شارك مع اصدقائك

30 مايو 2011

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الاثنين 30/5/2011 كاملة - "خالد صلاح": "اليوم السابع" أول جريدة يومية بعد الثورة.. وستنافس على المقدمة.. النيابة العسكرية تحقق مع صحفى بسبب هجومه على المجلس العسكرى.. "القفاص": حكومة شرف مقصرة وأرفض محاكمة المدنيين محاكمة عسكرية

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الاثنين 30/5/2011 كاملة

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة
ان تعرف اولا






على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا


الساعة التاسعة مساءا

و الجمعة الساعة الثامنة مساءا


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv
تقرير برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الاثنين 30/5/2011 كاملة



"الحياة اليوم": "خالد صلاح": "اليوم السابع" أول جريدة يومية بعد الثورة.. وستنافس على المقدمة.. النيابة العسكرية تحقق مع صحفى بسبب هجومه على المجلس العسكرى.. "القفاص": حكومة شرف مقصرة وأرفض محاكمة المدنيين محاكمة عسكرية


الأخبار..
◄ الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء يقبل استقالة سامى الشريف رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون.
◄ المجلس العسكرى يوجه دعوة للحوار مع جميع ائتلافات شباب الثورة الأربعاء المقبل.
أكد زياد العليمى المتحدث الرسمى باسم ائتلاف شباب الثورة خلال مداخلة هاتفية لبرنامج" الحياة اليوم"، بأن شباب الائتلاف علقوا الحوار الوطنى مع المجلس العسكرى، وأنهم لا يقبلوا تحول المدنيين إلى النيابات والمحاكمات العسكرية، كما أكد الائتلاف بجميع أعضائه، على أنه لا حوار مع المجلس العسكرى قبل وقف تحول المدنيين إلى النيابات العسكرية وأشار بان الإعلامية ريم ماجد تحولت للنيابة العسكرية بتهمة التحدث عن المجلس العسكرى.
◄ إخلاء سبيل شاهيناز النجار بعد تقديمها 26 حافظة مستندات تؤكد على براءة ذمتها المالية.
◄ جمال وعلاء مبارك يعترفان رسميا بامتلاكهما حسابات وأرصدة داخل وخارج مصر، وتجديد حبس علاء 15 يوما على ذمة قضية تضخم الثروة.
◄ صدور "اليوم السابع" أول جريدة يومية ورقية مطبوعة بعد الثورة.
◄ اللواء سامى أبو عطا دياب عضو مجلس القوات المسلحة يؤكد بأنه لاتهاون مع المتسببين فى إشعال الفتنة الطائفية.
◄ "مارجريت سكوبى" السفيرة الأمريكية فى القاهرة تؤكد على دعم بلادها لأى حكومة ديمقراطية يختارها الشعب المصرى حتى ولو كانت إسلامية.
◄ احمد البرعى وزير القوى العاملة أحمد البرعى تصرف الحوالات الصفراء للعائدين من العراق أول يوليو المقبل.
◄ السعودية تقرر عدم التجديد للعمالة الأجنبية لأكثر من ست سنوات عمل داخل المملكة

الفقرة الرئيسية الأولى..
عنوان الحوار..
صدور"اليوم السابع" أول جريدة يومية مصرية مطبوعة بعد الثورة.

الضيف..
الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس تحرير جريدة وموقع "اليوم السابع"

أكد الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس تحرير جريدة اليوم السابع، على وجود أفكار جديدة ومختلفة عن باقى الجرائد الموجودة على الساحة.

وأوضح "صلاح"، أنه كان أمام إشكاليتين، الأولى الصحافة المطبوعة التى تحتاج إلى فترة طويلة، والثانية الإلكترونية التى ينحاز إليها أكثر.

وأشار"صلاح" إلى زيادة توزيع الجريدة الأسبوعية لـ"اليوم السابع" إلى الضعف بعد الثورة، وأن الإصدار اليومى سوف يتنافس مع جريدتين كبيرتين، هما "الأهرام" و"المصرى اليوم" بإصدارهما اليومى، مبديا اعتراضه على اعتبار الإصدار اليومى لـ"اليوم السابع" مولوداً جديداً فى عالم الصحافة.

وأضاف "صلاح" إلى أن "اليوم السابع" فى تطور مستمر، بدأ أولا بالموقع الإلكترونى على شبكة الإنترنت، ثم الأسبوعى، حتى وصل إلى الورقى اليومى، وقد بدأ السلم من البداية حتى وصل للجريدة الورقية المطبوعة بتوفيق من الله.

واستبشر "صلاح" خيراً بوجود صحافة إقليمية تعرض جميع الخدمات للمواطنين، كما أنه سيقدم صحافة خدمات قومية بعيداً عن المحافظات.

ونوه "صلاح" إلى أن الصفحة الثانية للعدد اليومى من الجريدة سينشر بها ما يسمى "المواجهة والسلم الثعبان"، بينما تتضمن الصفحة الثالثة الموجز المصور.

وقال صلاح، إنه سيتم إطلاق قناة كاملة بالموقع الإلكترونى لـ"اليوم السابع" فى أغسطس المقبل، بجانب إذاعة الراديو ويب TV.

واختتم " صلاح" حواره، معلناً أنه يفكر فى مشروع مدونة الصوت، وأضاف الإعلامى شريف عامر، فى نهاية حواره للبرنامج، بأن جريدة "اليوم السابع" تتميز دائما بالانفرادات الهامة.

الفقرة الثانية..
عنوان الحوار..
"الدور السياسى للمجلس العسكرى فى إدارة شئون البلد".

الضيوف..
نصر القفاص مدير تحرير جريدة الأهرام.
فاطمة ناعوت الكاتبة الصحفية.
نبيل شرف الدين الكاتب الصحفى.

أكد الكاتب الصحفى نبيل شرف الدين عن أنه مصدوم فى المجلس العسكرى، حيث فؤجى بأنه بمجرد تعبيره عن رأيه خلال حواره مع قناة "اون تى فى" حول دور المجلس العسكرى فى إدارة البلد النيابة العسكرية تريد التحقيق معه مؤكدا عن عدم معرفته لسبب استدعائه النيابة العسكرية، بالرغم من أنه لا يقتل أحدا، ولا يسرق، ولا يفجر كنائس، ولا يثير الفتن الطائفية.

وشدد "شرف" بأن مجلس الوزراء يصد قرارات ولا يستطيع تنفيذها مثل بناء كنيسة العذراء بعين شمس، موضحا بأنه لم يكن أول إعلامى يتم استدعاؤه من قبل النيابة العسكرية، حيث تم استدعاء الإعلامية ريم ماجد قبله ، وبثنية كامل، وتلك هى ضريبة حرية التعبير عن الرأى.

من جانبها أكدت الكاتبة الصحفية فاطمة ناعوت على ضرورة الفصل بشكل حازم بين المجلس العسكرى باعتباره حاكما للبلد، والمؤسسة العسكرية التى من أهم مهامها حماية الوطن من الخارج، وليست من شئونها إدارة شئون البلد من الدخل مشيرة إلى أن الجيش المصرى من أرقى جيوش العالم.

شددت "ناعوت"على ضرورة المحافظة على الحرية التى اكتسبناها من الثورة.

اتفق نصر القفاص مدير تحرير الأهرام مع زميله "شرف" بأنها صدمة فى المجلس الأعلى للقوات المسلحة، مؤكدا على اعتراضه على تحويل المدنيين إلى نيابات، ومحاكمات عسكرية. وإن المجلس العسكرى يحمل نفسه كل الأعباء الداخلية والخارجية.

اتهم "القفاص" حكومة عصام شرف بالتقصير فى عدة أمور أهمها إعادة الأمن والأمان للشارع المصرى.

أضاف "القفاص" بأنه يريد معرفة وظيفة دكتور عصام شرف، هل هو سكرتير المجلس الأعلى للقوات المسلحة أم هو رئيس الحكومة.

تساءل "القفاص" عن المسئول عن إدارة البلد؟! المجلس العسكرى أم الحكومة.

واختتم "القفاص" كلامه مؤكدا على احترامه الكامل للمجلس العسكرى، وعدم احترامنا للنظام السابق الذى فرض علينا الصمت.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق