شارك مع اصدقائك

02 يوليو 2011

برنامج 90 دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة السبت 2/7/2011 كاملة - حسن نافعة: الشعب مقتنع بأن تأجيل المحاكمات ليس له مبرر.. والسعيد: القضاء الحصن الباقى للدفاع عن حقوق المصريين.. والشحات: الإعلام يتصيد الأخطاء للسلفيين

برنامج 90 دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة السبت 2/7/2011 كاملة
تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة




بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90 دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة السبت 2/7/2011 كاملة

"90 دقيقة": حسن نافعة: الشعب مقتنع بأن تأجيل المحاكمات ليس له مبرر.. والسعيد: القضاء الحصن الباقى للدفاع عن حقوق المصريين.. والشحات: الإعلام يتصيد الأخطاء للسلفيين

الأخبار
- المطالبة بسرعة محاكمة المتورطين فى قتل المتظاهرين
- الدعوة السلفية تجرى انتخابات داخلية لاختيار رئيس مجلس الإدارة القادم على مستوى الجمهورية

أكد عبد المنعم الشحات المتحدث الرسمى باسم الجماعة السلفية، أن الإعلام يحاول ويعمل على تصيد الأخطاء للسلفيين، وأنه يعتب على الإعلام فى ذلك، مشيراً إلى أن السلفيين شديدو التخوف من تطبيق الليبرالية بمفهومها الغربى، وأن السلفية تطالب بالمرجعية الدينية والتى تحقق مبدأ أنت حر ما لم تضر.

وأضاف الشحات، خلال مداخلة هاتفية مع البرنامج، أنه لابد أن يكون الخلاف الفكرى مع الليبراليين وغيرهم عبر موائد الحوار من خلال عقليات تحترم عقل الآخر من خلال حوار راق.

وأشار الشحات إلى أن سبب إجراء انتخابات داخلية لاختيار مجلس إدارة الجماعة فى هذا التوقيت يرجع إلى ظروف الحصول على التراخيص اللازمة لهم هو الذى فرض توقيت الانتخابات.

- وثيقة لإعلان الدستور المصرى القادم.. وتكليف المستشارة تهانى الحبالى بعرضها

- استمرار مسلسل هروب المساجين من أقسام الشرطة

أكد اللواء سيد شفيق، مدير المباحث الجنائية بالأمن العام على أن هناك بعض القوى السياسية وبعض الحركات الموجودة فى المجتمع وبعض وسائل الإعلام تحاول كسر هيبة الدولة متمثلة فى وزارة الداخلية بعمل إسقاطات على كل تصرف من وزارة الداخلية بازدرائها لأفراد الشرطة وأن الشرطة لم تحافظ على هيبة القانون.

وأضاف شفيق فى مداخلة هاتفية مع البرنامج أن سيف القانون هو جهاز الشرطة وحينما يحاول بعض الإعلاميين النيل من رجال الشرطة أمام الناس يشجع الكثير على التجاوز فى حق رجال الشرطة والاستهانة بهم ولأن المتهم فى الفترة الأخيرة شعر بأن رجل الشرطة فى موقف الدفاع ولن يبادر إلى استخدام العنف استغل المساجين هذا التصور للهرب.

وأشار شفيق إلى أن ما حدث فى قسم دار السلام كانت هناك مجموعة من المساجين قد قامت بدفع نائب المأمور أثناء فتح الأبواب لإعطائهم الطعام قاموا بدفعه وفتح الأبواب لباقى المساجين، مما أدى إلى هروب 45 سجينا رغم إطلاق الغازات المسيلة للدموع وإطلاق الطلقات التحذيرية ورغم أن القانون يسمح لرجال الشرطة بإطلاق النار عليهم بأسلوب متدرج فى الهواء ثم الإصابة فى القدم وقد تم بالفعل إطلاق النار على ثلاثة منهم وتمكنا من القبض على 30 متهما وسيتم خلال الساعات القادمة القبض على الباقين.

وأوضح شفيق أنه كان هناك مؤشر جميل فى هذه الأحداث أن بعض الأسر قامت بتسليم أبنائها الهاربين بنوع من التعاون مع الشرطة نرجو أن يمتد إلى جميع أبناء مصر وهو التعاون مع الشرطة.

- انتهاء امتحانات الثانوية العامة.. وانتظار النتيجة فى الأيام القليلة القادمة

- تعرض موقع الداعية الإسلامى عمرو خالد للقرصنة.. ومجهولون ينتحلون صفة المخرج خالد يوسف بعد سرقة الموقع الرسمى الخاص به

- وفاة المقرئ أبو العنين شعيشع

مداخلة هاتفية مع رئيس حزب التجمع الدكتور رفعت السعيد

أكد الدكتور رفعت السعيد رئيس حزب التجمع، أنه لابد من محاكمة ومحاسبة كل من ارتكب جريمة، وأنه سيتواجد فى أى مكان يتواجد فيه أسر الشهداء، وأنه مؤيد أى مطالب لهم، وأننا كمصريين فى المقام الأول يهمنا الاستقرار، وهناك مطالب مشروعة ومطالب غير مشروعة.

وطالب السعيد، أثناء مداخلة هاتفية البرنامج باستقلال القضاء لأنه الحصن الباقى والأخير للدفاع عن حقوق المصريين، والتى سوف تحميهم من ظلم الآخرين، مبيناً أنه من حق المتهمين أن يحاكموا محاكمة عادلة.

وأشار السعيد إلى قيام مجموعة باقتحام مجال أسر الشهداء وعملوا على استغلال الموقف، بدليل من حاول حرق أحد العسكر، لأنه لن تقبل أم شهيد لابن أم أخرى أن يحرق ابنها، مطالباً بحماية أسر الشهداء من الاقتحام وممن يستغلون هذا الموقف بنوع من الغوغائية والبلطجة.

الفقرة الأولى
الضيوف :
اللواء محمد إسماعيل مدير شرطة مباحث التموين

أكد اللواء محمد إسماعيل مدير الإدارة العامة لشرطة مباحث التموين أن هناك كميات من الدقيق المدعم تصرف للمخابز على مستوى الجمهورية ثمن الطن المدعم يصل إلى 160جنيها يتم استغلال بعض أصحاب المخابز لذلك ببيعها فى السوق السوداء بما يقرب من3000 جنيه لسعر الطن وأنه لو تم الإمساك بمخبر يتاجر بالدقيق فإن صاحبه يتعرض لقضية جنحة وحاليا هناك لائحة جزاءات أغلبها مالى تطبق على المخابز المخالفة أو بإنقاص حصة المخبز المخالف وإسنادها لمخبز آخر ملتزم وذلك بعد تعاقد أصحاب المخابز مع وزارة التضامن الاجتماعى.

وطالب إسماعيل بعمل لجان شعبية لحماية رغيف العيش ويقوموا بالتبليغ عن هذه المخابز دون الدخول مع أصحاب المخابز فى عراك أو شجار أو غير ذلك، لأنهم بذلك يكونوا من المفسدين الذين يستغلوا الأزمات.

وأضاف إسماعيل أنه يتم توزيع الدقيق من تعداد سكانى يصرف لكل المناطق بما يتناسب مع طبيعة تعداد السكان فيه ويكون متوسط الفرد منه ثلاثة من أرغفة من العيش للفرد فى اليوم الواحد ويقل فى بعض المناطق ويزيد فى أخرى.

وأشار إسماعيل إلى أن هناك 23 ألف مخبز على مستوى الجمهورية وحاليا يتم عمل مجمعات كبرى للمخابز تنتج مليون رغيف فى اليوم بحيث تتولى عربات نقل الخبز إلى منافذ توزيع للتقليل من حجم الرقابة التموينية.

وناشد إسماعيل جميع المواطنين إذا رأوا أية مخالفة تموينية الاتصال بهذه الأرقام 27920208----27970529 أو إبلاغ شرطة النجدة التى تقوم بدورها بتحويل البلاغ.

كما نوه إسماعيل على أن الإدارة العامة لمباحث التموين فى الستة شهر الماضية قامت بضبط 1037 قضية بمضبوطات 562 طنا من الدقيق فى السوق السوداء ومخالفات أخرى مثل رغيف العيش غير المطابق للمواصفات، كما أكد أنه يتم إقامة الاستعداد لشهر رمضان.

الفقرة الثانية
الضيوف:
الدكتور حسن نافعة أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة

المستشار اشرف زهران رئيس محكمة الاستئناف

أكد حسن نافعة أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أنه لو كان لدى الشعب المصرى قناعة بأن ما يحدث من بطء فى المحاكمات يرجع سببه إلى الحرص والتدقيق فى الأحكام وحتى تأخذ العدالة مجراها لكننا من المؤيدين والمباركين لذلك لأنه إحقاق للحق ولكن للأسف القضية واضحة ورغم ذلك هناك تأجيل ليس له ما يبرره.

وأضاف نافعة أن هذا ليس مقبولا على الإطلاق، موضحا أن كل ما نطلبه هو حماية الثورة وليس الانتقام من أحد.

من جانبه قال المستشار أشرف زهران أن القضاء يستمد سلطاته من الشعب ونحن فى ثورة ومن حق الشعب أن يحصل على حقوقه وما يريده.

الفقرة الثالثة
الضيوف:
إيهاب مدحت مساعد رئيس الوزراء والمسئول عن أسر الشهداء

أكد إيهاب مدحت مساعد رئيس الوزراء والمسئول عن اسر الشهداء أن صندوق رعاية المصابين واسر الشهداء بدا فتح أبوابة لتلقى أوراق قبول أسر الشهداء وعمل إحصائية لتلقى الخدمة من هذا الصندوق للمصابين.

وأضاف مدحت أن أسر الشهداء الذين تقدموا للصندوق 528 حالة تم قبول 523 منهم وتم التحقق منهم بعد إصابتهم بعيار نارى من الرصاص الذى استخدم فى الثورة.

وأشار مدحت إلى أن فلسفة الصندوق أن لن يكون مثلت مثل حادث العياط حادثة وفقط وأن الدولة وضعت فى الصندوق 50 مليون جنيه وأنه لم تأتى أموال من الاتحاد الأوروبى، كما تردد أنه على من يريد التواصل مع هذا الصندوق من أسر الشهداء والمصابين عليه الاتصال برقم 19744.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق