شارك مع اصدقائك

03 مايو 2011

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الثلاثاء 3/5/2011 يوتيوب كاملة (_أديب الرئيس السابق جزء من تاريخ مصر.. ورسالة "أس أم أس" لمشاهد: يا عزيزى كلنا فلول.. عمرو حمزاوى: الكلام على انتخابات الرئاسة تشتيت للرأى العام )

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الثلاثاء 3/5/2011 يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا
بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
مشاهدة ممتعة

Watch live video from سات ارابيا للبث المباشر on Justin.tv

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الثلاثاء 3/5/2011 يوتيوب كاملة


عمرو أديب و مقتل أسامة بن لادن والقاء جثمانة بالبحر




بنك الأفكار : توصيل النيل بالاهرامات ورفع دخل القناه




تقرير برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الثلاثاء 3/5/2011 يوتيوب كاملة


القاهرة اليوم.. أديب الرئيس السابق جزء من تاريخ مصر.. ورسالة "أس أم أس" لمشاهد: يا عزيزى كلنا فلول.. عمرو حمزاوى: الكلام على انتخابات الرئاسة تشتيت للرأى العام
شاهده محمد عصام



قال الإعلامى عمرو أديب، مقدم البرنامج، إن الرئيس السابق محمد حسنى مبارك جزء من تاريخ مصر له ما له وعليه ما عليه، ولا يمكن أن ندين القوات الجوية لشخص الرئيس السابق.

وأضاف أديب أن مبارك حكمنا 30 عاما فليس أيام حكمه كلها سودا، مستنكرًا من أحد الإعلاميين الذى قال إن طابا عادت لمصر فى أيام رئيس الوزراء عاطف صدقى، مؤكداً أن طابا عادت لمصر فى أيام الرئيس السابق مبارك.

وتلقى أديب مجموعة رسائل sms حول هذا الأمر وهو "أنه لا يمكن حذف الرئيس مبارك من تاريخ مصر"، التى جاءت بشكل متناقض، حيث أكدت بعض الرسائل أنه لا يمكن حذف مبارك بينما جاءت رسائل لتؤكد أنه أمر خير حكم مبارك مصر، فى حين أن رسائل اتهمت عمرو أديب مقدم البرنامج أنه من الفلول، وتلقى أديب رسالة من أحد المشاهدين تقول "يا عزيزى كلنا فلول".

الفقرة الرئيسية
يعنى أيه ديمقراطية
الضيوف
دكتور عمرو حمزاوى أستاذ العلوم السياسية جامعة القاهرة.

قال حمزاوى إن الديمقراطية تعنى أنه لا فرق بين أحد بين المواطنين، والسيادة للقانون، وتكافؤ الفرص بين جميع المواطنين ومناخ يسمح لصعود والهبوط للأشخاص وألا يقف الشخص عند منصب محدد، مشيرا إلى أن الديمقراطية قائمة على تداول السلطة وتداول المناصب العامة ولا يجلس شخص واحد على كرسى الحكم لفترة 30 عامًا.

وأضاف أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، دكتور عمرو حمزاوى، أن القوى السياسية فى مصر تريد دولة مدنية، مضيفا أن نقطة انطلاقة السياسة المدنية هى "المواطنة"، مشيرا إلى أن تنظيم العلاقة بين الدين والسياسة هى أن تستدعى المرجعية الدينية فى بعض الأفكار، موضحا أن تنظيم العلاقة بين الدين والسياسة لها شروط.

وتساءل حمزاوى هل نحن نريد نؤسس مجتمعًا فيه نسبة الحرية أكثر أم نسبة القيود أكبر أى كان نوع هذه القيود، مضيفًا عندما نأتى بحزب عن طريق الانتخابات كيف نضمن أنه لا ينهى نظام الحرية الذى جاء منه وتم انتخابه عن طريقه، مؤكداً أن الضمان الحقيقى لمنع الحرية هو أن يكون المواطن الذى يذهب إلى صندوق الانتخابات يكون لديه وعى شديد.

وأشار حمزاوى إلى أن الاستعداد لديمقراطية يكون على طريق ممارسة الديمقراطية التى من خلال ممارستها سوف نتعلمها، لافتا إلى أن الديمقراطية تعنى أن يكون الفرد حراً فى اختياراته.

وأشار المفكر حمزاوى إلى أنه يجب أن نوضع بدايات الديمقراطية، حيث يوجد فى الديمقراطية المستقرة فى بعض الدول تجاوزات تحدث ضاربا المثل بتولى بوش الابن رئاسة أمريكا.

وبالنسبة للحديث عن انتخابات الرئاسة قال حمزاوى إن أى كلام عن انتخابات الرئاسة خلال الأيام الحالية هو تشتيت لرأى العام، مؤكداً أن انتخابات البرلمان أهم من رئيس مصر القادم نظرا لأن البرلمان القادم هو الذى سيضع الدستور.

وأضاف أنا أنتقد أى مرشح لانتخابات الرئاسة، لافتا إلى أنه عاش خارج مصر فترة طويلة متمنيا أن يتعرف أكثر على الشعب المصرى و"يتمرمت" فى مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق