شارك مع اصدقائك

03 مايو 2011

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة الثلاثاء 3/5/2011 يوتيوب كاملة ( فاروق حسنى: نادم على عدم استقالتى بعد رحلة اليونسكو.. جورج إسحق: النظام السابق ارتكب جريمة حينما ترك إسرائيل تمرح فى أفريقيا كما تشاء.. المتحدث باسم رئاسة الوزراء: الزيارة الشعبية حققت نتائج فشلت فيها الجهات الرسمية )

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة الثلاثاء 3/5/2011 يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا





الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر


على قناة دريم 2

مشاهدة ممتعة

Watch live video from tasaali.com on Justin.tv

برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة الثلاثاء 3/5/2011 يوتيوب كاملة

أهم أخبار تحقيقات الكسب غير المشروع و براءة فاروق حسني من تهمة الكسب غير المشروع



غضب أهالي الضحايا بعد جلسة محاكمة الضباط المتهمين بقتل المتظاهرين وزيارة د عصام شرف الى قنا



المرشد العام للأخوان وشيخ الأزهر يلتقيان فى مشيخة الأزهر



صورة الرئيس أوباما أثناء متابعته لعملية قتل بن لادن وأيمن الظواهري الخليفة المحتمل لأبن لادن



محاكمة شعبية للرئيس القذافي فى نقابة المحامين و وقفة إحتجاجية للأطباء الشرعيين



تحرير 85 محتجز فى قسم الساحل بعد معركة بين ذويهم وضباط شرطة القسم



تقرير عن كيفية هروب المساجين من سجن ابو زعبل والمرج



الصحفي هشام علام الذي قام بعمل تحقيق حول كيفية هروب المساجين من سجن ابو زعبل والمرج
ج1



ج2



تقرير عن عودة الوفد الشعبي المصري من اثيوبيا



تفاصيل زيارة الوفد الشعبي المصري لأثيوبيا
ج1



ج2



تقرير برنامج العاشرة مساءا للاعلامية منى الشاذلى وحلقة الثلاثاء 3/5/2011 يوتيوب كاملة

العاشرة مساء.. فاروق حسنى: نادم على عدم استقالتى بعد رحلة اليونسكو.. جورج إسحق: النظام السابق ارتكب جريمة حينما ترك إسرائيل تمرح فى أفريقيا كما تشاء.. المتحدث باسم رئاسة الوزراء: الزيارة الشعبية حققت نتائج فشلت فيها الجهات الرسمية

شاهده محمد عصام



أهم الأخبار
- تأجيل أولى جلسات محاكمة الفقى وغالى إلى جلسة 5 يونيو لإعلان الشهود
- تجديد حبس مجاور والعمدة 15 يومًا على ذمة التحقيق فى موقعة الجمل
- "الكسب غير المشروع" يقرر حبس المغربى 15 يومًا
- شهاب يعلن اعتزاله العمل السياسى والحزبى بعد تبرئة الكسب غير المشروع ذمته المالية

- تأجيل محاكمة أسامة الشيخ إلى جلسة 4 يونيو تجمع العشرات من أنصاره أمام محكمة التجمع الخامس
- شيخ الأزهر يلتقى وفدًا من جماعة الإخوان برئاسة المرشد العام فى زيارة الأولى من نوعها
- أيمن الظواهرى الخليفة لرئاسة تنظيم القاعدة بعد اغتيال بن لادن
- وقفة احتجاجية للأطباء الشرعيين تطالب بإقالة السباعية واستقلال المصلحة عن وزارة العدل

- توقيع اتفاقية مصالحة بين حركتى فتح وحماس بالقاهرة
- معركة بين الشرطة ومدنيين بالأسلحة النارية حاولوا تهريب 85 سجينًا من ذويهم بقسم الساحل
- "الكسب غير المشروع" يبرئ الذمة المالية لـ فاروق حسنى

صرح الدكتور فاروق حسنى، وزير الثقافة الأسبق، بأنه كان يتمنى استقالته من منصبه كوزير للثقافة عقب عودته من اليونسكو وأنه نادم على انصياعه لنصيحة الدكتور أحمد نظيف رئيس وزراء مصر الأسبق، التى تلقاها بعدم الاستقالة نهائيًا قائلا "أرجوك لا تستقيل" عبر مكالمة هاتفية وهو على متن الطائرة التى أعادته من اليونسكو مضيفا أنه تراجع عن قرار استقالته لأن عمله واجب وطنى لابد من أدائه، مؤكدا أنه سعيد بخروجه وإخلاء سبيله من جهاز الكسب غير المشروع بعد البلاغات الكثيرة التى قدمت ضده وفرح أكثر بالتحقيق الذى برأ ذمته المالية وأشعره بالحرية والعدالة، مشيرا إلى أنه عانى كثيرا من أصحاب النفوس الضعيفة ولكن القدر تربص لهم.

وقال حسنى "منذ بداية عملى وأنا حريص ألا يعبث أحد فيه والسجادة التى كنت أعلقها فى مكتبى هى ملك الوزارة وليست أثرية كما ادعى البعض واتهامى بالسرقة وتقديم هدايا أثرية لسوزان مبارك كلام عبث وغير قابل للمنطق والمنح للوزارة كانت تنفق على الأنشطة والترميم والبناء وهناك لجان رقابية تؤكد ذلك".

الفقرة الأولى

حوار مع الصحفى هشام علام بجريدة المصرى اليوم
أكد الصحفى هشام علام أنه أجرى تحقيقاً استقصائياً يزيل الغموض الذى يكتنف قصة هروب المساجين من السجون المصرية أثناء الثورة حيث كان هناك أكثر من سيناريو الأول يشير إلى تورط الداخلية فى هذا الحادث، حيث قام العادلى بإخراج المساجين لإحداث بلبلة وإفساد الثورة وإرباك الجيش وخلق ثورة مضادة، أما السيناريو الثانى فيشير إلى تورط أهالى المساجين فى تهريبهم بسبب الفوضى الخلاقة واستغلالهم لأحداث الثورة والانفلات الأمنى.

وعن السيناريو الأخير أشار علام إلى أن وراءه أيادى خفية من الخارج تريد تحرير أسراها بعد فشل الطرق الدبلوماسية، مضيفا أن اختياره وقع على سجن المرج لأنه يضم أعضاء من خلية حزب الله وحماس حيث التقى المساجين والضباط وجنود السجن للتعرف على الحقيقة.
وأضاف علام أن التحقيق استغرق ستة أسابيع بدأت بمشاهدته مقطع فيديو على موقع اليوتيوب يوضح هروب المساجين من سجن المرج تعرف على أشخاص منهم من خلية حزب الله وهذا ما أكد المزارعون فى المنطقة والسكان المجاورون للسجن، مشيرا إلى أن الخطة بدأت يوم 29 يناير بإطلاق نيران خفيفة على أبراج حراسة السجن، والتى قابلها إطلاق نار غزير من الجنود بعدها ظهرت محاولة هروب من العنبر الجنائى الذى يضم القيادى الحماسى، أيمن نوفل، بعد تبادل إطلاق النار وفى هذه الأثناء كانت الأخبار تتناقل حول سقوط السجون الأخرى تباعا كما قام المساجين بالاتصال بأهاليهم يؤكدون أن السجون سيتم فتحها لكى يأتوا لإخراجهم.

وقال علام "بالفعل فى اليوم الثانى بدأ توافد أهالى المساجين الجنائيين وأعقبهم بعض الملثمين الذين أشعلوا النيران أمام السجن ليحجب دخانها الرؤية عن الحراس الذين بدأوا فى إطلاق النيران بغزارة إلا أنهم لم يصمدوا فبدأ الملثمون الهجوم على السجن من البوابة الرئيسية والجوانب الأخرى ومن اليمين تم تخليص أعضاء حماس وعرفنا ذلك من الجندى الموجود على برج المراقبة حينها ومساجين نفس العنبر، حيث استخدموا فى الهروب بطاطين وضعوها على الأسلاك الشائكة ليعبر وبالتالى الهجوم على السجن لم يكن منظما أو متفقا عليه بين أهالى المساجين والجهات التابعة لحماس وحزب الله الذين استخدموا أنواعا غريبة من الأسلحة المتطورة وفتحوا السجون وأجبروا المساجين على الهروب ومن رفض أطلقوا عليه النار كما تورطت عناصر من بدو سيناء أيضًا فى تهريب ذويهم واقتحام بعض السجون".

وعن القيادى الحماسى الهارب، أيمن نوفل، أوضح علام أن تحقيقه الاستقصائى أوضح أن هروب نوفل كان من خلال سيارة الإسعاف التابعة للسجن والتى لا يتم خروجها إلا بأوامر معينة نقل من خلالها إلى العريش خلال ثلاث ساعات ثم عبر نفق طوله 1600 متر ليعبر إلى غزة.

أما سامى شهاب القيادى بخلية حزب الله، فقد أشار علام إلى أنه كان يستخدم هاتف الثرى كما أكد المساجين بسبب انقطاع الاتصالات فى مصر فى هذا الوقت والذى كان يقوم بإخفائه داخل قاعدة غلاية الشاى وبمجرد خروجه كان على اتصال بعناصر داخل مصر، حيث بات ليلته لديهم وساعدوه وكان مسار هروبه من المرج لحلايب وشلاتين فى الطريق الذى يطلع منه السلاح من السودان إلى غزة وأخيرا استقر فى بيروت.

وأضاف صحفى المصرى اليوم قائلا "سعينا لمقابلة سامى شهاب إلا أن حزب الله رفض كما رفض أيمن نوفل الحديث معنا عبر الهاتف لأنه خطر على أمنه الشخصى ولكل من يقول إن نشر التحقيق سيؤثر على العلاقة بين مصر وحركتى فتح وحماس فأقول لهم إذا كانت اتفاقية المصالحة التى وقعت بينهما سيفسدها تحقيق صحفى فبلاش منها".

الفقرة الثانية

لقاء مع الوفد الشعبى العائد من أثيوبيا
جورج إسحق منسق حركة كفاية سابقا
زياد العليمى عضو المكتب التنفيذى لائتلاف شباب الثورة
أكد الناشط السياسى جورج إسحق أن هناك جريمة ارتكبها النظام السابق حينما ترك إسرائيل تمرح فى أفريقيا كما تشاء رغم أن حكامها ومسئوليها كانوا على استعداد تام للتعاون مع مصر مشيرا إلى كفاءة السفير الإثيوبى فى مصر والذى عاون وفد الدبلوماسية الشعبية كثيرا فى مهمته حيث نظم كل الأحاديث واللقاءات بالمسئولين الأثيوبيين وتبين من خلال ذلك أن الدبلوماسية المصرية لم تكن تؤدى واجبها الفترة السابقة.

وأوضح إسحق أن الوفد هبط من الطائرة فى إثيوبيا ليجد ترحيبا واستقبالا شعبيا كبيرا من المسئولين والمواطنين بالفنون الشعبية لديهم يصاحبهم وفد دبلوماسى مصرى ظهر وكأنهم وفد من الموظفين الذين يؤدون عملهم فقط مضيفا أنهم عند دخولهم إلى قلب إثيوبيا وجدوا مظاهر الفقر المدقع بين أهلها وبعد مقابلتهم لرئيس البر الإثيوبى شعروا براحة كبيرة إن مهمتها بدأت بالخير لأن خطابه كان مصدر تفاؤل مما أكد لهم أن العلاقات الإنسانية العالية هى التى تحل الأزمات وتفك الاشتباكات.

فيما أكد زياد العليمى أنه قبل سفره إلى أثيوبيا وكذلك جميع أعضاء الوفد قاموا بمراجعة أزمة المياه جيدا من جميع أطرافها لأنهم ليسوا متخصصين فيها مشيرا إلى أن قوة الثورة دفعتهم لعمل قطيعة مع منهج النظام السابق فى تناول مثل هذه الأزمات حيث ذهب الوفد متضامنا مع مطالب إثيوبيا فى توليد الكهرباء مع حفظ حق مصر فى المياه وعدم الانتقاص منها أو التأثير عليها.

وأضاف إسحق أن رئيس وزارء أثيوبيا فى مقابلتهم ظهر كرجل دولة حكيم يفهم القضية جيدا بكافة أبعادها ويضع الحلول الممكنة ويتحدث بموضوعية شديدة وعلمية ويعلم حقوقه والآخرين حيث قال "عندى 85% من المياه التى تصل إلى مصر أليس من حقى استخدامها" مضيفا أن الوفد تحدث من منطلق قوة وليس ضعفا وكان على قدم المساواة لأن الوفد ليس تفاوضيا وإنما هدفه فض الاشتباك فقط حتى أن أحد المسئولين المصريين هناك قال "ما الذى يضمن لكم تحقيق رئيس الوزراء لوعدوه هل أعطاكم ورقة رسمية بذلك" فكان رد الوفد "الورق ليس مهمتنا وإنما مهمة الحكومة".

وأكد العليمى أن وجود الوفد الدبلوماسى الشعبى وسط الأهالى والمواطنين الأثيوبيين وكذلك المسئولون أحدث فارقا كبيرا فى المهمة لأن الوفد أوضح لهم أنه يدعم مطالبهم وأن هناك مصالح مشتركة تجمع الطرفين وأن القارة مستقبلها فى الاتحاد بين كافة الأطراف المعنية فمن حقهم أن يولدوا الطاقة الكهربية ومن حق مصر أن تزرع وتشرب مشيرا إلى لقاء الوفد الخميس القادم مع نبيل العربى، وزير الخارجية المصرى، لتقديم تقرير بنتائج الزيارة وتصورات الوفد وتوصياته.

وأكد إسحق أن تمويل رحلة وفد الدبلوماسية المصرية ذاتيا ولا تدعمه أى جهة ماديا وأن كثيراً من الدول الإفريقية طلبت زيارة الوفد وأضاف العليمى أن وزير الخارجية المصرى الحالى ساهم كثيرا فى الثورة قبل منصب وزارة الخارجية حينما كان يتم التفاوض مع الثوار، حيث إنه الوحيد الذى قال رأيه بصراحة "يا شباب الثورة لو تراجعتم عن موقفكم هتتعدموا".

وفى مداخلة هاتفية أكد الدكتور أحمد السمان المتحدث باسم مجلس الوزراء أن الزيارة الشعبية حققت نتائج فشلت فيها الجهات الرسمية وهذا يعد عبقرية مصرية وأن رئيس الوزراء الدكتور عصام شرف أكد على التواصل مع دول حوض النيل وأن ما وصل إليه الوفد الشعبى ستبنى فوقه الحكومة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق