شارك مع اصدقائك

19 يوليو 2011

برنامج 90 دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الثلاثاء 19/7/2011 كاملة - المرشح لوزارة الصناعة: اعتذرت كى لا أضع "شرف" فى حرج.. البرنامج يفتح ملفاً من قتل رفعت المحجوب.. رشيد محمد رشيد، وزير الصناعة الأسبق ينفى تنازله عن الجنسية المصرية

برنامج 90 دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الثلاثاء 19/7/2011 كاملة
تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة




بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90 دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الثلاثاء 19/7/2011 كاملة

"90دقيقة": المرشح لوزارة الصناعة: اعتذرت كى لا أضع "شرف" فى حرج.. البرنامج يفتح ملفاً من قتل رفعت المحجوب.. رشيد محمد رشيد، وزير الصناعة الأسبق ينفى تنازله عن الجنسية المصرية



أكدت الإعلامية ريهام السهلى أنه بعد الحديث فى البرنامج عن قضية التمويل من الخارج لمنظمات المجتمع المدنى والقول بوجود شكوك حول عملية التمويل بأنه للاختراق الداخلى لمصر أن برنامج 90 دقيقة حصل على أوراق ومستندات تؤكد وجود تمويل من الخارج لبعض القنوات الفضائية ومنظمات حقوقية بأسمائهم.

الأخبار..
◄ رشيد محمد رشيد وزير الصناعة الأسبق ينفى تنازله عن الجنسية المصرية
◄ تكليف الوزراء السابقين بتسيير أعمال وزاراتهم لحين إعلان التشكيل الوزارى الجديد
◄ وزير الداخلية يحيل الضباط المتهمين بقتل المتظاهرين للعمل الإدارى
◄ تأجيل الحكم فى قضية أسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون السابق لجلسة 17سبتمبر القادم
◄ الدكتور أحمد فكرى عبد الوهاب يعتذر عن عدم تولى وزارة الصناعة
◄ المشير طنطاوى يلقى كلمة عن مطالب الثورة اليوم
◄ إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية
◄ أنباء عن الاعتداء على رئيس حزب السلام الديمقراطى بميدان التحرير لاتهامه بالاشتراك فى التحريض على الاعتداء على المتظاهرين
◄ العقيد عمر عفيفى ينشر فى موقعه قناصة الداخلية المتهمين بقتل الثوار

الفقرة الأولى..
"من قتل رفعت المحجوب"

الضيوف..
إيمان رفعت المحجوب ابنة رئيس مجلس الشعب الأسبق

أكدت إيمان رفعت المحجوب أن النظام السابق سكت عن ملف اغتيال والدها وأن الجانى لم يتقدم للعدالة ولم يقبض عليه وأن القضية لم تقيد ضد مجهول، وبالتالى هناك جانى لم يقبض عليه وتساءلت أين الدولة من الرجل الذى قتل والدى وأين الجناة ومن هم الجناة الحقيقيون الذين قاموا بعملية اغتيال والدها وما هى أسباب ومبررات النظام السابق فى السكوت وإنها تعتقد أن هناك أشخاصًا عندهم معلومات خافوا من ذكرها أين هم بعد الثورة.

وأشارت المحجوب إلى أنها انتظرت بفارغ الصبر استرداد حق والدها وأنها ستقوم بفتح التحقيقات مرة أخرى للتوصل إلى الجناة الحقيقيين الذين قاموا باغتيال والدها الذى قتل بسبب لعنة المبدأ الذى كان يقول عنه فى مذكراته "إن المبادئ التى تظل حبيسة فى صدور الرجال لا تقبل إلا أن تأكل هذه الصدور وتسبب ما يسمى بلعنة المبدأ لصاحبه كما ذكرت إيمان بعض حكم أبيها منها، فى مصر شيئان كبيران مرجوان مرهوبان عاشا معا على أرض مصر"النيل والسلطة"، وقد استطاع شعب مصر أن يروض النيل وبقى عليه أن يروض السلطة "
وأوضحت أن والدها لم يكن له أعداء ولكن خصوم والخصومة لن تؤدى إلى اغتياله، كما أنها لا تتهم أحداً بدون دليل.

من جانبه أكد ناجح إبراهيم، عضو بإحدى الجماعات الإسلامية، فى مداخلة هاتفية أن الذين قاموا بعملية اغتيال رفعت المحجوب هم شباب الجماعة عن طريق الخطأ وكانوا خمسة أشخاص وكان المقصود بعملية الاغتيال موكب عبد الحليم موسى، وزير الداخلية آنذاك، لا موكب المحجوب .

أشار إلى أن الجناة قد قتلوا مؤكدا على أنه لم يكن هناك خلاف بين المحجوب والجماعات الإسلامية.

كما رد ناجح عما تردد من قيام أحد المحامين بتقديم بلاغ للنائب العام يتهم فيه النظام السابق باغتيال لمحجوب بأنه كلام سطحى ونهش فى لحم الرئيس السابق.

وأوضح أيمن رفعت المحجوب فى مداخلة هاتفية لبرنامج 90دقيقة أن مبارك رغم أنه ليس فى السلطة فإنه بعيد كل البعد عن ساحة اغتيال والده وأنه ليس كل حاجة مبارك.

وأكد أيمن أنه تقدم ببلاغ ضد الجماعات الإسلامية التى أعلنت فى جريدة الوفد وفى 32 منتدى على الفيس بوك أنهم قتلة رفعت المحجوب ولأن الاعتراف سيد الأدلة طالب النائب العام والحكومة بأن تعيد إلى أسرة المحجوب حقوقهم كمواطنين.

وأضاف أيمن المحجوب أن هناك مسئولا كبيرا سابقا توفى ولن يذكر اسمه قال له بعد مقتل والده بست سنوات إذا أردتم أن تعيشوا فى البلد مطمئنين اسكتوا واغلقوا أفواهكم وأخبره بأن والده أقوى من أبو غزالة من أجل ذلك يتم إقالة أبو غزالة ومثل المحجوب يقتل لأنه لديه أسلحة القلم وقاعة الدرس واللسان بأن يذهب إلى الجامعة يتكلم أو يكتب فى الصحف أو يتحدث فى المنتديات.

وأوضح أيمن أنه لوكان هناك قتل خطأ فما زال هناك جناة يجب أن يحاكموا وهناك فى الإسلام دية يجب أن تدفع.

وأكد الخبير الأمنى، فؤاد علام، فى مداخلة هاتفية أيضًا على أن قتلة المحجوب هم شباب الجماعة، وليس معنى البراءة أنهم لم يرتكبوا الجريمة وشدد على أن ذلك يرجع إلى قصور فى الأدلة وتساءل لمصلحة من التشكيك فى قتلة المحجوب؟!.

الفقرة الثانية..
"مناظرة بين معتصمى ميدان التحرير وميدان روكسى "

الضيوف..
سامية زين العابدين الكاتبة الصحفية من معتصمى روكسى
مها أبو بكر المحامية من معتصمى التحرير

طالبت مها أبو بكر بتفعيل قانون الغدر الذى أنشأه عبد الناصر لمحاكمة الفاسدين لإرضاء الرأى العام وتحقيق مطالبهم، والتى تتحقق مثل قانون الحد الأدنى للأجور، الذى لم يفعل وتعديل وزارى مرض وحل الاتحاد العام للعمال لأن رؤساءه فاسدون وإلغاء قانون تجريم الاعتصام والإضرابات ومباشرة الحياة السياسية باعتباره من مكتسبات الثورة.

كما أوضحت مها أبو بكر أن هناك فرقا بين المؤسسة العسكرية وبين المجلس الأعلى.

وأضافت سامية زين العابدين أنها تعترض على حوار التحرير شكلا ومضمونا لما يتصف به من التحدى والتهديد وأن المجلس العسكرى غير مفصول عن القوات المسلحة ومطالبهم فى علانية المحاكمات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق