شارك مع اصدقائك

17 مايو 2011

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الثلاثاء 17/5/2011 كاملة - "سليمان جودة" ما حدث من إخلاء لسوزان ثابت يدل على رائحة صفقة تتم بين مبارك وزوجته من ناحية وبين الدولة من ناحية أخرى "نجاد البرعى" ما يتم استرداده من أموال مبارك "فتات" "الفرماوى" 16 سجيناً استطاعوا الهروب من قسم شرطة أكتوبر

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الثلاثاء 17/5/2011 كاملة

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة




بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الثلاثاء 17/5/2011 كاملة


90دقيقة "سليمان جودة" ما حدث من إخلاء لسوزان ثابت يدل على رائحة صفقة تتم بين مبارك وزوجته من ناحية وبين الدولة من ناحية أخرى "نجاد البرعى" ما يتم استرداده من أموال مبارك "فتات" "الفرماوى" 16 سجيناً استطاعوا الهروب من قسم شرطة أكتوبر


أهم الأخبار
إخلاء سبيل سوزان مبارك بدون ضمان بعد تنازلها عن أموالها للدولة
-أنباء عن تنازل الرئيس السابق مبارك عن ثروته للدولة.. والكسب غير المشروع ينفى
-اليوم أول اجتماع لبيت العائلة.. داخل الكاتدرائية بحضور البابا شنودة فى أول اجتماع والذى كان بمثابة رسالة للوحدة الوطنية
-بدء اعتصام الأطباء للمطالبة بهيكل عادل للأجور وإقالة وزير الصحة وتطهير الوزارة من القيادات الفاسدة
-استمرار أزمة محطات الوقود
-مصرع 5 فى انهيار طابقين فى الإسكندرية
-أول مناظرة حزبية بين ممثلى أربعة أحزاب سياسية فى مصر
-هروب 16 محتجزاً من قسم شرطة 6 أكتوبر بعد حفر الجدار الخلفى للحجز

أكد اللواء عمر الفرماوى، فى مداخلة هاتفية، أنه ضابط من أبناء الوطن ولن يذهب إلى بيته إلا إذا وجد علامات الرضا فى عين المواطن المصرى مشددا أنه سيتم القبض على 16 محتجزا الهاربين من قسم شرطة 6 أكتوبر فى الأيام القليلة القادمة بعد أن تمكنوا من حفر الجدار الخلفى للحجز.

وأضاف أن الحراسة كافية إلا أن المكان بعيد ولم يكن ليخطر فى ذهن أحد أن يسلكوا هذه الطريقة بالنحت فى الجدار ومما ساعدهم فى ذلك أن الجدار خلفه مخزن به متعلقات القسم وأكد أن هذا القسم تعرض لثلاث محاولات هروب وتمت السيطرة عليها منذ بداية الثورة.

وأبدى استياءه من فهم أهالى المساجين والمحتجزين لثقافة الثورة خطأ بذهابهم إلى الأقسام محاولين إخراجهم بالقوة، وأخذ الفرماوى عهد على نفسه أنه لن يهنأ له بال إلا بعد أن يجد علامات الرضا فى عين المواطن المصرى.

الفقرة الأولى:
موضوعها أصداء إخلاء سبيل سوزان ثابت زوجة مبارك
الضيوف
نجاد البرعى الناشط الحقوقى
سليمان جودة رئيس تحرير الوفد
أكد نجاد البرعى، الناشط الحقوقى، أن ما يحدث من إخلاء سبيل سوزان بعد تنازلها عن ممتلكاتها للدولة وإرجاع 5ملايين وهو مبلغ تافه يجعل الكسب غير المشروع يعطينا انطباعاً عن وجود صفقة سياسية تتم لإغلاق هذا الملف وأوضح نجاد أن الخطورة تكمن فى ربط "الكسب غير المشروع" بين إخلاء سبيل سوزان وإرجاع الأموال

وأضاف أن الأموال لن تسترد وأن تم استردادها ستكون "فتات" وأن قيمة ما يحدث الآن هو" العدالة " بمعنى أنه لا يوجد أحد فوق العدالة رغم أن اهتزاز ثقة الناس فى العدالة مازالت مستمرة من خلال ملف مبارك مؤكدا أن الشعب يتعرض لخداع استراتيجى.

وأشار إلى أننا إذا استطعنا أن نقر العدالة فلن نسرق مرة أخرى
كما طالب بتنحية رجال النيابة العامة من التحقيقات بالكامل والإتيان بقضاة مستقلين.

وأوضح أن هناك من يحاول منع المحاكمة لأنهم يرتعدون من ظهور الحقيقة ويتوقع نجاد أن يتكلم مبارك فى الفترة القادمة مؤكداً أن الناس التى خرجت فى 25يناير لن يقبلوا أن يسرقوا مرة أخرى.

ودعا إلى أن تأخذ العدالة مجراها ويدافع الرئيس عن نفسه بشرف عما قدمت يداه أمام محاكمة.

وأكد سليمان جودة أن ما حدث من إخلاء لسوزان ثابت زوجة الرئيس السابق مبارك يدل على رائحة صفقة تتم بين مبارك وزوجته من ناحية وبين الدولة من ناحية أخرى وأن شروط هذه الصفقة أن يغلق هذا الملف.

وأشار إلى أنه لابد من وضع وإظهار الحقائق بشفافية دون تهويل أو تهوين حتى لا يستيقظ الناس على أوهام مثلما حدث مع شاه إيران المخلوع والذى لم تعد أمواله للبلاد حتى الآن.

وفى تقديره الشخصى يرى سليمان أن ما تم مع سوزان مبارك قرينة الرئيس المخلوع من تنازلها عن ممتلكاتها للدولة وإغلاق هذا الملف أنه لن يسرى على باقى المسئولين السابقين.. مشيراً إلى أن رغبة مبارك وزوجته فى رد تلك الأموال يعد اعترافاً ضمنياً منهما بأن هناك أخطاء فى النظام السابق.

وأكد سليمان أن هناك حجم مغالطات وخداعا هائلا للناس فى هذا الملف مثل نشر صحيفة الجاريان البريطانية تقارير تفيد بأن هناك أموالا لمبارك وتعود لنفيه بعد ذلك، مشيراً إلى أن ما نشر عن جون كيرى فى ملف الأموال التى نهبت يؤكد أن ملىء بالمخالفات والخداع والعديد من علامات الاستفهام.

وطالب رئيس تحرير الوفد بأن تعود الأموال المنهوبة إلى الخزانة العامة للدولة
الفقرة الثانية:
عنوانها تدهور الاقتصاد المصرى
مصطفى السعيد وزير الاقتصاد الأسبق
فرج عبد الفتاح أستاذ الاقتصاد بجامعة القاهرة
أكد دكتور مصطفى السعيد، وزير الاقتصاد الأسبق، أن تدهور الاقتصاد المصرى بدأ قبل ثورة25 يناير وأن الحديث عن التدهور الاقتصادى الآن مغالى فيه وأكد السعيد على أن التدهور الحالى له عدة أسباب منها الانفلات الأمنى والمطالب الفئوية المغالى فيها، والتى تأتى فى غير توقيتها وتخوف المستثمر الأجنبى من عدم الاستقرار وسيطرة التيار الإسلامى أدى إلى الأزمة الحالية.

وأشار السعيد إلى أنه ليس هناك ما يدعو للقلق من تيار الإسلام السياسى بدليل تجربة تركيا وأشار إلى أن الديمقراطية مكسب اقتصادى، بالإضافة إلى أنها مكسب سياسى.

وناشد السعيد الداخلية والمجلس العسكرى إلى حل مشكلة الانفلات الأمنى السعيد مؤكدا أن حديث المجلس العسكرى الأخير جرس إنذار للجميع.

وأضاف فرج عبد الفتاح، أستاذ الاقتصاد بجامعة القاهرة، أن أحداث إمبابة أثرت على الاقتصاد بالإضافة إلى أن أحداث الثورة والمظاهرات الفئوية والسلع الترفيهية والكمالية من الأسباب التى أدت إلى مزيد من تدهور الاقتصاد المصرى
وأكد أن الموازنة العامة يجب أن تكون غير تقليدية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق