شارك مع اصدقائك

02 يوليو 2011

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة السبت 2/7/2011 كاملة - وزارة الزراعة تنفى وجود مرض"إى كولاى" فى مصر.. وكيل مركز البحوث الزراعية: ليس هناك تعاون رسمى بين الوزارة وإسرائيل.. ومدير شرطة المرافق بالقليوبية: كمال الشاذلى سبب نقلى من مباحث الأموال العامة

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة السبت 2/7/2011 كاملة

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة
ان تعرف اولا






على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا


الساعة التاسعة مساءا

و الجمعة الساعة الثامنة مساءا


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv
تقرير برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة السبت 2/7/2011 كاملة

"الحياة اليوم" وزارة الزراعة تنفى وجود مرض"إى كولاى" فى مصر.. وكيل مركز البحوث الزراعية: ليس هناك تعاون رسمى بين الوزارة وإسرائيل.. ومدير شرطة المرافق بالقليوبية: كمال الشاذلى سبب نقلى من مباحث الأموال العامة


الفقرة الأولى
"محاولة إسرائيلية لضرب الزراعة المصرية"
الضيوف:
الدكتور على سليمان، وكيل وزارة الزراعة، ورئيس الحجر الزراعى.
الدكتور صلاح عبد المؤمن، وكيل مركز البحوث الزراعية.
أكد الدكتور على سليمان وكيل وزارة الزراعة بأن بداية المشكلة كانت إصابة فرد فى أحد المطاعم الفرنسية بتسمم، نتيجة تناوله طبق بداخله جزء من الحلبة المصرية. فأشار بأن أوروبا تشك فى انتشار مرض "إى كولاى" فى مصر، ودليلها على ذلك هى حالة التسمم الوحيدة فى فرنسا.

نفى سليمان وجود أى تحاليل أو شواهد أو أدلة على انتشار مرض "إى كولاى" فى مصر، كما أكد بأنه لا يمكن أن تكون مصر مصدر مرض غير موجود فيها، وهو مرض ميكروب معوى، ولم يكتشف فى مصر حالة واحدة أصيبت بهذا المرض. فيتساءل سليمان كيف مرت الحلبة المصرية من الحجر الصحى المصرى والألمانى والبريطانى، حتى وصلت إلى فرنسا، دون اكتشاف المرض؟.

ومن جانبه أشار صلاح عبد المؤمن إلى أن وزارة الزراعة المصرية، سترد بشكل منطقى على الأخطار الذى أرسلته أوروبا لها. أولا كيف مرت البضائع عبر أكبر منافذ صحية على أعلى مستوى؟، بدون اكتشاف الميكروب، ثانيا عدم ظهور هذا المرض فى مصر، ثالثا ظهور مرض الإى كولاى فى 16 دولة أوروبية لم يسجل معها استيراد الحلبة المصرية.

كما أضاف عبد المؤمن أن التجارة يتواجد بها أساليب ملتوية مثل السياسة.

وأوضح أن هناك أنفاقا كثيرة بين سيناء وإسرائيل، فيمكن عن طريقها تهريب عربات محملة بالبضائع، ونفى عدم تواجد خبراء من إسرائيل داخل الوزارة، وإذا تواجد فيكون ذلك بشكل غير رسمى.

أكد عبد المؤمن أن كل أنواع ميكروب "الإى كولاى"، لا يصيب النباتات، وهو نوع من البكتيريا يعيش داخل جسم الإنسان والحيوان، وأشار لحدوث حالة تسمم فى الولايات المتحدة الأمريكية منذ أكثر من 10 سنوات، بسبب الإى كولاى، وأن بقاء هذا النوع من البكتيريا ليس طويلا لكى تسبب مشكلة، وأيضا لدينا الخبرات والكفاءات الفنية المصرية التى تستطيع اكتشاف أى نوع من البكتيريا.

قال عبد المؤمن إن الحلبة أو أى مشروب يصل لدرجة الغليان، فيتم فيه قتل جميع البكتيريا، كما أكد أنه لا يوجد أى تعاون رسمى بين وزارة الزراعة وإسرائيل، ولا نستورد منها شيئا. ونفى عبد المؤمن تواجد أى خبير إسرائيلى فى مركز البحوث الزراعية.

الفقرة الثانية
"ضابط شرطة يدفع ثمن اللعب مع الكبار"

الضيوف:
العميد محمد رأفت سامى، مدير شرطة المرافق بالقليوبية، مفتش مباحث الأموال العامة الأسبق.
أكد العميد محمد رأفت سامى مدير شرطة المرافق بالقليوبية، أنه فضح فساد عبد الله طايل، رئيس بنك مصر اكستيربور، ورئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس الشعب سابقا، فأطاح به الراحل كمال الشاذلى وهو الداعم الرئيسى لطايل من مباحث الأموال العامة.

وأشار سامى إلى أن حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق، استدعاه لمساءلته فى هذا الأمر فقدمت له مستندات تثبتت فساد طايل داخل البنك، وأن البنك فوق كلمة الضياع بخروج قروض بدون مقابل أو ضمان، وأن رئيس البنك وابنه والعميل شركاء فى شركة واحدة.

أوضح سامى أنه فى السنة الأخيرة فى مباحث الأموال، اكتشف استيلاء حسين سالم رجل الأعمال على جزيرة التمساح بالأقصر، وأنها تعد من المحميات الطبيعية، وذلك مخالف للقانون.

ونفى كتابته مذكرة ضد علاء مبارك، مشيرا أنه لا يوجد أى شخص يستطيع فعل ذلك.

أكد سامى فى نهاية حواره أن وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى، كان يمنعنا من إحالة تقارير الأموال العامة للنيابة وأطالب من الأجهزة الرقابية إعطاء مساحة أكبر للعاملين بها من أجل الوصول للمعلومات، كما أكد على ضرورة وقوف المواطنين بجانب جهاز الشرطة لأننا شعب واحد ولسنا أعداء، من أجل عودة الاستقرار والأمان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق