شارك مع اصدقائك

21 مايو 2011

برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب وحلقة السبت 21/5/2011 كاملة - جلسة عرفية مغلقة لحل أزمة كنيسة عين شمس.. "هجرس" يطالب بعلانية المحاكمات وإذاعتها على الهواء.. "إسحق": جمع الأسلحة من الشارع والقضاء على البلطجية لن يستغرق أكثر من شهرين

برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب وحلقة السبت 21/5/2011 كاملة

تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا





الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر


على قناة دريم 2

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

مشاهدة ممتعة

Watch live video from tasaali.com on Justin.tv
تقرير برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب وحلقة السبت 21/5/2011 كاملة


العاشرة مساءً.. جلسة عرفية مغلقة لحل أزمة كنيسة عين شمس.. "هجرس" يطالب بعلانية المحاكمات وإذاعتها على الهواء.. "إسحق": جمع الأسلحة من الشارع والقضاء على البلطجية لن يستغرق أكثر من شهرين


أهم الأخبار
-تأجيل محاكمة المتورطين فى أحداث الشغب أمام ماسبيرو
-فض جلسة محاكمة العادلى فى قضية قتل المتظاهرين بسبب الفوضى وتجاوز أحد المحامين
-تأجيل محاكمة العادلى ونظيف وغالى فى قضية اللوحات المعدنية لفحص الأوراق
-جلسة عرفية مغلقة لحل أزمة كنيسة عين شمس.. عقدت جلسة عرفية مغلقة من كبار العائلات بمنطقة عرب الطوايلة فى منزل أحد المسلمين للتوصل لحل أزمة تحويل مصنع إلى كنيسة بشارع التوفيقية بمنطقة عين شمس والتى تسببت فى اشتباكات كبيرة بين الأقباط والمسلمين بالمنطقة وأكدت "بسنت شحاتة"، مراسلة برنامج "العاشرة مساء"، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامية "منى الشاذلي"، أن الأهالى أقاموا شادراً كبيراً يضم المئات من المسلمين والأقباط استعدادا لإعلان نتيجة الجلسة العرفية، مشيرة إلى وجود تكثيف أمنى من قوات الشرطة العسكرية تحسبًا لتجدد الاشتباكات، مضيفة أن أحد ضباط الشرطة العسكرية أذاع على المتجمهرين نبأ تعثر المفاوضات بسبب تمسك كل طرف بموقفه، فالمسلمون يرفضون تحويل مصنع لكنيسة والأقباط يؤكدون أن الأرض ملك الكنيسة ومن حقه بناء دار خدمات بدلا من المصنع، ورفع المتجمهرون لافتات "مصر فوق الجميع" و "لا للفتنة" وبعض المسلمين يهتفون ضد بناء الكنيسة وسنوافيكم بنتيجة الجلسة فور إعلانها.

الفقرة الرئيسية:
الضيوف
_ الكاتب الصحفى "سعد هجرس"
_ الناشط السياسى "جورج إسحق"
_ المستشار"مجدى شرف" المحامى العام الأسبق
_ السفير "محمد رفاعة الطهطاوى" عضو المجلس العام للشئون الخارجية

طالب الكاتب الصحفى "سعد هجرس" بعلانية جلسات المحاكمات التى تتم الآن لرموز النظام السابق وإذاعتها على الهواء مباشرة عبر وسائل الإعلام المختلفة، مستنكرا التباطؤ الذى يحدث فى محاكمة مبارك وأعوانه، فى مقابل إطلاق أحكام عسكرية على المواطنين العاديين النشطاء السياسيين.

كما طالب "هجرس" بسرعة اعتقال البلطجية الذين يثيرون الفتن والفوضى ويهددون أمن المواطنين، مقترحا تجميعهم فى معسكر بالصحراء حتى تقرير مصيرهم، مؤكدا أن هؤلاء البلطجية معروفون بالاسم فى كل الأحياء المصرية، قائلا "البلطجية هم بوابة اغتيال مصر فلماذا التسامح معهم ومحاكمة المتظاهرين أمام السفارة الإسرائيلية؟
مضيفا أن التلكؤ فى استعادة الأمن يثير الشكوك.

وأكد السفير "محمد رفاعة الطهطاوى"، عضو المجلس العام للشئون الخارجية، على ضرورة إجراء محاكمات سياسية لرموز النظام السابق أصحاب الجرائم الكبرى التى ارتكبت فى حق الشعب بموجب قانون العقوبات، دون الانشغال بتفاصيل المحاكمات الجنائية، التى تؤثر على الاقتصاد، مؤكدا أن هناك تراخياً مقصوداً وواضحاً فى أزمة الغياب الأمنى يحمل عدة تفسيرات، منها أن المصالح الخاصة لبعض رجال الشرطة انتهت مع الثورة فتوقفوا عن العمل، أو أن هناك مخططا لعدم نزول الشرطة إلا وهم سادة المواطنين، وأخيرا أو أن هناك قوى خارجية تريد إشاعة الفوضى للتدخل فى شئون مصر بحجة توفير الأمن.

وأضاف الناشط السياسى "جورج إسحق" أن عملية جمع السلاح من الشارع المصرى تعد من الأولويات، والأهم منها هو القضاء على البلطجية نهائيًا، وهذه مهام لا تستغرق من الزمن سوى شهرين.

ومن الناحية الاقتصادية أكد" الطهطاوى" أن مصر الآن تعانى من أخطر الأزمات وهما "الفتنة الطائفية" و"مياه النيل"، ولذلك مطلوب إدراك الأولويات أولا والعمل على تنفيذها لانتشال مصر من الضياع، مضيفًا لا يمكن إصلاح الاقتصاد بدون أمن، كما لا يمكن للأمن أن يتحقق بدون الوفاق الوطنى، الذى لن يتواجد بالمؤتمرات أو الجلسات العرفية، مضيفا ضرورة الانتباه للجانب الاقتصادى لأن أقل الأزمات تخلف كوارث.
واستشهد "الطهطاوى" بأزمة السولار التى يعادل فقد لتر منه خسائر بنسبة مائة ضعف قيمته، مطالبا بالمكاشفة والشفافية فى نقل المعلومات للشعب حول وضع مصر الاقتصادى حتى يدرك الموقف الحقيقى، ودوره فى حل الأزمة ويتقبل الإجراءات التى تتخذها الدولة للنهوض بالاقتصاد.

واقترح "الطهطاوى" مبادرة أسماها "صكوك وسندات الثورة" وهى عبارة عن شهادات استثمار لدعم الثورة المصرية، تطرح للبيع أمام المصريين والعرب فقط وتعطى فائدة عالية للتحفيز على الشراء والعائد منها يسد الفجوة التمويلية لإنقاذ الاقتصاد وزيادة دخول مصر.
وأكد "هجرس" على ضرورة إعلان حقائق الأزمات التى تمر بها مصر اقتصاديا كاملة، حتى لا تكون الصورة محبطة، مشيرا إلى أن تقديراته تؤكد وصول مصر لأن تكون من أفضل 20 دولة اقتصاديا خلال خمس سنوات، قائلا "حكاية أحنا هنفلس بعد 6 شهور هذه صورة مضللة وخاطئة وسنصل لها لو أن الحكومة بشكلها الحالى فضلت نايمة فى العسل والأمن متأخر فى وجوده حتى الآن"، مشيرا إلى أن مصر الآن فى حاجة لحكومة إنقاذ وطني، تقوم بدعوة وتجميع شركاء التنمية من إخوان أو يسار أو يمين أو كافة الفئات لحل الأزمة الاقتصادية التى لم تصل لأن تكون قاتلة.

وطالب "هجرس" بضرورة العدالة فى التوزيع، واستكمال الثورة، وفرض ضرائب تصاعدية، وبيع الغاز بسعره الحقيقى، وفرض ضرائب على الثروات والأموال السائلة فى البورصة، ومراجعة كل مصادر الدخول الممكن للنهوض بالاقتصاد المصرى.

وأضاف "هجرس" أن الشعب المصرى قام بنصف ثورة ونصف انقلاب، ولابد أن يكون الاتجاه لاستكمال النصف المتبقى من الثورة بتنفيذ مطالبها، مؤكدا أن النظام السابق لم يخلع فعليا حتى الآن رغم رحيل مبارك، بل إنه موجود بنفس سياساته ورموزه من رؤساء جامعات ومحليات وهيئات عامة، ولذلك لابد من اقتلاع النظام القديم من جذوره، ونسف سياساته، والقضاء على الاحتكار الذى مازال يحكم الاقتصاد المصرى، ووضع موازنة جديدة ولكن ليست على طريقة بطرس غالى.

وأشار الناشط السياسى "جورج إسحق" إلى أن الأسباب التى دفعت الشعب المصرى للثورة هو غياب المعلومات والتعتيم، ولذلك لابد من توافر الشفافية الآن حتى يصبح الشعب شريكا فى حل الأزمة، مطالبا بالتوقف عن مؤتمرات الوفاق الوطنى وعقد اجتماعات لمناقشة الأزمة الاقتصادية.

وأكد المستشار "مجدى شرف"، المحامى العام الأسبق، على ضرورة تحلى المواطنين بالصبر وعدم التعجل على تنفيذ مطالبهم واحتياجاتهم قبل النهوض بالاقتصاد، وتحقيق العدالة والثقة فى القضاء الذى يمثل صمام الأمان لمصر، مشيرا إلى حتمية تولى النيابة العامة القضايا المطروحة الآن، لأنها جهة الاختصاص وتمثل الشعب والمجتمع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق