شارك مع اصدقائك

11 مايو 2011

تقرير برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة OTV حلقة الاثنين 9/5/2011 كاملة ( "بهى الدين".. دعاوى التحريض للفتنة تزداد يوما بعد يوم.. "رئيس تحرير موقع الجماعة الإسلامية".. عبير تزوجت ياسين ثابت عرفيًا بعد ما أشهرت إسلامها)

تقرير برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة OTV حلقة الاثنين /5/2011 كاملة






بلدنا بالمصرى: "بهى الدين".. دعاوى التحريض للفتنة تزداد يوما بعد يوم..
"رئيس تحرير موقع الجماعة الإسلامية".. عبير تزوجت ياسين ثابت عرفيًا بعد ما أشهرت إسلامها



الأخبار:
-النائب العام يجدد حبس علاء وجمال مبارك 15 يوماً
-"هيكل" يكتب لـ"الأهرام" بعد غياب 18 عاماً
- شباب ماسبيرو يطالبون بالإفراج عن الأقباط المعتقلين

أكد الصحفى أحمد حسن بجريدة "اليوم السابع" فى مداخلة هاتفية أن اتحاد شباب ماسبيرو القبطى أصدروا بيانهم الأول، حيث طالبوا فيه بإصدار قانون ضد التمييز، والقبض على مثيرى الفتنة الطائفية والمحرضين عليها، والمتواطئين من شيوخ السلفيين.

كما قال "حسن" إن المتظاهرين طالبوا فى بيانهم بتشكيل لجنة تضم شخصيات عامة مسلمين ومسيحيين، لتقصى الحقائق فى كل الجرائم والأحداث قبل وبعد 25 يناير، وتقديم تقارير عنها للنيابة العامة، وإطلاق سراح جميع المعتقلين الأقباط فى مسرة وصول وأبو قرقاص وإمبابة.

وأكد "حسن" أن البيان قرر على ضرورة العفو عن المسجونين الذين تم القبض عليهم فى اعتصام ماسبيرو خلال شهر مارس الماضى، مع فتح ملف الكنائس المغلقة والبدء بكنيسة السيدة العذراء بعين شمس الغربية.

أكد الدكتور ناجح إبراهيم، رئيس تحرير موقع الجماعة الإسلامية، فى اتصال هاتفى أن الحوار الذى نشره الموقع اليوم مع (عبير) تم بعدما نجح أحد مراسلى الموقع من الوصول إليه، ونشر الحوار بتاريخ 5-5-2011 ما هو إلا خطأ فنى، و(عبير) أكدت فى الحوار أنها فى وقت الأحداث كانت موجودة فى مبنى ملحق بالكنيسة واستطاعت الهروب بعد اندلاع أحداث إمبابة.

أشار ناجح إلى أن "عبير" أكدت لنا فى حوارها، الذى تم نشره على الموقع، أنها تزوجت من ياسين ثابت عرفيًا بعد ما أشهرت إسلامها وأنها أنجبت منه طفلة إلا أنها توفيت، ولم يتم نشر هذا الكلام فى الحوار لأنها رفضت نشره.

وعلقت الإعلامية ريم ماجد،"يعنى عبير رفضت نشر هذا الكلام وحضرتك بتعلنه على الهواء مباشرة".

الفقرة الرئيسية:
هل الأمة فى خطر
الضيوف:
بهى الدين حسن، مدير مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان
الدكتور وحيد عبد المجيد، نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية الدكتور إيهاب يسرى الخبير الأمنى والإستراتيجى والأمين العام لجمعية الشعب والشرطة لمصر.

أكد بهى الدين حسن، مدير مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان، أنه إذا لم يحدث قطيعة للسياسة التى كانت متبعة قبل 25 يناير فى ظل النظام السابق سيقع المصريون فى مشاكل كثيرة.

وأشار بهى الدين حسن إلى أن الدعاوى التحريض للفتنة تزداد يوما بعد يوم، لكن الجماعات السلفية قبل 25 يناير كانت تسير على أهواء أمن الدولة فى الاتجاهين فأحيانا يقوم أمن الدولة بتضييق الخناق عليهم وأحيانا أخرى يستخدمهم لاستفزاز البابا من خلال القيام بمظاهرات تنادى بظهور كاميليا وغيرها.

أشار الدكتور وحيد عبد المجيد، نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية بأن لدينا الآن حرية زائدة وفراغ سياسى، مضيفًا: بدلا من أن يقوم المسيحيون والمسلمون بضرب بعضهم البعض، أتمنى أن يقوموا بإنشاء أحزاب يستفيد منها كلا الطرفين وحتى الآن المصريون لم يدركوا أنهم مسئولون عن البلد.

أكد الدكتور إيهاب يسرى، الخبير الأمنى والإستراتيجى والأمين العام لجمعية الشعب والشرطة لمصر بأننا الآن لا نريد شرطة 24 يناير، لكن نحن نريد شرطة مختلفة، فالشعب المصرى لديه الاستعداد للتعاون، ولكن لابد من إيجاد ثقة بين جهاز الشرطة والشعب أولا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق