شارك مع اصدقائك

17 يوليو 2011

برنامج 90 دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الاحد 17/7/2011 كاملة - حمدى خليفة: مازلت نقيبا للمحامين والحكم الأخير غير ملزم.. رئيس "الطاقة النووية" يترك البرنامج قبل التسجيل مباشرة والبرنامج يفتح ملف الإهمال فى المستشفيات الحكومية

برنامج 90 دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الاحد 17/7/2011 كاملة
تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة




بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90 دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الاحد 17/7/2011 كاملة

"90 دقيقة": حمدى خليفة: مازلت نقيبا للمحامين والحكم الأخير غير ملزم.. رئيس "الطاقة النووية" يترك البرنامج قبل التسجيل مباشرة والبرنامج يفتح ملف الإهمال فى المستشفيات الحكومية

الأخبار:
- قبول استقالة وزير المالية والتجارة والصناعة والخارجية والتعليم العالى

- حازم الببلاوى وزير المالية الجديد يؤكد وجود حد أدنى للأجور أمر ضرورى فى أى مجتمع يحترم أبناءه

- لليوم الثامن على التوالى إضراب 47 متظاهرا بميدان التحرير عن الطعام لعدم تنفيذ مطالبهم

- 12 ناشطا بميدان التحرير يعلنون رفضهم لقاء شرف واستمرارهم فى الإضراب عن الطعام إلى الجمعة المقبل

- اجتماع للقوى السياسية الثلاثاء القادم لوضع وثائق فوق دستورية

- إعلان الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى الثلاثاء القادم

- كفر الزيات أكبر نسبة تلوث هوائى فى العالم

أكد اللواء محمد الفخرانى أنه تم توفيق أوضاع أربع مصانع رئيسية بكفر الزيات نتيجة لانتشار التلوث الهوائى بها وهم شركة الملح والصودا المصرية وشركة المبيدات والكيماويات وشركة تصنيع الورق "فرنا" والشركة المالية بما فيهم الصرف الصناعى الذى تم معالجته وأصبحوا يصرفوا على مصارف زراعية ما بين مصرف جناج ومصرف ابيار بعد أن كانت تصرف فى مياه النيل.

وأضاف الفخرانى أثناء مداخلة هاتفية للبرنامج أن هناك 32 مصنع طوب مشتركين فيما بين الغربية والبحيرة تم التنسيق بشأنهم مع وزير البترول والثروة المعدنية لتوفيق أوضاعهم بتحويلهم إلى التشغيل بالغاز الطبيعى بدلا من العمل بالسولار والمازوت للقضاء على التلوث الذى تعانى منه كفر الزيات.

- اختراع مصرى يكشف عمليات تهريب الأرز
- بعد بطلان انتخابات نقابة المحامين بدأت الإجراءات القانونية لتسليم رئيس محكمة استئناف القاهرة النقابة

أكد حمدى خليفة نقيب المحامين السابق أنه لم يتخذ أية إجراءات حتى الآن لتسليم النقابة لأى جهة، وأضاف أن المجلس الموجود حاليا يتمتع بشرعيته الكاملة وسوف يواصل القيام بدوره لحين صدور حكم قضائى نهائى يمنع ذلك.

وأضاف أنه لا يمكن لأحد أن يطلق عليه نقيب سابق إلا بعد صدور حكم قضائي، مشددا على أن المجلس الحالى ما زال الممثل الشرعى للنقابة.

وأكد خليفة فى مداخلة هاتفية، أنه تقدم بطعن على حكم محكمة استئناف القاهرة الأخير بناء على طلب غالبية أعضاء المجلس والنقابات الفرعية والعديد من المحامين، الذين تمسكوا بمجلسهم الشرعى المنتخب، حرصا منهم على المصلحة العامة وعلى المشاريع التى كانوا قد بدأوها، على الأخص المدن السكنية على مستوى المحافظات.

وأوضح خليفة أن الحكم الأخير ليس نهائيا، مؤكدا أنه قام بالطعن عليه أمام المحكمة الدستورية العليا بأكثر من 25 سببا، كلها كفيلة بتوضيح أن هذا الحكم أصابه القصور والعوار.

الفقرة الأولى:
الضيوف:
سامر مخيمر رئيس حركة نوويين ضد الفساد
محمد نصر أستاذ الأمان النووى

فى بداية الفقرة ذكر محمود الوروارى مقدم البرنامج أن الدكتور محمد عزت عبد العظيم رئيس هيئة الطاقة النووية ترك استوديو برنامج "90 دقيقة" قبيل التسجيل بدقائق قليلة، عندما علم باستضافة البرنامج للدكتور سامر مخيمر رئيس حركة "نوويون ضد الفساد" لمناظرته حول تصريحات سابقة للبرنامج اتهم فيها "سامر" من تبنوا مشروع تشغيل مفاعل أنشاص بالجهل والسعى للتربح فقط، دون النظر إلى المصلحة الوطنية.

وقال الوروارى: "إن البرنامج لن يكون منصة ولا بوقاً لأحد أياً كان ذلك الشخص، وأنه كان من الأدعى لرئيس هيئة الطاقة النووية، الذى احترمنا علمه، أن يحترم علمنا بمهنتنا، ولن يكون هناك من يشترط علينا، لأن زمن الاشتراطات قد ولى وانتهى.

من جانبه أكد سامر مخيمر أنه وصفهم بالجهل فى هذا المجال وأن الجملة ليست سبا أو قذفا ولا إساءة، بل هى وصف حقيقى من قبيل النقد المتاح المستند على وقائع حقيقة، وأكد للمرة الثانية أن المفاعل غير مطابق للمواصفات.

وأضاف محمد نصر علام، أستاذ الأمان النووى أن هناك خلطا بين التسريبات والتشغيل وأن الأمان النووى جهة إعطاء توجيه وأن إصدار القرارات ليست من سلطاتهم مؤكدا على أن الهدف من الأمان النووى حماية الإنسان والبيئة وأنه لابد أن يفعل القانون الذى يفعل للإنسان والجهة الرقابية معا فى مجال الطاقة النووية.

الفقرة الثانية
"الإهمال فى المستشفيات الحكومية"

الضيوف:
جيهان صلاح كيميائية
محمد عبد الرحمن محامى

أكدت جيهان صلاح أن هناك حالات أصيبت بمرض الهيموفليا وذهبوا إلى المستشفيات للعلاج خرجوا منها مصابين بفيروس سى بسبب العدوى أثناء نقل الدم وأرجعت جيهان أن التلوث حدث نتيجة لقرار سيادى صدر من حاتم الجبلى وزير الصحة آنذاك بمركزية بنوك الدم بخروج المعامل الفيروسية على مستوى الجمهورية إلى الوحدات المركزية وكان يتم العمل بكيماويات منتهية الصلاحية.

وأشارت جيهان أنه بعد قرار المركزية أصبح العمل يدويا لعدم وجود الأجهزة الكافية ونتيجة لضغط العمل كان لابد من الوقوع فى أخطاء وأصبحت نقل أكياس الدم مشكلة بالمستشفيات الجامعية.

وطالبت جيهان بعمل عينة عشوائية وإعادة تحليل عينة المتبرع لتتضح الأمور، مؤكدة على أن هناك أكياس دم منتهية الصلاحية بأرقام توجهت بها إلى النيابة العامة وتم حفظها.

وأضاف محمد عبد الرحمن، المحامى، أنه تقدم ببلاغ إلى النائب العام ضد وزير الصحة والتعليم العالى ومدير مستشفيات جامعة الإسكندرية يتهمهم بالإهمال الصحى والذى كان فيه فساد صحى مقنن من خلال إصدار وزير الصحة قرارات بدون متابعة، وبذلك أصبح المستشفى وسيلة بطيئة للموت ولموت الكثيرين بسبب عدم وجود الجرعات الكافية للفيروس.

وفى الوقت نفسه نفى محمد الزلبانى، مدير عام المستشفيات الجامعية بالإسكندرية فى مداخلة هاتفية أن يكون هناك أى تجاوز أو إهمال أو تقصير.

الفقرة الثانية
"الإهمال فى المستشفيات الحكومية"
الضيوف
طارق متولى رئيس المعمل المرجعى للمركز القومى لنقل الدم
هايدى جبران رئيس قسم الفحوص السيرلوجية لنقل الدم
محمد مجدى أخصائى الجودة الصحية
محمد منصور محامى

أكد محمد مجدى أخصائى الجودة الصحية على فساد الأجهزة الحكومية فى مجال الدم وأن الدم متوفر فى بعض المستشفيات مثل مستشفى مجدى بالدقى بها أكثر من 100 كيس دم فى الأسبوع فى الوقت الذى لا يوجد فيه كيس واحد فى مستشفى إمبابة أو حلوان وأن المتلقى هو الذى يحدد الجودة وهذا من أبسط قوانين الجودة.

وأضاف محمد منصور محامى أن هناك فسادا فى أجهزة الدم مثل الجهاز الذى يكشف عن الفيروسات يتم استخدام مواد منتهية الصلاحية فيه ونتيجة لذلك يعطى نتائج غير صحيحة.

وأشارت هايدى جبران، رئيس قسم الفحوص السيرلوجية لنقل الدم، أن ما يقال عن وجود مخالفات أمور لا أساس لها من الصحة وأنهم على أتم الاستعداد لحضور مفتشين وتتضح الأمور وأنهم قدموا شكوى للنائب العام بأنهم متضررون من حملات التشهير التى تدار حولهم، مؤكدة أن بنوك الدم التى يعملون بها مطابقة للمواصفات العالمية ظاهريا ومعمليا
وأن المشكلة تكمن فى قلة وجود مصل.

وأوضح طارق متولى رئيس المعمل المرجعى للمركز القومى لنقل الدم أن هناك أمورا عالمية يمكن من خلالها معرفة النتائج بدقة شديدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق