شارك مع اصدقائك

30 مايو 2011

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الاثنين 30/5/2011 كاملة - "الحسينى" : هناك تربص حاد بخطاب الإخوان المسلمين.. "حمزاوى": أدوات العمل أثناء الثورة كانت جماعية مما حقق أهدافها بإسقاط النظام

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الاثنين 30/5/2011 كاملة

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة




بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الاثنين 30/5/2011 كاملة




"90 دقيقة": "الحسينى" : هناك تربص حاد بخطاب الإخوان المسلمين.. "حمزاوى": أدوات العمل أثناء الثورة كانت جماعية مما حقق أهدافها بإسقاط النظام


الأخبار..
صدور العدد الأول من "اليوم السابع اليومى"

أكد الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس تحرير موقع وجريدة "اليوم السابع"، أن أول عدد يومى لجريدة "اليوم السابع" متواجد حاليا فى الأسواق، مشيرا إلى أن المنتج الإعلامى الذى تقدمه الجريدة اليومية من "اليوم السابع"، سوف يكون مختلفا عن الموجود على الساحة.

وأضاف" صلاح"، خلال حواره مع البرنامج، أن أسلوب العمل فى الإصدار اليومى لـ "اليوم السابع" يعتمد على التقرير الموسع، من خلال خدمة موازية تمكن القارئ من فهم المعلومات، وتقديم تحليل يتفاعل معه القارئ.

استقالة سامى الشريف من رئاسة اتحاد الإذاعة والتلفزيون.

أبدى الدكتور سامى الشريف، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون المستقيل، سعادته، عقب الإعلان عن قبول استقالته من اتحاد الإذاعة والتليفزيون، وذلك لأنه كان مثقلا بأعباء وأحمال كثيرة، ولا يجد أى دعم مالى أو حكومى من الدولة، على حد قوله، لافتا إلى أنه كان يعمل معه حوالى 43 ألف موظف بالاتحاد، منهم حوالى 25% إعلاميون، كما يوجد على الاتحاد ديون تتخطى حاجز الـ12 مليار جنيه ديونا لبنك الاستثمار، الذى حجز على الأسهم والأرباح التى كانت يشارك بها الاتحاد فى البورصة.

الفقرة الأولى للبرنامج..
"الانشقاقات بين التيارات السياسية بعد الثورة"

الضيوف..
عمرو حمزاوى أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة.
سعد الحسينى عضو مكتب الإرشاد لجماعة الإخوان المسلمين.

أكد عمرو حمزاوى أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن التوحد كان موجود أثناء الثورة وكانت نقطة البداية من خلال المواطن البسيط الذى يبحث عن مطالب أساسية تتمثل فى الحرية والعدالة وإسقاط النظام وانضمت إليهم لاحقا قوى سياسية ومن الطبيعى بعد إسقاط الرئيس والنظام أن تختلف المواقف لحسابات ولتحولات ديمقراطية تحدث فى مصر أساسها بناء هذه البلد وبمعنى أدق أن أدوات العمل إثناء الثورة كانت جماعية وبعد الثورة كان سلمى تنافسى.

وأشار "حمزاوى" أن الثورة المصرية نجحت فى أهدافها الكبرى وهى إسقاط الرئيس والنظام ولكن الظروف الاقتصادية فى الوقت الحالى ستمنع المواطنين من التصويت فى الانتخابات بشكل جيد كما أشار أن الخطاب الدينى للإخوان لمسلمين تم استخدام ألفاظ وعبارات قاسية، وأن مواقع الإخوان المسلمين استخدمت لفظ جمعة لوقيعة للتعبير عن جمعة الغضب الثانية.

وتساءل حمزاوى لماذا لم يسمح الإخوان ببقاء ممثليهم فى ائتلاف الثورة؟!
من جانبه أكد سعد الحسينى عضو مكتب الإرشاد أن الإخوان لم يقولوا أن جمعة الغضب الثانية هى "جمعة الوقيعة" ولكنهم قالوا نخشى أن يكون هناك وقيعة وهذا نوع من أنواع التعبير عن مخاوفهم وأنها ليست مشكلة على الإطلاق أن يكون لنا رأى آخر.

وأوضح"الحسينى" أن ممثلى الإخوان فى ائتلاف شباب الثورة لم يلتزموا بمواقف الجماعة لذلك أعلنا عدم تمثيلهم للإخوان، مشيرا إلى أن هناك حالة من التربص الإعلامى بالإخوان المسلمين ونحن فينا من يصيب ومن يخطئ لذلك طالب الجميع بمحاسبة الإخوان على ما يصدر من بيانات الإخوان الرسمية لأن هناك تعددا وتنوعا لدى الإخوان.

الفقرة الثانية..
"النظام الانتخابى فى قانون مجلس الشعب"

الضيوف..
أمينة النقاش نائب رئيس حزب التجمع
طارق الماط المتحدث الرسمى لحزب الوسط
محمد خليفة: عضو مجلس الشعب السابق

أكدت أمينة النقاش بأن مقترح المجلس العسكرى به نقطة إيجابية وهى استجابة المجلس العسكرى لمطالب الأحزاب بعدم صدور القانون مرة واحدة وطرحه للحوار، وتعجبت من تزامن هذا الطرح مع حوارين وطنيين فى نفس الموضوع ولم يصلوا فى النهاية إلى مقترحات متعلقة بالنظام الانتخابى ورغم ذلك فهى ترى أن المشروع مربك وملىء بالتناقض لأنه يبدأ من الصفر والقسمة فيها غير عادلة بالإضافة إلى أنها تفتح الطريق لتحكم العائلة والقبيلة والمال، وأن المجتمع الديمقراطى لا يأتى من خلال قانون أعرج.

وصف طارق الماط المتحدث باسم حزب الوسط مقترح المجلس العسكرى بأنه خطوة للوراء من خلال الرجوع للفردى ولا أغلبية المجلس القادم سوف تأتى من خلال سيطرة المال والعصبيات القبلية واستخدام البلطجة والشعارات الدينية.

وطالب"الماط" بالقائمة النسبية غير المشروطة لأهمية المجلس القادم فى تاريخ مصر مطالبا المصريون بالعمل وبالمشاركة السياسية وأن ينضموا إلى أقرب الأحزاب التى تتفق مع أفكارهم ومبادئهم وطالب بأن يكون هناك فرصة للأقباط والمرأة فى الترشح للرئاسة، وأن يكون المعيار هو الكفاءة.

من جانبه طالب محمد خليفة وسائل الإعلام الاهتمام بالصعيد وبالريف لأن هناك الكثير منهم يعانى من أنبوبة البوتاجاز ورغيف العيش والسولار بدلا من اهتمام الإعلام بأمور أبسط منها وأكد خليفة على أنها المرة الأولى التى يحكم فيها الشعب نفسه ويختار حاكمة لذلك لابد من إعطاء الفرصة لكافة الشرائح فى اختيار حاكمها.

وأشار خليفة إلى أن عيوب النظام الفردى معروفة من الرشوة واستخدام المال والسلطة لذلك طالب بقائمة نسبية مفتوحة على مستوى الجمهورية كما أشار إلى أن سلطة الهيئة العليا لأى حزب فى ترتيب المرشحين لابد أن تكون من خلال أصوات الناخبين حتى تكون قوائم حزبية بطعم الفردى ولضمان التوافق من خلال الرؤيا العامة.

وأضاف "خليفة" أن هذا المقترح فيه إلغاء لكوتة المرأة والأقباط فى القائمة النسبية ونبه خليفة على أن هناك خطأ فى مقترح المجلس العسكرى فى المادة 15 تجعله غير دستورى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق