شارك مع اصدقائك

27 أغسطس 2011

تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقة الثلاثاء 23/8/2011 يوتيوب كاملة - "عماد عواد": اتفاقية كامب ديفيد تجاوزها الزمن".."بدر حميد": إسرائيل مازالت تتصرف بمنطق الفجور


تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقة الثلاثاء 23/8/2011 يوتيوب كاملة


"محطة مصر": "عماد عواد": اتفاقية كامب ديفيد تجاوزها الزمن".."بدر حميد": إسرائيل مازالت تتصرف بمنطق الفجور



الأخبار
شيخ الأزهر يهنئ الشعب الليبى بنجاح الثورة.
زلزال يهز واشنطن ويؤدى إلى إخلاء مبنى البنتاجون.
الكسب غير المشروع يجدد حبس نظيف 15 يومًا.
إعلان مشروع قانون السكن الاجتماعى.

الاعتداء على الدكتور أحمد أبو بركة بالقرب من وزارة الداخلية.
تواصل الاعتصام أمام السفارة الإسرائيلية.
العشوائيات على أولويات منظمة العدل الدولية.
اللحوم السودانية سليمة 100%.
وزير الكهرباء يرصد 5 مليارات جنيه للاستثمارات فى سيناء.

الفقرة الرئيسية:
"اتفاقية كامب ديفيد"

الضيوف:
السفير الدكتور عماد عواد مساعد وزير الخارجية الأسبق
اللواء بدر حميد الخبير الأمنى وأحد الضباط الأحرار

قال السفير الدكتور عماد عواد، مساعد وزير الخارجية الأسبق،إن اتفاقية كامب ديفيد تجاوزها الزمن بتطور الأوضاع وما نتحدث عنه الآن هى اتفاقية السلام، لذلك لابد أن نحلل بنودها بعناية، خاصة أن هناك إمكانية لتعديل بعضها فيما يحافظ على أمن الحدود.

وأشار عواد، أن ما حدث على الحدود المصرية الإسرائيلية ليس جديدا لأن إسرائيل لوحت أكثر من مرة عن الضعف الأمنى على الحدود من خلال موضوع الإنفاق وغيرها.. مشيرا إلى أن ما تقوم به هو مجرد ردود أفعال ولكن جاء فى وقت غير مناسب لصالح إسرائيل لأن الشعب المصرى والشعوب العربية فى حالة ثورة ولن تسمح بأى محاولات استفزازية مما كان يقوم به الكيان الصهيونى من قبل.

وأضاف عواد، أن المنطقة العربية تتجه نحو حرب ولكن أطرافه لم تتضح بعد لذلك يجب النظر إلى الأمر فى إطار شامل وكيفية استثمار ما حدث فى صالحنا.

ومن جانب آخر أكد اللواء بدر حميد، الخبير الأمنى وأحد الضباط الأحرار، أن إسرائيل تتصرف حتى الآن وبعد الثورات العربية بمنطقة الفجور فى الكلام والفعل، لذلك لابد من الرد عليها بنفس الأسلوب.

وأشار حميد، إلى أن ما تلوح به إسرائيل عن إمكانية عودتها لاحتلال سيناء، وهو تبجح زائد لابد من الرد عليه بشكل سريع وبنفس طريقتها وليس بنوع من التهور.

وأضاف حميد، أن القيادة الإسرائيلية تسعى لإعادة أسلوبها أيام حرب الاستنزاف، ولكنها لابد أن تعلم أن مصر ليس أضعف من حزب الله أو غزة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق