شارك مع اصدقائك

08 يونيو 2011

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الاربعاء 8/6/2011 كاملة - مساعد وزير الداخلية الأسبق: رجل الشرطة دفع فاتورة النظام السابق.. "حنان شومان": حكومة شرف حكومة علاقات عامة و"الزيات": يخشى على الثورة من الضياع.

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الاربعاء 8/6/2011 كاملة

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة




بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الاربعاء 8/6/2011 كاملة

"90 دقيقة": مساعد وزير الداخلية الأسبق: رجل الشرطة دفع فاتورة النظام السابق.. "حنان شومان": حكومة شرف حكومة علاقات عامة و"الزيات": يخشى على الثورة من الضياع.




الأخبار
- التربية والتعليم ترسل موظفين أمن لمديريات التربية والتعليم بالمحافظات استعدادا لبدء امتحانات الثانوية العمة
- مجلس الوزراء يناقش المسار المعدل للمرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو الأنفاق
- الحكومة تقرر العمل بمادتين من قانون العقوبات تجرمان الإضراب عن العمل وتعطيل عجلة الإنتاج
- شركة المملكة للتنمية الزراعية تؤكد استثمار 80 مليون دولار فى توشكى
- إخلاء سبيل ماجد الشربينى أمين تنظيم الحزب الوطنى السابق بكفالة 50الف جنيه فى موقعة الجمل
- الرقابة المالية تتلقى أخطار من النائب العام بتجميد أرصدة 11شخصية عامة وأسرهم
- وزارة التضامن الاجتماعى تعلن عن خطة الوزارة فى التعامل مع المخزون التموينى وحل أزمة الأنابيب
- وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر ينفى هروب السائح الألمانى المشتبه بإصابته بكتيريا الخيار

الفقرة الأولى

متى يعود الأمن للشارع المصرى

الضيوف

جمال حسين نائب رئيس تحرير الأخبار
اللواء محمد زكى مساعد وزير الداخلية الأسبق
صرح اللواء محمد زكى مساعد وزير الداخلية الأسبق، بأن رجل الشرطة دفع فاتورة نظام سابق بسبب تحميله المسئولية فى المرحلة الماضية لاعتبار أن رجل الشرطة ممثل السلطة التنفيذية كما شدد على رجال الشرطة فى المرحلة القادمة بالصدق فى الأداء ووجود قناعة لدى المواطن بعدالة ونزاهة رجل الشرطة.

أكد اللواء محمد زكى، أن الشعور بالأمن غريزة عند البشر بدا عند الإنسان قبل الميلاد وبالتطور التاريخى أصبح هناك دولة والدولة أنشئت أجهزة أمن لحماية رعاياها ومصالحها فى الداخل وفى الخارج والدولة توفر الأمن لأنه من أهم الأسس التى تستمر من خلاله الحياة.

وأضاف محمد زكى أن أداء الشرطة مرتبط بقبول الناس لهذا الأداء ونحن كمصريين عاصرنا ثورة من خلال شعب أعزل واجه رموز ثورة بأكملها للتعبير عن غضبه من أوضاع معينة ورجل الشرطة مواطن مصرى يعانى من ضغوط مثل أى مواطن مصرى ولكنه مكلف بتحقيق الأمان وتأمين الساحة المصرية، مشيرا إلى أنه كان لابد أن يحدث تخلخل ثم تعامل من جديد لأن البقاء لله سبحانه ودوام الحال من المحال.

وأوضح محمد زكى، أن رجل الأمن عبارة عن رجل يمثل سلطة الدولة من خلال القيام بواجبه فى تأمين رعايا الدولة ومصالحهم ولتحقيق ذلك لابد من بتطبيق ما يسمى مدونة سلوك الأداء بهيكلة جديدة تثقيفية وتدريبيه لرجل الأمن من خلال قبول جماهيرى لأنه لا يمكن فصل أداء رجل الشرطة عن القبول الجماهيرى.

وأضاف جمال حسين نائب رئيس تحرير الأخبار، أن الذى ساعد على الانفلات الأمنى هو هروب المساجين الذين ما زالوا خارج السجون وزيادة أعداد البلطجية، وأشار جمال حسين أن الوضع الامنى حاليا بدأ فى التعافى لأن رجل الشرطة حاليا يعمل من خلال حماية المواطن بليل انخفاض منحنى معدل الجريمة وأن رجال الشرطة دفعوا فاتورة نظام سابق.

وأوضح جمال حسين على أن الأمن يرتبط مفهومة بتطوير قيم الحرية مشيرا إلى أن هناك قوى خارجية تحاول وبعض فلول النظام السابق تحاول عدم تعافى الأمن وتدميره وهناك تقارير أمنية تفيد ذلك ومما ينشر فى الخارج تأكيدا لذلك.

الفقرة الثانية
مستقبل مصر بعد ثورة 25 يناير

الضيوف
حنان شومان الكاتبة الصحفية
ياسر الزيات الكاتب الصحفى
سامح فوزى الكاتب الصحفى
خالد تليمة عضو شباب ائتلاف الثورة
أكد ياسر الزيات الكاتب الصحفى، أنه ليس متفائلا بمستقبل مصر لما يراه ولديه من الأسباب الكثير مطالبا بإعادة الأمور إلى نصابها فى مصر قبل الحديث عن العمل والبناء وأنه لننتقل إلى الأفضل لابد من وجود التوافق المجتمعى القائم على التنوع والتكافؤ بين كل أطياف المجتمع ليفضى إلى مشتركات وطنية.

كما أبدى "الزيات" تخوفه من أن يكون الانفلات الأمنى متعمد لمقايضة الشعب بين الحرية أو الأمن قائلا: إن الأمن مسئولية القائمين عليه وليس مسئوليتنا، مشيرا إلى أن ما يحدث حاليا التفات على الثورة يقترب من أن يكون انقلاب عليها، موضحا أن الثورة المصرية حدث فيها أقل خسائر للثورات على مر التاريخ.

وأضاف الكاتب الصحفى سامح فوزى، أن ما يحدث الآن ما هو إلا سجال من التراشقات واتهامات بالخيانة العظمى وتدنى قد يمهد فى النهاية إلى ديكتاتورية جديدة فى ظل رد فعل الشارع المصرى الغير متوقع.

وأشار "فوزى" إلى أن الادعاء بأن النظام الرئاسى يمهد للديكتاتورية غير صحيح مبينا على حد قوله، إن لدينا ثورة وحكومة غير ثورية كما قال بأنه إلى ألان لم يجد استراتيجية واضحة تحكم الأوضاع فا مصر وأبدى تخوفه من أن يكون الحديث عن الثورة كلاما نخبويا، من جانبها صرحت حنان شومان الكاتبة الصحفية بأن حكومة شرف حكومة علاقات عامة بدليل سفر رئيس الوزراء أكثر من جلوسه فى مصر وكثرة رحلاته الخارجية، والتى ترى أن أهم هذه الرحلات التى كانت تخص وادى النيل.

وطالبت "شومان" حكومة عصام شرف بالاهتمام بالوضع الداخلى قبل العلاقات الخارجية وناشدت الوفود الشعبية الذهاب إلى الصعيد قبل إيران وتركيا.

وأكد خالد تليمة عضو ائتلاف شباب الثورة، أنه ليس من حق أحد أن ينفرد بالثورة وأن الحوارات التى تحدث شكلية ولا تتمتع بأى عمق، وأشار "تليمة" إلى أن شباب الثورة غير راض عن أى قانون صدر فى الفترة الأخيرة كما طالب تليمة المصريين بترجمة مطالب الثورة لأن الثورة لابد من أن تستكمل أهدافها

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق