شارك مع اصدقائك

17 يوليو 2011

برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب وحلقة الاحد 17/7/2011 كاملة - صلاح عيسى: الوزارة الحالية لن تستمر أكثر من 120 يوما فقط.. أمين إسكندر: الحكومة الجديدة تشمل 3 وجوه من "الوفد" وهم هيكل وعبد النور والسلمى.. فياض: التعديل الجديد لا يحوز على إعجاب الثوار فى ميدان التحرير

برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب وحلقة الاحد 17/7/2011 كاملة

تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا





الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر


على قناة دريم 2

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

مشاهدة ممتعة

Watch live video from tasaali.com on Justin.tv تدهور الحالة الصحية للرئيس السابق حسني مبارك والأنتهاء من تجهيز المحكمة التى سيتم محاكمته فيها تقرير عن إستقالة بعض الوزراء قبل التعديل الوزاري. الأعلان عن التعديل الوزاري الجديد القبض على سيدة كانت تقوم بأختطاف الأطفال فى ميدان التحرير وأخر التطورات فى ميدان التحرير تشكيل لجنة لأعداد تقرير عن المحمية المباعة لسالم وإعلان نتيجة الثانوية وغداً لقاء مع نبيل العربي مناقشة التعديلات الوزارية الجديدة والتعريف بالوزراء الجدد ج1 ج2 ج3 ج4 ج5

تقرير برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب وحلقة الاحد 17/7/2011 كاملة


العاشرة مساء.. صلاح عيسى: الوزارة الحالية لن تستمر أكثر من 120 يوما فقط.. أمين إسكندر: الحكومة الجديدة تشمل 3 وجوه من "الوفد" وهم هيكل وعبد النور والسلمى.. فياض: التعديل الجديد لا يحوز على إعجاب الثوار فى ميدان التحرير


الفقرة الرئيسية
الضيوف:
الكاتب الصحفى صلاح عيسى رئيس تحرير جريدة القاهرة.
الناشط السياسى أمين إسكندر وكيل مؤسسى حزب الكرامة.
الكاتب الصحفى ناصر فياض نائب رئيس تحرير جريدة الوفد.

أكد الكاتب الصحفى صلاح عيسى رئيس تحرير جريدة القاهرة أن الحكومة الحالية لن تمضى فى مكانها أكثر من 120 يوما وهذا هو السبب فى رفض الكثيرين للحقائب الوزارية، مشيرا إلى أن التشكيل الجديد هرب من أمرين الأول استفزاز ميدان التحرير والاستجابة لمطالب الثوار برحيل بعض الوزراء، أما الأمر الثانى الذى هرب منه فهو الخضوع لأى قائمة فرضها الميدان.

وأضاف عيسى أن الوزراء الجدد لا يحسبون على النظام السابق أو ميدان التحرير وهو مجموعة من الخبراء فى مجالاتهم، مشيرا إلى أن فكرة تعيين نائب لرئيس الوزراء متخصص فى التنمية السياسية أمر يستحق التقدير، مطالبا الحكومة الجديدة بالتركيز على تحديد الحد الأدنى للأجور وتطبيقه وضبط الأسواق والأسعار وتعديل قانون مجلس الشعب بحيث يستخدم نظام القائمة النسبية بنسبة 100% وإلغاء النظام الفردى الذى يشجع البلطجة والتزوير وبقاء الفلول.

فيما أكد الكاتب الصحفى ناصر فياض، نائب رئيس تحرير جريدة الوفد، أن الدكتور حازم الببلاوى نائب رئيس مجلس الوزراء طالب الدكتور عصام شرف بشكل شخصى بتولى حقيبة وزارة المالية، مشيرا إلى أن التشكيل الوزارى الجديد تعرض لولادة متعثرة والعديد من المشاورات التليفونية التى قوبلت معظمها بالرفض من بعض الشخصيات لتولى الحقائب الوزارية.

وأضاف فياض الوزارة الجديدة تعد اختيار تكنوقراط بحت، نافيا ترديد البعض أقاويل حول تفرد المجلس العسكرى بتعيين وزيرى الطيران المدنى والإنتاج الحربى، مشيرا إلى أن نسبة التغيير فى التشكيل الوزارى الجديد وصلت إلى 60% حيث يتبقى من حكومة نظيف ثلاث وزراء وهم فايزة أبو النجا وحسن يونس وماجد جورج.

ومن جانبه يرى الناشط السياسى أمين إسكندر وكيل مؤسسى حزب الكرامة أن الوزير الوحيد الذى يرقى بالمستوى المطلوب فى التعديل الجديد هو الدكتور عمرو حلمى وزير الصحة، الذى يعد من أبرز ثوار ميدان التحرير ويدعم أفكارا حقيقية مثل العلاج المجانى وغيرها.

وأضاف إسكندر أن الوزارة الجديدة تشمل ثلاثة وجوه من حزب الوفد وهم منير فخرى عبد النور وزير السياحة، وأسامة هيكل وزير الإعلام، وعلى السلمى نائب رئيس مجلس الوزراء، مشيرا إلى أن مصر تمر بمرحلة انتقالية لها أهدافها التى يتحكم فيها المجلس العسكرى دون إعطاء صلاحيات لمجلس الوزراء، موضحا أن الوزارة الجديدة تكنوقراط لا تصلح لهذه المرحلة الحرجة متخوفا من تغييرها بعد أسبوع.

وأوضح عيسى أن الوزراء الحزبيين لم يتم التفاوض مع أحزابهم أولا، حيث عرضت عليهم الوزارات بصفتهم الشخصية، مقترحا قيام المجلس العسكرى بإرسال خطاب تكليف لوزارة شرف يوضح مهامها المحددة التى يستقيها من الميدان والجدول الزمنى لتنفيذها.

وأشار فياض إلى أن التعديل الجديد لم يحز على إعجاب الثوار فى ميدان التحرير رغم إخلاص شرف وعنائه الشديد فى اختيار الوزراء الجدد، مضيفا أن الوزراء القدامى المنتمين لحكومة نظيف لم يتم تغييرهم لأنهم أثبتوا كفاءتهم ويعد هذا هو التعديل الرابع للحكومة دون تغييرهم، مضيفا أن شرف يبحث الآن تعيين نائب لكل وزير من أفضل عناصر ائتلاف الثورة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق