شارك مع اصدقائك

01 يونيو 2011

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الاربعاء 1/6/2011 كاملة - "البرعى": قرار منظمة العمل الدولة برفع اسم مصر من القائمة السوداء يحقق لمصر اتفاقيات تجارية عملاقة.. "الشيخ جابر": لم أخطط لإقامة دولة إسلامية فى إمبابة والإعلام ظلمنى.

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الاربعاء 1/6/2011 كاملة

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة
ان تعرف اولا






على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا


الساعة التاسعة مساءا

و الجمعة الساعة الثامنة مساءا


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv
تقرير برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الاربعاء 1/6/2011 كاملة



"الحياة اليوم": "البرعى": قرار منظمة العمل الدولة برفع اسم مصر من القائمة السوداء يحقق لمصر اتفاقيات تجارية عملاقة.. "الشيخ جابر": لم أخطط لإقامة دولة إسلامية فى إمبابة والإعلام ظلمنى.



الأخبار
- منظمة العمل الدولية ترفع اسم مصر من القائمة السوداء للحريات النقابية.
- 3 أغسطس أول جلسات محاكمة الرئيس السابق حسنى مبارك ونجليه وحسين سالم .
- إخلاء سبيل أبناء فتحى سرور من جهاز الكسب الغير المشروع .
- مجلس الوزراء يستعرض مشروع الموازنة العامة للدولة
- الحكومة المصرية تقرر الحد الأدنى للأجور بـ 700جنيه شهريا.
- عودة الوفد الشعبى المصرى من بنغازى بليبيا .

الفقرة الأولى للبرنامج
منظمة العمل الدولية ترفع اسم مصر من القائمة السوداء

الضيوف :
أحمد حسن البرعى وزير القوى العاملة

أكد الدكتور أحمد البرعى وزير القوى العاملة أن قرار منظمة العمل الدولية برفع اسم مصر من القائمة السوداء يعتبر قرارا إيجابيا يحقق العديد من الفوائد الاقتصادية من خلال اتفاقيات التجارة الخارجية وذلك بعد تحقيق الحرية النقابية ومنع تدخل الدولة فى شئون النقابات .

وفيما يتعلق بقرار الحكومة برفع الحد الأدنى للأجور إلى 700 جنيه أشار "البرعى" أن القرار جاء بعد دراسات موسعة فى ضوء الظروف الصعبة التى مر بها الاقتصاد المصرى خلال الفترة الماضية، وأن الحكومة تعكف حاليا على دراسة الحد الأقصى للأجور وكيفية وضع حد أقصى لتحقيق العدالة الاجتماعية، وأن الحد الأدنى للأجور يوفر للمواطن المصرى المأكل والمشرب والمسكن .

وفيما يتعلق بالعمالة المصرية بالسعودية، أشار البرعى إلى أن الحكومة السعودية أخبرته بأنه لا مساس بالعمالة المصرية وأن ما يحدث هو التزام بعض الشركات فى إطار ما يسمى "السعودة" من أجل تحقيق نسبة للعمال السعوديين وأن العلاقات بين مصر والسعودية لن تجعل السعودية تلحق أى أذى بالعمال المصريين وهذا ما أكده وزير العمل السعودى عادل الفقيه خلال مداخلة هاتفية مع البرنامج موضحا أنه جار تقسيم شركات القطاع الخاص فى السعودية الى ثلاث أنواع الشركات الحمراء والخضراء والصفراء وأن من يطبق عليها قرار الاستغناء هى الشركات الحمراء التى لا تتعدى 20 % من الشركات .

وحول ملف الحوالات الصفراء المستحقة للمصريين فى العراق، قال البرعى، إن الحكومة المصرية سوف تتسلم أصل الدين المتعلق بالحوالات من العراق، وقدره 408 ملايين دولار، وسوف تسلمه لنحو 637 ألف مصرى مستحق لهذه الحوالات، وأن البنك المركزى سيحدد فروعا فى جميع أنحاء المحافظات للتيسير على أصحاب الحوالات فى صرف المبالغ ووجه "البرعى" الشكر إلى رئيس الحكومة العراقية نور المالكى وناصر الربيعى وزير العمل العراقى الذى أكد خلال مداخلة هاتفية مع البرنامج أن الحكومة العراقية ملتزمة برد المبالغ الى مصر فى أطار العلاقات الطيبة بين البلدين الشقيقين .

الفقرة الثانية للبرنامج :
" جمهورية إمبابة الإسلامية.. بين الحقيقة والخيال"
الضيوف

الشيخ جابر الطبال مؤسس جمهورية إمبابة الإسلامية

نفى الشيخ جابر الطبال مؤسس جمهورية إمبابة الإسلامية ما نشرته وسائل الأعلام خلال الفترة الماضية فكرة إنشاء جهورية داخل الجمهورية وأن الإعلام بالغ فى وصف وتقدير الظاهرة التى لم تتعد الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر دون استخدام العنف.

أكد "جابر" أن التشابه بينه وبين قصة فيلم "دم الغزال" ليس صحيحا، وأنه لم يستخدم العنف ولم يحمل سلاحا خلال حياته، كما أن الإعلام تجاهل فترة اعتقاله وأظهره فى صورة "طبال" و"بلطجى".

أضاف" جابر" أن النظام السابق استخدم الجماعة الإسلامية كفزاعة، وأنه لم يقتل أى مسيحى خلال الفترة من 1984 حتى 1992 وهى الفترة التى شهدت تواجده فى إمبابة قبل اعتقاله لمدة 13 عاما

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق