاع عن نية الرئيس السابق توريث الحكم لابنه، مؤكداً أنه سأل عمر سليمان وعمرو موسى وجمال مبارك نفسه، وأكدوا له أن مبارك هو من سيترشح فى الانتخابات الرئاسية القادمة.

وأشاد الخازن بحكومة الدكتور عصام شرف، مؤكداً أنها حكومة ممتازة ولها القدرة على التغيير، وأن قيادة الوطن العربى يجب أن يكون مصر.

ورفض الخازن مازحاً أن ينعت العقيد الليبى معمر القذافى بالمجنون، حتى لا يعافى من المحاكمة، مشيراً إلى أن تفكيره محدود جدا ولم يكن يستحق أن يكون رئيساً لليبيا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق