شارك مع اصدقائك

08 يونيو 2011

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الاربعاء 8/6/2011 يوتيوب كاملة

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الاربعاء 8/6/2011 يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا
بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
مشاهدة ممتعة

Watch live video from سات ارابيا للبث المباشر on Justin.tv

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الاربعاء 8/6/2011 يوتيوب كاملة

بالصور عمرو الليثي ومفاجأة زواج مبارك السري !!




ملحوظة : الصورة ليست لزوجة سرية للرئيس السابق مبارك و تم نفي الخبر من خلال رد رسمي من "هنا خالد منير ثابت" و من في الصورة هو طارق منير ثابت مع والدته السيدة مهجة حرم منير ثابت مع حرم اللواء حسام البشاري


تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب وحلقة الاربعاء 8/6/2011 كاملة

" الليثى": يؤكد زواج الرئيس السابق من قريبة عبد المنعم عمارة وهناك وزراء يظهرون فى الإعلام أكثر ما يقومون بأعمالهم.



تغيب الإعلامى عمرو أديب، مقدم برنامج "القاهرة اليوم"، عن تقديم برنامجه، لليوم الثانى على التوالى، بسبب سفره إلى فرنسا، ليطمئن على والدته بعد تعرضها لوعكة صحية.

وقام بتقديم برنامج "القاهرة اليوم" بدلا منه الإعلامى محمد مصطفى شردى، والفنان عزت أبو عوف، وتناول الإعلاميان "شردى" و"أبو عوف" ملف بكتيريا "إى ـ كولاى"، وتداعياتها على السياحة، وأكد أبو عوف على أن بكتريا "الإى ـ كولاى" هى الـذعر الجديد الذى يجتاح العالم هذا العام، بعد انتهاء مرض أنفلونزا الخنازير، لافتا إلى أن كل عام يظهر بكتيريا جديدة تجتاح العالم، ويحدث ذعر وتؤثر على السياحة وفرّق "أبو عوف" بين أنواع العدوى.

وأوضح "شردى " بأن الحكومة حاليا بدأت جزئياً فى تصليح النظام المصرى لاستعادة القوة لمصر، لافتا إلى أن مصر فيها أشياء كثيرة حلوة وشبابها مازالوا بخير.


الفقرة الأولى

"مرض بكتيريا "الإى ـ كولاى"
الضيوف
الدكتور عبد الهادى مصباح أستاذ المناعة وزميل الأكاديمية الأمريكية للمناعة
الدكتور على الموضحى المستشار الإقليمى للإعلام والاتصال بمنظمة الصحة العالمية
الدكتورة مى حامد المدرس المساعد بكلية الطب البيطرى
الدكتور محمد المنيسى استشارى الجهاز الهضمى وعضو بالكلية الملكية بلندن

أكد الدكتور عبد الهادى مصباح أستاذ المناعة وزميل الأكاديمية الأمريكية للمناعة، على أنه فى حالة ظهور دم فى البراز وارتفاع فى درجة الحرارة يجب التوجه على الفور لأقرب مستشفى، لافتا إلى أن بكتيريا "الإى ـ كولاى" تأتى من الخضراوات الغير مغسولة بشكل جيد أو بها عوالق بكتيرية، كما يرجع ذلك لعدم النظافة الجيدة للخضروات، مضيفا بأن هناك تشابه فى تركيب السلالة وهذا يجعلنا نطمئن بسبب لدينا وقاية من السلالة السابقة لذا يمكن استخدامها للوقاية من السلالة الجديدة، مشيرا إلى أن تلك البكتيريا تأخذ وقت فى الجسم فيجب أخذ كافة التدابير الوقائية.

ومن جانبه قال الدكتور على الموضحى المستشار الإقليمى للإعلام والاتصال بمنظمة الصحة العالمية، إن البكتيريا مرتبطة بالثقافة الخاطئة الذى تحاول منظمة الصحة العالمية نشر الوعى العالمى لمحاصرة المرض، لافتا إلى أن المرض كان موجود منذ فترة لكن تطور بتداخله مع بكتيريا أخرى مشابهه له، مشيرا إلى أنه محصور فى مناطق محددة ومصدره شمال ألمانيا.

وحول مصادر البكتيريا، قال إن الايكولاى تأتى من اللحوم والخضروات، ويمكن أن تنتقل عن طريق المياه، كما أن مصادر العدوى فى العرب أكثر من الخارج، مضيفا أن لدينا بيئة غير نظيفة بشكل كبير لذا من الممكن أن تنتقل العدوى هنا أكثر من الخارج وأخر وباء حدث "للإى ـ كولاى" كان فى اليابان.

ومن جهته، قالت الدكتورة مى حامد المدرس المساعد بكلية الطب البيطرى قسم الميكروبولوجى، إن بكتريا الإى ـ كولاى الموجودة ناتجة من اتحاد نوعان من الإيكولاى، لافتة إلى الوقاية من البكتيريا وأنه من الممكن أن يتم غسل اليدين لنقى أنفسنا من نقل العدوى لان غسل الأيدى تقضى على 60 % من الميكروبات، وعدم استخدام سكين واحد فى طهى اللحوم والخضار ووضع الخضروات فى الثلاجة وغسل الخضروات بشكل جيد تحت ماء وصابون جارى حتى لا تعلق البكتيريا بالخضروات.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد المنيسى استشارى الجهاز الهضمى والكبد وعضو الكلية الملكية بلندن، إن أغلب المصابين بالإى ـ كولاى من النوع العادى ولكن الخطورة إذا تحول بمتضاعفات.

وأكد المنيسى، على أنه من الممنوع إعطاء مضاد حيوى للمريض المصاب بالإيكولاى حتى لا تحدث مضاعفات للمريض، ويتم إعطائه سوائل فقط مضيفا بأنه يجب طهى الأكل بشكل جيد.

الفقرة الثانية
"نظرة على مصر"
الضيوف
الإعلامى عمرو الليثى
أكد الإعلامى عمرو الليثى، على أن الإعلام الخاص كان ومازال يؤدى دوره بشكل محترم، سواء كان قبل الثورة أو بعدها، لافتا إلى أن المبرر للأخطاء الإعلامية الكثيرة بعد الثورة، ترجع إلى أن إعلامنا الحالى هو إعلام ثورى يحاول كشف الغموض حول قضايا الفساد المختلفة.

وأشار إلى أنه يجب أن يبحث العاملين بالصحافة والإعلام عن أهداف الإعلام حتى لا يحدث تداعيات خاطئة للأخبار الخاطئة، ولفت "الليثى" إلى أنه يجب أن تظهر جهات التحقيق ما يتم نشره حتى لا يقوم أحد الإعلاميين، بوضع معلومات مغلوطة، والتأكد من المصادر، ولا يعتد بالتسريبات والمعلومات التى ستكون محل نشر، لافتا إلى تحويل الكاتب محمد حسنين هيكل للتحقيق حين تحدث عن ثروت آل ـ مبارك بمعلومات مغلوطة.

وأشار "الليثى" إلى أن لدى الإعلام موضوعات كثيرة يجب تناولها، وإلقاء الضوء عليها لبناء مصر مثل "الدستور القادم، ومواصفات رئيس الجمهورية، ومواصفات نائب الشعب القادم لتنقية مجلس الشعب.

وفيما يتعلق بالمطالب الفئوية خاصة المعتصمين أمام ماسبيرو، قال إن هؤلاء المواطنين لهم حقوق منذ فترة طويلة، ولم يستجب لهم فى ظل النظام السابق ،كما يجب على الحكومة الانتقالية الحالية اكتشاف آليات لحل أزمتهم، ووضع حلول لهم وإن كانت غير قادرة فى الوقت الحالى على حل مشكلاتهم فعليهم وضع التزامات حقيقية لتنفيذها.

وأكد "الليثى" على أن أكثر المشكلات التى تواجه مصر حاليا هى "العشوائيات"، لافتا إلى أنه حين يجد الناس وعود حقيقية سيصمتون على حقوقهم لفترة، لافتا إلى أن هؤلاء المواطنين صامتون منذ 30 عام وحامدون، ويمكنهم السكوت لفترة قادمة فى مقابل تحقيق مطالبهم.

وعن حكومة الدكتور عصام شرف، أكد الليثى أن الحكومة الحالية وضعها حساس للغاية، حيث يعملوا وأغلب وزرائها أيديهم مرتعشة كما يوجد بها وزراء يظهرون فى الإعلام، أكثر ما يشتغلوا فى مهامهم لذا يجب على أى وزير يده ترتعش فى أخذ قرارات فعليه الرحيل، مشيرا إلى وجود وزراء داخل حكومة شرف وثيقى الصلة بالنظام السابق، ومقدم ضدهم بلاغات، مضيفا بأنه يوجد محافظين غير صالحين فى أماكنهم.

وأوضح الليثى بأنه يجب على الحكومة الحالية الاهتمام بالتعليم وتنمية، والأمن وذلك من خلال منظومة عمل تقودها الحكومة من أجل مصر.

وفجر الإعلامى عمرو الليثى قنبلة من العيار الثقيل، حيث قام بنشر الصورة الأصلية، التى تؤكد زواج الرئيس السابق حسنى مبارك من قريبة عبد المنعم عمارة.

ويعد ذلك انفرد بشكل حصرى لبرنامج "القاهرة اليوم"، وانفراد لجريدة الخميس لعدد غد، وتوضح الصورة الرئيس السابق مبارك وهو يشرب من كوب وأمامه طاولة ويرتدى شورت، وبجواره سيدة ترتدى شورت وأمامه زوجته، لافتا إلى أن هذه الصورة ملتقطه عام 1993.

وعن المجلس العسكرى ودوره فى المرحلة الحالية، أكد الليثى على أنه لعب دورا كبيرا فى إنجاح الثورة، لافتا إلى أن الجيش ليس لديه استعداد للدخول فى أى مواجهة مع الشعب لأنه يعلم حب الشعب له،
وأشار إلى أنه يريد أن يرحل الجيش حين يوضع الدستور ويجرى الانتخابات القادمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق