شارك مع اصدقائك

19 يوليو 2011

برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب وحلقة الثلثاء 19/7/2011 كاملة - "حجازة": من المتوقع حلف الحكومة لليمين الخميس.."الحرية والعدالة"يرى وثيقة المبادئ الدستورية محاولة لتأخير الانتخابات و"النور السلفى وصفها بمحاولة "استخفاف" من أصحاب مبدأ الدستور أولا.. الهلباوى ينتقد موقف الإخوان من وثيقة التوحد للمبادئ الدستورية

برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب وحلقة الثلثاء 19/7/2011 كاملة

تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا





الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر


على قناة دريم 2

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

مشاهدة ممتعة

Watch live video from tasaali.com on Justin.tv برنامج العاشرة مساءا يوتيوب وحلقة الثلاثاء 19/7/2011 كاملة د عصام شرف يتعرض لوعكة صحية إثر مشاورات حول التعديل الوزاري الجديد جلسة محاكمة اسامة الشيخ وانس الفقي وإذاعة محاكمة رئيس تحرير جريدة نيوز اوف ذا وورلد على الهواء زيارة د عمرو حلمي لميدان التحرير ونقل الضباط المتهمين بقتل التظاهرين الى ديوان عام وزارة الداخلية. ازمة العاملين فى مرفق الأسعاف فى السويس وإنتخابات نقابة المهن الموسيقية إستقالة اربعة اعضاء من نقابة المهن السينمائية ووزير التربية والتعليم يكرم أوائل الثانوية العامة تقرير عن إجتماع المجلس الوطني ببعض القوى السياسية للتوصل لوثيقة المبادىء الدستورية ضرورة التوصل الى وثيقة المبادىء الدستورية ج1 ج2 ج3 ج4 ج5 ج6 ج7

تقرير برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب وحلقة الثلثاء 19/7/2011 كاملة

"العاشرة مساء": "حجازة": من المتوقع حلف الحكومة لليمين الخميس.."الحرية والعدالة"يرى وثيقة المبادئ الدستورية محاولة لتأخير الانتخابات و"النور السلفى وصفها بمحاولة "استخفاف" من أصحاب مبدأ الدستور أولا.. الهلباوى ينتقد موقف الإخوان من وثيقة التوحد للمبادئ الدستورية


صرح السفير محمد حجازى، المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، فى مداخلة هاتفية أن الدكتور عصام شرف قد تماثل للشفاء، ويعود اليوم، الأربعاء، للعمل، واستكمال التعديل الوزارى، وإجراء الاتصالات والمشاورات، على أن يتم حلف اليمين فور الانتهاء من التشكيل بأكمله، مرجحًا أن يكون غد الخميس نافيا، ما تردد حول إصابة شرف بجلطة، مشيراً إلى أنه تم نقله لمستشفى دار الفؤاد التى مكث فيها 4 ساعات، تبين خلالها بعد إجراء الفحوصات بإصابته بحالة من الإجهاد والإرهاق جراء العمل المتواصل لمدة أسبوع ويحتاج لبعض الراحة.

الفقرة الرئيسية..
الضيوف..
الدكتور كما الهلباوى أمين عام منتدى الوحدة الإسلامية
المفكر سمير مرقص عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان
الروائى يوسف القعيد

أكد الروائى يوسف القعيد على وجود 10 وثائق للمبادئ الدستورية واصفا بأن المؤتمر الذى تناول طرح فكرة التوحد حولها يعد "سباق للوثائق" مشيرا إلى عدم مشاركة الإخوان فيه باعتبارهم ضد فكرة الدستور أولا، مضيفًا أن المشاركين فى وثيقة التوحد جميعهم كيانات مستحدثة بعد الثورة وسط غياب الأحزاب القديمة.

وأضاف الدكتور كمال الهلباوى، أمين عام منتدى الوحدة الإسلامية، أن الروح واحدة فى كافة الوثائق المقدمة لوضع المبادئ الدستورية حيث تأتى جميعها فى مصلحة المواطن المصرى، مشيرا إلى أن وثيقة المستشار هشام البسطويسى تحمل الروح القانونية ووثيقة الأزهر تأخذ مسلك الروح الإنسانية، مؤكدا على عدم وجود تعارض بين الوثائق المطروحة إلا فى الشأن الخاص باتفاقيات حقوق الإنسان.

وأضاف القعيد أن الأزهر عندما أصدر وثيقة كان يحاول أن يبحث بها عن دور له فى مصر الجديدة، لذلك اتخذت الصبغة الدينية أما المستشار البسطويسى فحاول أن يكون أقرب لقضايا حقوقية فى وثيقته والدكتور محمد البرادعى سلك طريق حقوق الإنسان قائلا "بعض الأشخاص يعتقدون أن الوثائق التى قدمها المرشحون المحتملون لرئاسة الجمهورية لا تعد كونها دعايا انتخابية، وهذا مفهوم خاطئ لأن جميعها جاءت فى مصلحة المواطن".

ومن جانبه يرى المفكر سمير مرقص، عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، ضرورة عدم التعامل مع الوثائق باعتبارها محاولة التفاف على الدستور أو نتائج الاستفتاء، مشيرًا إلى وجود خطورة من وضع دستور وسط غلبة تيار سياسى بعينه حتى لا يخرج معبرًا عنه قائلا "الإيجابى فى الوثائق أنها لا تعبر عن اختلاف جذرى فيما بينها حول المستقبل حيث يجمعها الدين ومبادئ الشريعة واستعادة مفهوم النيل والتعددية الثقافية وتتفق بنسبة 85%، والباقى المختلف عليه يخص حقوق كل طرف قدم وثيقته".

وفى مداخلة هاتفية أكد الدكتور محمد يسرى، المتحدث الرسمى باسم حزب النور السلفى، أن حزبه يرفض الوثائق التى تضع المبادئ فوق الدستورية لأنها تغيب عن الشعب ولا يشارك فى وضعها حيث يرى أن من قاموا بصياغتها ليسوا مخولين لذلك، مشيرا إلى قيام "النور السلفى" بمناقشة كافة الأحزاب وقيامه بوضع وثيقة استرشادية لكل من سيضع الدستور الجديد.

وقال يسرى "لو اختلفنا على مبدأ واحد داخل الوثيقة مع باقى الأحزاب إلى من سنحتكم؟ المشكلة فى أزمة الثقة بين الأحزاب وبعضها ونرفض أن تأخذ الوثيقة شكل إعلان دستورى قبل الانتخابات ووضع الدستور ولا يصح استبعاد دور الشعب عن وضع هذه المبادئ" موضحا أن حزب النور السلفى يرفض إجراء إعلان دستورى قبل الانتخابات، مشيرا إلى أن الوثائق فوق الدستورية محاولة "استخفاف" من أصحاب مبدأ الدستور أولا.

انتقد الدكتور كمال الهلباوى عدم مشاركة الإخوان فى وضع وثيقة التوحد للمبادئ الدستورية قائلا "لم نقل أن تأخذ وثيقة التوحد شكل إعلان دستورى، كما يدعى الإخوان، وأقول لهم والسلفيين إن هذه الوثائق لا تخالف ما نادى به الإمام حسن البنا وابن تيمية، ونحن لم نستحدث شيئا جديدا من خيالنا فى الوثائق، ولماذا لم يشارك الإخوان فيها ويمتنع طالما أنها فى مصلحة الشعب".

وأكد القعيد على اندهاشه من اجتماع 10 جهات مصرية على فكرة وضع وثيقة للمبادئ الدستورية دون اتفاق أو موعد مسبق، مشيرا إلى أن الوثائق محاولة للتفكير الحر الذى يعيقه نظرية المؤامرة التى تعترض على وجودها من الأساس، مشيرا إلى أن وثيقة الأزهر تعد ثورة حقيقية.

وفى مداخلة هاتفية أكد المهندس محمود عامر القيادى بحزب الحرية والعدالة على عدم تمكن حزب أو فصيل مهما كانت قوته من الانفراد بوضع الدستور، حتى وإن كان يمثل الأغلبية فى البرلمان، مشيرا إلى أن كافة أبواب الدستور جيدة إلا أن الإخوان يختلفون فقط على صلاحيات رئيس الجمهورية.

وقال عامر "الإخوان ليس لديهم مشكلة أو تحفظ مع الوثائق وإنما مبدؤهم هو المناداة بوضع الدستور من خلال لجنة غير مختارة، وإنما منتخبة من البرلمان القادم ونريد الانطلاق لإنشاء المؤسسات أولا ولا نظل طوال النهار والليل نتحدث عن المبادئ والأحكام وخلافه ونرى أن وثيقة المبادئ الدستورية محاولة لتأخير الانتخابات".

وأضاف الهلباوى أن وثيقة التحالف الديمقراطى من أكبر الوثائق وأشملها قائلا "متأكد أن من وضعها إسلامى بسبب الألفاظ التى استخدمها فيها ووثيقة الأزهر الأكثر اقتضابا" مشيرا إلى أن تراجع حزبى النور السلفى والحرية والعدالة عن موقفهم من الوثائق رغم مشاركتهم فى وضع أحدها مع التحالف الديمقراطى قد يرجع إلى اعتقادهم فى تقديمها للمجلس العسكرى مباشرة وليس طرحها للنقاش مع الوثائق الأخرى للتوحد حولها.

وفى مداخلة هاتفية أكد الاستشارى ممدوح حمزة أن الإخوان تواجدوا فى المؤتمر الذى عرض الوثائق، حيث قام النائب السابق علاء عبد المنعم، بتقديم الوثيقة الخاصة بالتحالف الديمقراطى، مشيرًا إلى إرسالهم دعوة للسلفيين عند إقامة المؤتمر ولم يحضر أحد.

وأكد حمزة أن رغبة الجميع فى وضع وثيقة متفق عليها أمام المجلس العسكرى ليضعها فى الاعتبار عند وضعه الإعلان الدستورى، مشيرًا إلى ذهابه للمجلس العسكرى بشأن الوثيقة الذى قال له "اتفقوا وتعالوا" مطالبًا بضرورة وجود وثيقة توحد لعدم إعطاء المجلس العسكرى فرصة لهذا الرد.

وفى مداخلة هاتفية أخرى نفى النائب السابق على عبد المنعم عضو الهيئة العليا لحزب الوفد عدم مشاركة الإخوان كما يدعى بعضهم مشيرا إلى أنه قدم وثيقة وضعها التحالف الديمقراطى المتمثل فى أحزاب الوفد والحرية والعدالة والنور السلفى والغد والتجمع والناصرى وأن الوثيقة جاءت بعد مناقشات بين هذه الأحزاب ووقع عليها كافة القيادات بلا استثناء.

وفسر القعيد تغير موقف الإخوان والسلفيين من الوثائق على أنهم ربما اشتركوا فى وضعها ولكن أعادوا النظر وتراجعوا عن موقفهم أو أن ممثليهم الذين أجرى مداخلات هاتفية ليسوا فى الصورة الحقيقية لأحزابهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق