شارك مع اصدقائك

17 يوليو 2011

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الاحد 17/7/2011 كاملة - "جلال عامر": الشارع المصرى يهتم بانتقالات لاعبى الكرة أكثر من التعديل الوزارى.. الوزراء الجدد يؤكدون على إحداث الفارق للمواطن المصرى

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الاحد 17/7/2011 كاملة

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة
ان تعرف اولا






على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا


الساعة التاسعة مساءا

و الجمعة الساعة الثامنة مساءا


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv
تقرير برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الاحد 17/7/2011 كاملة

"الحياة اليوم": "جلال عامر": الشارع المصرى يهتم بانتقالات لاعبى الكرة أكثر من التعديل الوزارى.. الوزراء الجدد يؤكدون على إحداث الفارق للمواطن المصرى


الأخبار
- مباحث الجيزة تلقى القبض على قتلة الضابط محمد على.
- "الحياة الآن" انفردت بالكشف عن الحالة الحرجة للرئيس السابق.
-فريد الديب محامى الرئيس السابق يؤكد أن مبارك فى غيبوبة كاملة.

- مشاورات تجرى الآن لإحضار فريق طبى من ألمانيا لمتابعة الحالة الصحية الحرجة للرئيس السابق.
- الرئيس السابق يعانى من اختلالات كبيرة فى وظائف الكبد
- الدكتور حازم الببلاوى وزير المالية يؤكد على ضرورة وضع حد أقصى للأجور فى القطاع العام.
رئيس الوزراء قبل استقالة 10 وزراء صباح اليوم.
- الدكتور عصام شرف يكلف 12 شخصية بتولى حقائب الوزارة والإعلان عن التشكيل النهائى خلال ساعات.
- تلقى البرنامج العديد من المداخلات الهاتفية من الوزراء الجدد

أكد الدكتور حازم عبد العظيم المكلف بتولى حقيبة وزارة الاتصالات، على حق تصويت المصريين بالخارج فى الانتخابات الرئاسية وأنه يلقب "بالفيس بوكس" من كثرة تواجده على الفيس بوك وموقع تويتر، مشيرا إلى أن هذا هو الوقت المناسب الذى نستطيع فيه أن نخدم الوطن ويتمنى تطبيق مشروع انتخابات الرئاسة وأن يعتمد على الاتصالات والتكنولوجيا الحديثة.

أكد الدكتور عمرو حلمى، المكلف بتولى حقيبة وزارة الصحة، بأننا جميعا نحتاج إلى مجموعة أفكار للخروج من هذه المرحلة الانتقالية الصعبة. وأشار إلى أن هناك أولويات من أهمها استرداد كرامة المريض والطبيب المصرى، عن طريق الاهتمام بالمريض، وتوفير الرعاية له، وأن من حق كل مواطن أن يجد مكانا مناسبا يعالج فيه، وقال حلمى إن أول هدف له فى الوزارة الجديدة توحيد النظام الصحى فى مصر، والاهتمام بالتأمين الصحى، كما أنه سيسعى لتطبيق استراتيجية للتأمين الصحى الشامل، ونفى حلمى فى نهاية مداخلته معرفته أى شىء جديد عن حالة الصحية الرئيس السابق، وإذا علم بشىء سيعلنه.

أكد المستشار محمد أحمد عطية المكلف بتولى حقيبة وزارة التنمية المحلية، بأن أولوياته تطهير المحليات أولا من الفساد والانحراف السائد، وإذا صلحت المحليات صلحت الدولة بأكملها، وأشار إلى أن هناك عديدا من الأفكار المطروحة لإنشاء مشروع جديد للمحليات.

صرح الدكتور محمد عبد الفضيل القوصى، المكلف بتولى حقيبة وزارة الأوقاف، بأن اهتمامه الأول هو دمج الأفكار، وتوحيد الرؤى قبل دمج الوظائف فيما بين الأزهر ووزارة الأوقاف، وأشار بأن مهمته حل مشاكل المواطنين، وأن المسألة تحتاج إلى نسبة من الهدوء فى الأفعال والتصرفات، خاصة فى مشكلة مثل مسجد النور نحتاج حضور مجموعة من الحكماء والقانونيين، لحل الأزمة، وإذا لم يحدث ذلك دخلنا فى مرحلة أخرى فى صورة صراع ومنافسة، ولن نحل الأزمة، بل تتزايد.

الفقرة الأولى:
"دور الشرطة فى إلقاء القبض على المجرمين"
الضيوف
اللواء فايز أباظة، مدير إدارة المباحث الجنائية بالجيزة.

أكد اللواء فايز أباظة، مدير إدارة المباحث الجنائية بالجيزة بأن النقيب الشهيد محمد على كان يؤدى عمله فى إلقاء القبض على أحد سارقى السيارات، وبصحبته 5 عساكر، ولكن القدر اختاره ليكون شهيدا.

وقال إن اللواء أحمد جمال، رئيس قطاع الأمن العام، اهتم بالتحريات التى أجريت من أجل التوصل للجناة الحقيقيين، وبالفعل استطعنا تحديد التشكيل العصابى "أحمد حنفى، إيهاب الليثى وشهرته البرازيلى، أيمن رزق، سائق، ثم تتبعنا تحركاتهم، وتم القبض عليهم جميعا، أما بالنسبة للحالة الأمنية الحالية بالجيزة، فذكر أن جميع الضباط مقتنعون بأن الأمن رسالة، يقومون بتأديتها فى أى وقت وفى أى مكان.

وأكد أباظة بأن وزارة الداخلية، لديها سياسات جديدة فى هذه المرحلة تقوم بتطبيقها، عن طريق تغيير ثقافة الضباط وتدريباتهم الجديدة، حيث صرح بأنه يتدرب على الخطط السياسة الجديدة، ويدرب ضباطه عليها، وأساس هذه الثقافة، هى كرامة المواطن المصرى "وخط أحمر" عندها.

أكد الحاج على عبد العزيز والد النقيب الشهيد محمد، على أنه فرحان بإلقاء القبض على قتلة نجله، خاصة بعد هذه المدة البسيطة، وأن الشرطة مازالت بخير، كما طالب والد الشهيد بالقصاص العلنى فى ميدان التحرير.

الفقرة الثانية
"التشكيل الوزارى الجديد لحكومة شرف"

الضيوف:
حسين عبد الرازق، عضو المجلس الرئاسى لحزب التجمع.
جلال عامر، الكاتب الصحفى.
ناصر عبد الحميد، عضو ائتلاف شباب الثورة.

أكد حسين عبد الرازق، عضو المجلس الرئاسى لحزب التجمع، أن اختيار الدكتور حازم الببلاوى وزيرا للمالية اختيار موفق، حيث إنه منحاز للفكر الليبرالى اقتصاديا وفكريا، لذلك من الممكن أن يطرح أفكارا جديدة فى هذا المجال، كما أشار إلى أن وزير المالية، كان أحد أعضاء حزب التجمع.

وأضاف عبد الرازق أنه منزعج من فكرة خروج وزراء ودخول جدد، ومن المؤكد أن الحكومة لها هدف وراء ذلك تريد تطبيقه، مشيرا بأن الأهم من التعديل الوزارى هو تعديل سياسات فى الدولة.

وأشار إلى أن مصر تواجه 3 تحديات، "التحدى الأمنى، على الرغم من تحسنه، والتحدى الثانى الانتقال من مجتمع استبدادى إلى ديمقراطى، والتحدى الثالث الخروج من الأزمة الاقتصادية"، كما قال إن اتحاد شباب حزب التجمع هم جزء أساسى فى الحزب، وهم ضمن شباب ائتلاف الثورة، أضاف عبد الرازق، بأن هناك أشياء يمكن تلبيتها على وجه السرعة، خاصة فى الناحية السياسية أو الاقتصادية، مؤكدا على ضرورة إلغاء القوانين العقيمة للحريات فورا.

أشار عامر إلى أن انتقالات لاعبى الكرة أهم بكثير من الانتقالات الوزارية بالنسبة للمواطن البسيط ورجل الشارع، مشيرا بضرورة الاهتمام بقصة المحاكمات والفساد.

وشدد عامر على توضيح الاختلاف بين فكرة القصاص وفكرة العدالة، وأنه مع العدل وليس القصاص ويطالب عامر الحكومة بسرعة تحقيق مطالب الثوار، وأن الوقت قد لا يكون فى صالح الثورة.

أكد ناصر عبد الحميد، عضو ائتلاف شباب الثورة على أن وجود الدكتور حازم الببلاوى، ضمن التشكيل الوزارى الجديد شى مطمئن للغاية، مشيرا إلى كفاءة الدكتور عمرو حلمى، والدكتور معتز خورشيد وزير للتعليم العالى.

وأشار عبد الحميد، إلى أنهم طالبوا يوم 8 يوليو الماضى، بتحديد الصلاحيات بين المجلس العسكرى والحكومة، وبيان الجهة المنفذة لمطالب الشعب.

وطالب عبد الحميد بمنع تحويل المدنيين للمحاكمات العسكرية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق