شارك مع اصدقائك

27 أغسطس 2011

تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقة الاربعاء 24/8/2011 يوتيوب كاملة - "الإبراشى": موقف الحكومة من حادث الحدود أضعف من موقف مبارك.. محافظ الشرقية: حقوق الملكية العامة والمواطنون خط أحمر لا يمكن تجاوزه


تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقة الاربعاء 24/8/2011 يوتيوب كاملة


محطة مصر:

"محطة مصر": "الإبراشى": موقف الحكومة من حادث الحدود أضعف من موقف مبارك.. محافظ الشرقية: حقوق الملكية العامة والمواطنون خط أحمر لا يمكن تجاوزه




الأخبار:
الجماعة الإسلامية تطالب أمريكا بالإفراج عن الشيخ عمر عبد الرحمن.
النائب العام يفتح تحقيقاً فى أحداث الأمن المركزى عام 1986.
المنظمات الحكومية تطالب بإقالة أبو النجا وعبد الخالق ردا على التشهير بها.
الأشراف يطالبون بإلغاء معاهدة كامب ديفيد.
السيد البدوى يزور طهران بعد العيد.
تجديد تراخيص 8 شركات لتوزيع الكهرباء.
مليونية التحرير فى صلاة العيد.
استعدادات مكثفة لعودة المعتمرين من السعودية.
وثيقة الدستور وقانون الانتخابات على مائدة إفطار حزب مصر الجديدة.


قال عزازى على عزازى، محافظ الشرقية، إن حقوق الملكية العامة والمواطنين والعمال خط أحمر لايمكن تجاوزه ودورى وواجبى هو الدفاع عن حقوق الشعب المصرى وهو أمر ليس استثنائيا بل هو طبيعى لأى مسئول فى الدفاع عن المواطنين.

وأشار عزازى، أنه أوشك على الانتهاء من مشكلة قطع الغاز الطبيعى عن أبناء محافظة الشرقية بعد صراع من الجدل وتعمد الشركات فى عدم توصيل الغاز وحرمانهم من رواتبهم ومكافآتهم، مشيرا إلى أنه رغم اعتصام العاملين فهم ملتزمون بعملهم ويديرونه بأعلى مستوى من الانضباط السلوكى.

وأوضح عزازى، أنه لايوجد خلاف بينه وبين مجدى راسخ صهر علاء مبارك، ولم أقابله ولم يشرفنى أن أقابل أى شخص يمارس دور انتقاص حقوق الشعب مضيفًا أن صهر المخلوع استأجر بلطجية لتخويف العاملين بشركته لدرجة أنه يقوم باستئجار بلطجية للهجوم على هؤلاء العمال للتعرض للعمال أثناء اعتصامهم.

وأضاف عزازى، أن أبناء محافظة الشرقية حائط صد تاريخى فى مواجهة كل الغزوات التى تأتى من الشرق من زمن الهكسوس إلى زمن عصابات الصهاينة، وهو أمر منطقى للشخصية الشرقية فى الدفاع عن كرامتهم لأنها هى بمثابة كرامة الوطن العربى.

من جانبه قال الدكتور عبد القوى خليفة، محافظ القاهرة، إن المحافظة لن تتهاون مع البعض الذين استغلوا الأوضاع وقاموا بهدم مبان أثرية وبناء أبراج عليه، مضيفاً أن محافظة القاهرة بالتعاون مع مديرية أمن القاهرة يستعدان لشن حملات على بعض المناطق ومنها ميدان رمسيس والتحرير لإزالة التعديات مثلما حدث مع شارع المعز.

وقال خليفة، إنه سوف يحاول خلال الفترة القادمة إيجاد بدائل للباعة الجائلين لتسكينهم فى أكشاك متخصصة.


الفقرة الرئيسية:

"موقف الحكومة من حادث سيناء "

الضيوف :

"الكاتب الصحفى وائل الإبراشى"

قال الكاتب الصحفى وائل الإبراشى، إن موقف الحكومة المصرية من حادث الحدود المصرية الإسرائيلية أضعف من موقف الرئيس المخلوع "مبارك" الذى سحب السفير من قبل مع الحرب على قطاع غزة، ورد فعل الحكومة اتجاه الجريمة الإسرائيلية كان مخذيا وضعيفا وهذا الموقف كان أول اختبار حقيقى للحكومة المصرية تجاه سياستنا الخارجية.

وأضاف الإبراشى، أن دعوة الحكومة للقوى السياسية لتقييم الموقف المصرى تجاه الجريمة الإسرائيلية أمر غريب ويؤكد أن الحكومة فشلت فى إدارة الأزمة.

وأوضح الإبراشى، أنه يجب على الحكومة المصرية أن تأخذ موقفا قويا بأن تسحب السفير المصرى من إسرائيل حتى نعالج الفضيحة السياسية التى وقعت فيها مطالباً بضرورة إبعاد النظام السابق إلى التخلى عن سياساتنا الخارجية لصالح قضية التوريث.

وانتقد الإبراشى، استمرار وجود وزارة للإعلام، مضيفًا أن هذه الوزارة موجودة فقط فى الأنظمة الاستبدادية وطالب أسامة هيكل بالعودة إلى قبيلة الصحافة وترك منصب الوزير لأنه يسىء إلى تاريخ أى صحفى حر.

وأضاف الإبراشى، أن الإعلام المنافق كان سببًا فى سقوط النظام السابق، لذلك لابد من تفكيك الصحافة القومية بأن تتحول إلى مؤسسات خاصة، لأنه ليس من المعقول بعد الثورة أن يكون هناك أبواق تدافع عن أى نظام.

وقال الإبراشى، إن هناك مخاوف من حرب تصفية حسابات بين القوى السياسية وخاصة فى الانتخابات المقبلة، والتى ستشهد مذابح ورغم ذلك لابد من إجرائها للإسراع للانتقال إلى السلطة المدنية، خاصة أن مصر تعيش الآن بلا حكم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق