شارك مع اصدقائك

07 مايو 2011

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة السبت 7/5/2011 كاملة ( خبراء أمن: "لمصلحة من سيظل الوضع الأمنى على تلك الحالة".. بيع شركات عمر أفندى صفقة فاسدة للمال العام توافر فيها الشق الجنائى. )

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة السبت 7/5/2011 كاملة

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة




بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة السبت 7/5/2011 كاملة

90 دقيقة.. خبراء أمن: "لمصلحة من سيظل الوضع الأمنى على تلك الحالة".. بيع شركات عمر أفندى صفقة فاسدة للمال العام توافر فيها الشق الجنائى.
شاهده محمد عصام



أهم الأخبار
- ظهور كاميليا شحاتة عبر إحدى القنوات الفضائية ووقفة احتجاجية لمئات الأقباط أمام الكاتدرائية للتنديد بمظاهرات السلفيين.
- محافظة القاهرة تعيد تطوير سور مجرى العيون والذى كان قد تحول إلى مستنقع والأهالى بالمنطقة يطالبون بإيجاد بديل لمقالب الزبالة التى كانوا يلقونها حول السور.

-مصرع المقدم هشام رفعت الحسينى مفتش شرطة بالقصير أثناء مطاردته لمجموعة من المسلحين

-الإدارية العليا تؤيد قرار وزير الصحة بتحرير سعر الدواء وربطه بأسعار السوق العالمية
-تمت أمس ثانى محاكمات رشيد وعز وعسل فى قضية مخالفات تراخيص مصانع الحديد

-للمرة الأولى منذ أكثر من شهرين إمام مسجد النور يعود لخطبة صلاة الجمعة فيه
-مظاهرة لمئات السلفيين أمام السفارة الأمريكية احتجاجا على قتل أسامة بن لادن

-أقيم اليوم مؤتمر بعنوان "مصر الأول" ناقش مستقبل مصر فى الفترة القادمة وحضره مختلف الطوائف السياسية
الفقرة الأولى موضوعها هروب المساجين وعودة رجل الشرطة

الضيوف
لواء فؤاد علام خبير أمنى
لواء أحمد الفولى خبير أمنى
رائد أحمد رجب المتحدث باسم ائتلاف الشرطة
لواء حمدى البطران لواء شرطة سابق

أكد لواء فؤاد علام، أن هناك العوامل التى أدت إلى وصول الشرطة للوضع الحالى سبقت 25 يناير بسنوات والعلاج الذى يتم حاليا لابد أن يكون بما يدافع به عن نفسه، مضيفا أن ما يحدث الآن يتم بشكل خاطئ لأن التصدى الأمنى يزيدها تعقيدا، مطالبا باتباع أسلوب الحوار والتشاور مع كل الأطياف.

وأشار إلى أن ما يحدث من هروب للمساجين بالأقسام وراءه بلطجة من أهالى المحتجزين فى إطار من الفوضى تحت شعار 25 يناير، مؤكدا أن الثورة منهم براء.

وأضاف أنه على رجل الشرطة أن يواجه الأمور بحسب قدرها فيبدأ بخراطيم المياه وأنابيب الغاز ثم إذا وجد الأمر سيصل إلى تطورات جسيمة وكانت فيها خطورة على الأرواح فعلى رجل الشرطة التعامل بإطلاق النار على الأقدام، ولأن الدفاع الشرعى حق كفله القانون لأى مواطن فما بالنا إذا كان هناك اعتداء على رجل الشرطة.

وأشار "علام" إلى أن وزير المالية أعطى تقريرا ماليا لوزارته لاصطلاح ما أتلف من منشآت والعمل على تجنيد 20 ألف من حملة الشهادات العليا لسد العجز فى الفراغ الأمنى.

وصرح اللواء أحمد الفولى، أن هناك 8 محاولات فى الأسبوع الماضى لهروب المساجين راجع سببه إلى فلول النظام السابق ومن لهم مصلحة أن يزداد الأمر سوءا وإلى انهزامية الشرطة و وكسر لمعنوياتهم سواء من داخل الجهاز أو خارجه، وأكد على عودة الأمان إلى الشارع المصرى، من خلال رجل الشرطة وأوضح أن مما ساعد على هروب المساجين أنهم اختلطوا بالجمهور مما صعب المهمة على الشرطة.

وأضاف اللواء حمدى البطران، أنه لابد من مجموعة إجراءات، أولها لإعادة صورة الشرطة على المجلس العسكرى، أن يعتبر كل ما يتعلق بالشرطة منشأة عسكرية فى الوقت الحالى لمنع البلطجية من الاعتداءات على مراكز الشرطة ومنع تداول الأسلحة بين الأطفال والنساء، وشدد على أن ضابط الشرطة لابد أن يشعر بالأمان فى وظيفته، وأن يعبر عن رأيه لأن الفترة القادمة سوف تكون نموذجية لرجل الشرطة.

وأكد الرائد أحمد رجب المتحدث باسم ائتلاف الشرطة، أن الحوار المجتمعى أحد أدوات العلاج لعودة العلاقة بين الشرطة المواطن مع حرية التعبير فى إطار من الشرعية، وأوضح أن رجال الشرطة لهم مطالب ليست مادية كما أن جال الشرطة ليس لديهم انهزاميه وعلى جميع الشعب التكاتف لمصلحة الوطن وتفهم دور الأمن.

الفقرة الثانية
الموضوع بطلان بيع شركات عمر أفندى
الضيوف
مهندس يحيى حسين منسق حركة "لا لبيع مصر" ومفجر قضية عمر أفندى
حمدى الفخرانى مقيم دعوى بطلان عمر أفندى
دكتور سعيد عبد العزيز عميد تجارة الإسكندرية
مجدى شرارة أمين عام جمعيات التنمية الاقتصادية

أكد يحيى حسن، أن بيع شركات عمر أفندى صفقة فاسدة للمال العام توافرت فيها الشق الجنائى بتسهيل استغلال المال العام وأن هذا الحكم فى حد ذاته بلاغ للنائب العام ضد كل من شارك فى هذه الصفقة بداية من نظيف وصولا لكل من علم ولم يبلغ عن هذه الجريمة، وأضاف يحيى أن هذا الحكم يعد إدانة لعصر الفوضى.

وأشار إلى أن الخصخصة التى طبقت فى مصر تعد ثانى أسوا خصحصة فى العالم بعد التجربة الروسية.

ودعا مهندس مجدى شرارة أمين عام جمعيات التنمية الاقتصادية، إلى رؤية مستقبليه لهذا الوطن بالتكاتف وتقليل المظاهرات الفئوية للوصول بعد ذلك للنتائج التى ترضى الجميع.

وأضاف د سعيد عبد العزيز، أن مفهوم الخصخصة ليس مفهومها كما مورست وأن من تولوا أمور الخصخصة جاؤوا بأجندة البنك الدولى.

وأوضح سعيد عبد العزيز، أن الثورة لم يواكبها إعادة الصياغة من الناحية الاقتصادية وناشد سعيد المصريين أنه إذا كانوا يريدون بناء مصر التوقف عن لمطالب الفئوية، موضحا أنه تطبيق الخصخصة الناجحة لابد لها من الشفافية.

ووضع ضوابط لأن هناك التجاوزات غير مقبولة، وأشار إلى أنه من الممكن أن نستفيد من تجربة السنغال وماليزيا فى هذا المجال.

وأضاف حمدى الفخرانى، أننا نريد لمصر أن تقف على قدميها وأن الخصخصة لتطبيقها لابد أن تتم فى مناخ ديمقراطى، من خلال مناخ سليم، وأضاف إن شركات عمر أفندى تحتاج إلى العدل والرحمة حتى تعود عجلتها إلى السير، مبينا أن هناك أراض تم بيع المتر فيها للمستثمرين ب50 جنيها لشركة زهرة الإماراتية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق