شارك مع اصدقائك

01 يونيو 2011

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الاربعاء1/6/2011 كاملة - "خالد صلاح": الاعتراف بالخطأ المعلوماتى فضيلة صحفية بعد الثورة.. "الجلاد": حقائق جديدة حول وفاة المشير عبد الحكيم عامر.. نائب رئيس تحرير الأهرام المسائى: هناك تدليس من الحكومة فى موضوع الموازنة العامة للدولة

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الاربعاء1/6/2011 كاملة

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة




بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الاربعاء1/6/2011 كاملة



"90 دقيقة": "خالد صلاح": الاعتراف بالخطأ المعلوماتى فضيلة صحفية بعد الثورة.. "الجلاد": حقائق جديدة حول وفاة المشير عبد الحكيم عامر.. نائب رئيس تحرير الأهرام المسائى: هناك تدليس من الحكومة فى موضوع الموازنة العامة للدولة


الأخبار
3 أغسطس أولى محاكمات الرئيس السابق ورجل الأعمال الهارب حسين سالم بتهمة قتل المتظاهرينن.
- تجديد حبس إيهاب العمدة وحسين مجاور وماجد الشربينى 15 يوما فى أحداث موقعة الجمل .
- مجلس الوزراء يوافق على مشروع مرسوم بقانون لقواعد وشروط بناء دور العبادة .
- الموافقة على بدء إجراءات إنشاء مشروع مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا.
- عطل مفاجئ بشبكة موبينيل للمحمول وحالة من الارتباك لدى مستخدمى الشبكة .
- وصول الوفد الشعبى المصرى لإيران لبحث إعادة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين .
- مؤتمر بعنوان "نحو بناء قانونى ودستورى للمعلومات فى مصر" من أجل إتاحة الفرصة للمواطنين المشاركة فى مكافحة الفساد.
- اليوم الإعلان عن إنشاء حزب جديد اسمه حزب "التوحيد العربى"
- تقسيط أسعار تكلفة الرحلات للمصريين على مدار 6 أشهر لتنشيط السياحة الداخلية.
- الصلح بين عائلتين بالبحيرة بعد خصومة شهرية استمرت عامين

90 دقيقة يواصل دق ناقوس الخطر فى العشوائيات فى منطقة المرج الجديدة والتى تعانى من انتشار القمامة والصرف الصحى
الفقرة الأولى "حوار حول الحد الأدنى للأجور"
الضيوف
الدكتور أحمد غنيم أستاذ الاقتصاد بجامعة القاهرة
ممدوح الولى نائب رئيس تحرير الأهرام المسائى للشئون الاقتصادية

أكد ممدوح الولى أن هناك تدليسا من الحكومة فى موضوع الموازنة العامة للدولة لا يليق بحكومة الثورة والقول بأن الحد الأدنى للأجور 700جنيه.

وأشار "الولى" أن مهمة الحكومة فى الفترة القادمة هو ثبيت تضخم الأسعار بحيث تكون هناك زيادة سنوية تكافئ ارتفاع الأسعار حتى لا يعانى المواطن من هذه الفروق .

كما يرى "الولى" أن تحسين حياة المصرين مسألة مؤجلة فى ظل الحكومة الحالية لتى تعمل على ا لتمويه مضيفا انه لا توجد جدية من الحكومة ووزارة المالية .

وأوضح "الولى" أن ما يهم المواطن من الحكومة هو السلع الغذائية المدعمة والمشتقات البترولية متسائلا: كيف لهيئة البترول بكل إيراداتها لا تدفع مليما للموازنة العامة؟! موضحا أن هناك حلولا كثيرة محلية عرضناها عليهم ولم تنفذ وكنوع من الاستسهال لجأت الحكومة إلى الاقتراض الخارجى.

كما أشار "الولى" إلى أن هناك صناديق لا تذهب إيراداتها إلى الموازنة العامة بل تذهب بالقانون إلى الوزراء والمحافظين تصلى قيمتها إلى 6 ملايين جنيه فى الشهر لكل محافظ، وأكد لو أن هذه الصناديق دخلت الموازنة العام للدولة سوف تفرق كثيرا .

وأضاف "الولى" أن كلمة خطة قومية للتشغيل كلمة للاستهلاك المحلى لأنه لا يوجد رؤيا كلية للأمور فى مصر وأن اختراع حد أدنى للأجور دون تحديد الكفاءة العلمية بـ700من سنة ممكن وحاليا أصبح قليلا، مشيرا إلى أن هذا الرقم لابد أن يراعى مع الانفلات فى الأسعار بحيث يكون الحد الأدنى هو حد الكرامة، وتساءل هل سيطبق على القطاع العام والخاص؟ وأوضح الولى أن هذا المشهد سيباعد المسافة بين المواطن والحكومة والتأثيرات السلبية سوف تظهر بعد ذلك.

من جانبه أكد أحمد غنيم أستاذ الاقتصاد بجامعة القاهرة أن الحكومة فى مأزق شديد لذلك لجأت إلى العالم الخارجى للاستدانة، وأن ما يحدث نوع من أنواع تظبيط للأمور رغم أن الأداء الحكومى علية الكثير من التحفظات لأن هناك عدم توازن بين قلة الموارد والمالية فى ظل أزمة الغذاء وانخفاض قيمة الجنيه أمام الدولار وانخفاض السياحة وعدم وجود المستثمر الأجنبى المباشر وفى محاولة للخروج من هذا المأزق تحاول الحكومة إيجاد بدائل وهذا يؤثر سلبا .

وطالب "غنيم" الحكومة بضبط الممارسات الضارة فى الأسواق وزيادة الإنتاج والعمل لأنها المخرج فى الفترة القادمة لأن حكومتنا أكبر حكومة فى العالم بها بطالة .

الفقرة الثانية
مصر بعد الثورة
الضيوف
مجدى الجلاد رئيس تحرير المصرى اليوم

كان من المفترض أن يحضر خالد صلاح رئيس تحرير اليوم السابع، ولكنه اعتذر عن عدم حضور البرنامج فى مداخلة هاتفية بسبب تضارب المواعيد وانشغاله بالإعداد فى الجريدة اليومية "لليوم السابع"

أكد "صالح" أن الذى فتح الباب لتنشيط الصحف المستقلة فى مصر هى جريدة "المصرى اليوم" الذى يعتز بالعمل فيها.

وأضاف" صلاح": "أن الأمزجة سوف تكون متنوعة بمعنى أن القارئ لن يكون لديه مزاج واحد فى القراءة فى صحيفة واحدة، وأن الصحف أمام تحد فى المرحلة المقبلة من خلال توسيع شريحة القراءة وتنوع المعالجات الصحفية خدمات تحليلية هدفها توفير آليات أكثر سخونة".

وأشار "صلاح" إلى أنه ليس من المفترض أن نعانى من نقص معلوماتى فى الفترة القادمة ولكن لابد من إتاحة قانون حرية المعلومات بتفعيل هذا القانون بشكل جدى والتخلى عن الصحافة التى تمزج بين الخبر والرأى وأنه على الصحفى أو المؤسسات إذا كان هناك خبر والمعلومات فيه غير صحيحة أن يعتذر عن الخطأ، وأن تكون هذه فضيلة من الفضائل يجب التحلى بها بعد الثورة كما نوه عن بعض ما سوف تثيره "اليوم السابع" فى عدد الغد مثل "250 نائبا من الحزب الوطنى يستعدون لخوض انتخابات الشعب القادمة وقضية تفجير لوحة اخناتون فى ديروط.

من جانبه أكد الكاتب الصحفى مجدى الجلاد رئيس تحرير جريدة المصرى، أن تاريخ مصر كان يكتب بشكل خاطئ، وتم تحريفه لكثير من القضايا منها حرب 67 ومقتل المشير عبد الحكيم عامر، وأن الأيام القادمة سوف تكشف الكثير من الحقائق بعد أن كان النظام السابق يمنع فتح هذه الملفات.

وأضاف "الجلاد"، أن هناك تحقيقات يجريها النائب العام الآن، وأن الطب الشرعى سيكشف الكثير من الحقائق حول موت المشير عبد الحكيم عامر.

وشدد "الجلاد"، أن وضع الصحف المستقلة فى مصر مرتبط بأوضاع الدولة، وأن الخريطة بدأت تتغير بعد أن كانت الصحف القومية تسيطر على المشهد فى ظل دعم من النظام السابق، بينما اعتمدت الصحف الخاصة فى دعمها على القارئ البسيط بعد أن وجد المصداقية والشفافية التى لم تتغير قبل وبعد الثورة.

وتعجب "الجلاد" من تحول الصحف القومية قبل الثورة وبعدها من التمجيد للنظام السابق ثم مهاجمته بعد ذلك، مشيراً إلى أن عودة الثقة للصحف القومية يحتاج لوقت، مبيناً أن الصحف الحكومية مازالت تلقى دعماً مادياً من وزارة المالية، وأن هذه الصحف أهدرت ما يقرب من 6 مليارات جنيه من أموال الشعب.

ووصف الجلاد مجلس الشعب القادم بالمشوه، والذى لا شك فى أنه سيكون نسخة من مجلسى 2005 و2010 الذى يتحكم فيه المال والقبلية والبلطجة.

وفى مداخله هاتفية أكد سمير رضوان وزير المالية أن الصحف القومية تأخذ دعما يصل إلى 47 مليون لأنها مملوكة للدولة ونتيجة لأن الخسائر بها وصلت الى مرحلة عصيبة وكان هناك 31الف عامل مهددين بعدم استلام المرتبات وأضاف "رضوان" أن وزارة المالية بعد الاجتماع برؤساء التحرير فى الصحف سواء كانت مملوكة للدولة وغير مملوكة للحصول على الدعم تقديم خطة لإعادة الهيكلة وأكد على انه لن يصرف مليما من وزارة المالية إلا بعد وجود خطه واضحة لإعادة الهيكلة فيه.
ا
وأشار رضوان أن الوزارة لم تعلن عن حد أدنى للأجور وكن أعلنت عن البدء فى إصلاح منظومة الأجور

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق